ما المقصود بالتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)؟

التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) هي تقنية برمجية يسهل على أي شخص استخدامها لتشغيل المهام الرقمية آليًا.

باستخدام تقنية RPA، يلجأ مستخدمو البرنامج إلى تصميم روبوتات برمجية، أو ما يُطلق عليها “الروبوتات”، التي يمكنها التعلم والمحاكاة، ثم تطبيق عمليات أعمال مستندة إلى القواعد. يتيح التشغيل الآلي عبر تقنية RPA للمستخدمين إمكانية تصميم روبوتات عبر ملاحظة الإجراءات الرقمية التي يتخذها البشر. أظهِر المهام التي تريد إنجازها للروبوتات واترك الباقي عليها. تستطيع الروبوتات البرمجية لتقنية التشغيل الروبوتي للعمليات التفاعل مع أي تطبيق أو نظام بنفس الطريقة التي يتفاعل بها البشر؛ إلا أن روبوتات تقنية RPA تستطيع العمل على مدار الساعة دون توقف وبسرعة أكبر وبدقة وموثوقية تامة تبلغ 100%.

Now & Next

تقرير هام فريد من نوعه حول الصناعة

كيف تستفيد أفضل الشركات من تقنية RPA لتحقيق عائد استثمار متميز بنسبة 380%؟ تعرّف على الأسرار من آخر تقرير Now & Next: وضع تقنية RPA.

ما الذي يمكن أن تقدمه لك تقنية RPA؟

علامة صح

السرعة والدقة

تنفيذ المهام بنفس الطريقة في كل مرة

السرعة والدقة
السرعة والدقة
علامة صح

رفع الروح المعنوية للموظفين

تركيز الموظفين على المهام البشرية، وليس المهام الروبوتية

رفع الروح المعنوية للموظفين
رفع الروح المعنوية للموظفين
علامة صح

زيادة الامتثال

قدرات تدقيق كاملة

زيادة الامتثال
زيادة الامتثال
علامة صح

إنتاجية مُحسنة

تحقيق المزيد بالاستعانة بنفس طاقم العمل

إنتاجية مُحسنة
إنتاجية مُحسنة
علامة صح

إمكانية التطور والمرونة

توسع أسرع لاحتواء قدر العمل غير المتوقع

إمكانية التطور والمرونة
إمكانية التطور والمرونة
علامة صح

تجربة عملاء مُحسنة

فترات تنفيذ أعمال أسرع

تجربة عملاء مُحسنة
تجربة عملاء مُحسنة
علامة صح

قيود أقل على الدخول

تصميم الروبوت بتعليمة برمجية منخفضة دون الحاجة لمعرفة مسبقة بالبرمجة

قيود أقل على الدخول
قيود أقل على الدخول

تتمتع روبوتات تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات بنفس مجموعة المهارات الرقمية التي يتمتع بها البشر، وأكثر منها بكثير. يمكنك اعتبار روبوتات تقنية RPA على أنها مقومات عمل رقمية يمكنها التفاعل مع أي نظام أو تطبيق. على سبيل المثال، تستطيع الروبوتات إجراء عمليات النسخ واللصق واستخراج بيانات الموقع الإلكتروني وإجراء العمليات الحسابية وفتح الملفات ونقلها وتحليل رسائل البريد الإلكتروني وتسجيل الدخول إلى البرامج والاتصال بواجهات برمجة التطبيقات واستخلاص البيانات غير المُهيكلة. ونظرًا لقدرة الروبوتات على التكيف مع أي واجهة أو سير عمل، ليست هناك حاجة لتغيير أنظمة الأعمال أو التطبيقات أو العمليات الحالية من أجل تطبيق التشغيل الآلي.

تتسم روبوتات تقنية RPA بسهولة إعدادها واستخدامها ومشاركتها. فإذا كنت على دراية بكيفية تسجيل مقطع فيديو على هاتفك، فإنك تستطيع تكوين روبوتات تقنية RPA. الأمر سهل مثل الضغط على أزرار التسجيل والتشغيل والإيقاف واستخدام السحب والإفلات لنقل الملفات أثناء العمل. يمكن جدولة روبوتات تقنية RPA ونسخها وتخصيصها ومشاركتها بهدف تنفيذ عمليات الأعمال في جميع أقسام المؤسسة.

ما الدافع لتطبيق تقنية RPA؟

فوائد تقنية RPA
إنتاجية أكبر
دقة أكبر
وفورات التكلفة وعائد استثمار سريع
الدمج عبر المنصات
تجارب العملاء
الاستعانة بالذكاء الاصطناعي (AI)
القابلية للتوسع

ما الدافع لتطبيق تقنية RPA؟

الفوائد كثيرة جدًا…

تتسم تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات بتأثير كرة الثلج الإيجابي فيما يتعلق بعمليات الأعمال والنتائج. توفر تقنية RPA فوائد أعمال قابلة للقياس بمجرد تطبيقها؛ وذلك في أي شيء يخطر ببالك مثل تقليل التكلفة أو تحقيق دقة أكبر أو سرعة التسليم؛ هذا وتستمر في إضافة القيمة بمجرد بدء العمل وانتشارها عبر المؤسسة. تعمل تقنية RPA على تحسين نتائج الأعمال مثل رضا العميل وتمكين تحقيق ميزة تنافسية عبر رفع العبء عن كاهل البشر للتركيز على المهام التي يتقنونها؛ وتتمثل في حل المشكلات وتحسين العمليات وإجراء التحليلات وغيرها من الأعمال ذات القيمة المُضافة، مما يؤدي إلى رفع مستوى مشاركة الموظف وتوفير فرص عائد جديدة.

إنتاجية أكبر

توفر روبوتات تقنية RPA نقطة تحول في مسار إنتاجية الموظف، وذلك عبر الإسراع من وتيرة سير العمل وتحقيق إمكانية إتمام قدر أكبر من العمل من خلال تنفيذ العمليات بشكل مستقل. في المجالات ذات المستندات الكثيفة مثل الخدمات المالية والتأمين والقطاع العام، تستطيع روبوتات تقنية RPA إتمام عمليات تعبئة النماذج ومعالجة المطالبات دون تدخل من أي شخص.

دقة أكبر

بفضل الدقة التامة التي تبلغ 100%، ليس هناك ما يدعو لإعادة العمل، كما أنه يتم تحقيق امتثال يقترب من الكمال. يتيح تطبيق التشغيل الآلي باستخدام تقنية RPA للمجالات مثل الشؤون المالية والرعاية الصحية وعلوم الحياة الاستفادة من الموثوقية التي تتمتع بها الروبوتات لتحقيق معايير الامتثال الصارمة. تتيح تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات في مجال المحاسبة إمكانية تحقيق مستويات جديدة من السرعة والدقة في عمليات ربط الطلب بالتحصيل وربط الشراء بالدفع.

وفورات التكلفة وعائد