تقنية RPA تُضاعف الإنتاجية

تتسم تقنية RPA بالبساطة — وبإمكانات فائقة — كما يوحي نطقها. يزوّدك التشغيل الروبوتي للعمليات بالأدوات اللازمة لإنشاء روبوتات برمجية خاصة لتشغيل أي عملية تجارية تلقائيًا. "روبوتاتك" هي برامج قابلة للتكوين تم إعدادها لتنفيذ المهام التي تعيّنها لها وتتحكم بها.

يمكنك اعتبارها بمثابة مقومات عملك الرقمية. أوضح لروبوتاتك ما تقوم به، ثم اتركها تؤدي المهمة. فبمقدورها التفاعل مع أي نظام أو تطبيق بالطريقة نفسها التي تتفاعل بها معه. فالروبوتات قادرة على التعلم. ويمكن نسخها. شاهد كيف تعمل واضبطها وقم بتطويرها حسبما تراه مناسبًا. فهي لا تتضمن نصوصًا برمجية وغير قابلة للانقطاع وغير معيقة لعملك وسهلة الاستخدام.

مقص

تمتع بخفض تكاليف التشغيل بصورة مذهلة مع معدلات خطأ صفرية. لن تحتاج إلى تغيير أي من أنظمة أعمالك أو تطبيقاتك الأساسية.

دائرة

يمكنك التوسعة حسب الحاجة وتعزيز مرونة الأعمال. لن تحتاج إلى تغيير أي جزء من عمليات الأعمال القائمة.

عائد الاستثمار

يقوم مستخدمو الأعمال بإنشاء روبوتات RPA ونشرها في ظرف أسابيع وإدراك العائد على الاستثمار في ظرف أيام.

"لقد بدأت تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) تُظهر الفوائد المتعلقة بتحقيق أهداف شركتنا. وبفضل شركة Thirdware وشركة Automation Anywhere، تمكنّا من تحسين الأداء وزيادة الكفاءة وتقليل تراكمات إعداد الفواتير لدينا بشكل متزامن." — أندي أندرسون، رئيس قسم المعلومات بشركة Stant

Stant

تقنية RPA مقابل أدوات التشغيل الآلي التقليدية للمؤسسات

بإمكان تقنية RPA العمل مع جميع التطبيقات والأنظمة الحالية والقديمة.

تتمثل المكوِّنات السرية في الوقت والمرونة والذكاء. بالمقارنة بالطرق الأخرى للتشغيل الآلي، لا يستغرق التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) سوى جزء صغير من الوقت، مع قدرته على تنفيذ مهامه في أي بيئة وعبر أي تطبيق وفي أي مكان. تستطيع روبوتات RPA بدء التشغيل على الفور، كما تتوسع حسب الطلب، وتستمر في العمل بكامل قدرتها (%100) دون توقف. ويمكنك إدخال التشغيل الآلي الإدراكي، ويمكن لمقومات العمل الرقمية لديك عندئذ التعامل مع المعلومات غير المهيكلة المعقدة لتشغيل أي عملية أعمال آليًا بشكل كامل.

إن أي شيء دون تقنية RPA للتشغيل الآلي لعمليات الأعمال هو بالفعل شيء من الماضي.

التنفيذ

إذا لم يتم الإعداد والتشغيل في ظرف أسابيع، فإنها ليست تقنية RPA من فئة المؤسسات. تتيح تقنية RPA، التي تتميز بسهولة استخدامها، لمستخدمي الأعمال إنشاء الروبوتات بأنفسهم وتحقيق عائد الاستثمار المنشود في غضون أيام.

التشغيل

تُمكِّن تقنية RPA قوة العمل لديك من التشغيل الآلي من تلقاء نفسها، في الوقت الفعلي. وبفضل ما تتميز به من مرونة وذكاء، يمكنها إنجاز المهام أسرع بنحو 10 أضعاف وبلا أخطاء بنسبة 100%.

التوسع

يمكنك بدء تشغيل مقومات العمل الرقمية لديك وإيقافها وتوسيع نطاقها حسب الطلب. كما تختار أنت عدد الروبوتات البرمجية التي تحتاج إليها وتنشرها في اللحظة التي تكون مطلوبة فيها.

‏‫دع تقنية RPA تعتني بقائمة مهامك.‬‬

هل بمقدور تقنية RPA تشغيل أي عملية أعمال آليًا؟ إنها تعمل بالطريقة التي يعمل بها البشر. فلا يلزم إجراء أي تغييرات على تدفقات العمليات. تقوم روبوتات RPA بأعمال الرصد والمقارنة والإشارة وإنشاء الأنماط. ويتم تجهيز الروبوتات البرمجية بنفس مجموعة المهارات الرقمية شأنها شأن قوة العمل لديك - كل شيء بدءًا من تسجيل الدخول إلى النسخ واللصق حتى تصحيح تفاصيل البيانات المفقودة. يمكنك الاستفادة من الروبوتات في أي مجال.

الخدمات المالية والمصرفية

تستطيع تقنية RPA تشغيل عمليات التحقق من البيانات، وترحيل البيانات بين التطبيقات المصرفية، وإدارة حسابات العملاء، وإنشاء التقارير، ومقارنة قيم الرهون العقارية بين المدن، وملء النماذج، ومعالجة المطالبات المالية، وتحديث بيانات القروض، والنسخ الاحتياطي لإيصالات الصرافين تشغيلاً آليًا يتميز بالسرعة.

التقنية/البرامج

يمكنك استخدام تقنية RPA لتسريع اختبار الأجهزة والبرامج وتحسينه من حيث الأداء التشغيلي وأداء حمولات العمل وأداء الأجهزة المحمولة.

شركات الاتصالات

يمكنك نشر تقنية RPA لجمع البيانات ودمجها من أنظمة هواتف العملاء، والنسخ الاحتياطي للمعلومات من أنظمة العملاء، وتحميل البيانات، واستخلاص البيانات المتعلقة بأسعار المنافسين، ومعلومات تصنيع الهواتف، وغير ذلك.

التصنيع

يمكنك الاعتماد على تقنية RPA لإنجاز الأعمال الشاقة المتعلقة بتشغيل تخطيط موارد المؤسسة الآلي، والتشغيل الآلي للبيانات اللوجستية، ومراقبة البيانات، ومقارنات أسعار المنتجات.

الحكومة

تستطيع تقنية RPA، باعتبارها قوة عمل رقمية آمنة، التعامل مع ملء نماذج المتعاقدين من الباطن، وعمليات التحقق، وتحقيق التكامل بين الأنظمة القديمة والتطبيقات الحديثة، والتشغيل الآلي للتقارير اليومية.‬

الرعاية الصحية

تخفف تقنية RPA العبء الإداري عن طريق التشغيل الآلي لترحيل بيانات المرضى ومعالجتها، وإعداد التقارير للأطباء، ومعالجة الفواتير الطبية، والتشغيل الآلي لبيانات التأمين ومعالجة المطالبات، وتشغيل رسائل البريد الإلكتروني من أنظمة الفوترة الطبية، والتشغيل الآلي لحالة المطالبات والأهلية، وتخزين سجلات المرضى.

قطاع الاستضافة

يمكنك الاستفادة من تقنية RPA لتحسين الكفاءة وتعزيز التركيز على تجربة النزلاء عن طريق التشغيل الآلي لمعالجة بيانات النزلاء، والتحقق من البيانات، ومعالجة المدفوعات، وإنشاء حسابات المستخدمين، وتحليل أسعار المنافسين.‬

قطاع التجزئة

توفر تقنية RPA قوة عمل حسب الحاجة وهي جاهزة لاستخلاص بيانات المنتجات من المواقع الإلكترونية لجهات التصنيع، وتحديث معلومات المستودعات والمنتجات عبر الإنترنت تلقائيًّا، واستيراد مبيعات المواقع الإلكترونية والبريد الإلكتروني.

الشراء إلى الدفع

تقوم تقنية RPA بتشغيل أعمال المعاملات التجارية المرتبطة بالحصول على العناصر وتوجيهها تلقائيًّا، وتضمن تدفق البيانات بسلاسة بين الأنظمة.

عرض الأسعار إلى تحصيل النقد

تسرّع تقنية RPA عمليات المبيعات عن طريق التشغيل الآلي لعمليات التسعير وتقديم عروض الأسعار وإدارة أوامر الشراء والفوترة وإتمام الدفع.

إدارة الموارد البشرية

يمكنك تسريع التحول الرقمي باستخدام تقنية RPA للتشغيل الآلي لدفع الرواتب وإدارة الاستحقاقات المالية وإعداد تقارير الامتثال والمزيد.‬

معالجة المطالبات

تمتع بتطبيق التشغيل الآلي للأنشطة الإدارية وأنشطة خدمة العملاء في ما يتصل بتلقي المطالبات ومراجعتها وتحليلها وإحالتها.

السلع الاستهلاكية

تتمكن تقنية RPA من تنفيذ معالجة أوامر الشراء وإدخال البيانات واستشارات القرارات ومعالجة المطالبات والتشغيل الآلي لـ FTP ومعالجة مطالبات الحوافز وتحسين كل هذه العمليات.

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

اعرف المزيد

مرونة فائقة
الخدمات المالية

اعرف المزيد

القطاع العام
القطاع العام

اعرف المزيد

مرونة فائقة
علوم الحياة

اعرف المزيد

ما هي الفوائد التجارية لتقنية RPA للمؤسسات؟

  • زيادة سرعة عمليات الأعمال

    تُنجز الروبوتات مهامها بأقصى سرعة ممكنة، ولا تتباطأ أبدًا أو تأخذ فترات راحة

  • توسيع القدرة حسب الحاجة

    تتميز تقنية RPA بمرونة لا حدود لها. تمتع بإمكانية زيادة/تقليل نطاق العمل على الفور مع وجود الروبوتات في خدمتك

  • رفع مستوى الدقة للحد الأقصى(%100)

    بإمكان تقنية RPA تحقيق تنفيذ بلا خطأ، لتستمتع بدقة نسبتها 100% في كل مرة.

  • زيادة الإتاحة للحد الأقصى (على مدار اليوم طوال أيام السنة)

    الروبوتات لا تنام. تم تصميم تقنية RPA لتعمل دون توقف. ما عليك إلا أن تقول "انطلق".

  • تحسين امتثال عمليات الأعمال

    يعد اتباع القواعد إحدى السمات المميزة لتقنية RPA.

  • تحسين الضوابط الأمنية

    بمجرد إعدادها لاتباع اللوائح والمعايير، لن تنحرف الروبوتات مطلقًا عن مسار التنفيذ المعين لها.

  • تحسين إمكانية التدقيق

    يتم رصد كل ما تقوم به روبوتات RPA ويتم تسجيله.

  • تعزيز الأمان

    توفر تقنية RPA أمانًا غير مسبوق من خلال فصل الواجبات والتحكم في الوصول والتشفير والبنية القويين.

  • تقديم المعلومات المتعلقة بالأعمال

    تقوم تحليلات تقنية RPA بتحويل التفاصيل التي تجمعها الروبوتات إلى رؤى أداء ورؤى تشغيلية فورية.

  • تحسين الاستثمار في القوى العاملة

    تتعامل تقنية RPA مع عمليات الأعمال المتكررة حتى تتمكن مواهبك من التركيز على ما يضيف قيمة.

  • رفع الروح المعنوية لدى الموظفين

    تخفف تقنية RPA من عبء العمليات المتكررة اليدوية، مما يتيح لقوة العمل لديك الفرصة لتحقيق أشياء رائعة.

  • تسريع التحول الرقمي

    تقوم تقنية RPA بتوسيع نطاق التشغيل التلقائي لديك وتوفر رؤى يمكن أن تغيّر الطريقة التي تمارس بها عملك.

كيف تؤثر تقنية RPA في التحول الرقمي؟

تقع تقنية RPA في صلب استراتيجيات التحول الرقمي للعديد من المؤسسات. توفر RPA القدرة على تشغيل عمليات الأعمال آليًا بسرعة وسهولة، وتوفر في الوقت نفسه ثروة من معلومات الأعمال التي لم تكن متاحة من قبل. وتملك RPA القدرة على تسريع كل جانب من جوانب الاستراتيجية والتنفيذ - بما في ذلك التحول الرقمي - عن طريق إضفاء الطابع الديمقراطي على التشغيل الآلي لعمليات الأعمال عن طريق وضع الأدوات اللازمة له بين يدي الخطوط الأمامية.

"لن يكون الإنسان والآلة — كلّ واحد منهما بشكل مستقل عن الآخر — كافيين لتحفيز الأعمال التجارية في العقود الزمنية القادمة. فمؤسسات الغد الرائدة هي تلك التي ستكون قادرة على معرفة كيفيّة دمج العنصرين معًا بفاعلية".

شركة Accenture

7 تنبؤات حول سوق تقنية RPA‬ لعام 2019

7 تنبؤات حول سوق تقنية RPA‬ لعام 2019

8 من أفضل ممارسات تقنية RPA

8 من أفضل ممارسات تقنية RPA

تقنية RPA ومستقبل الإنتاجيةمقابلة مع جيف إميلت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة GE@ Imagine نيويورك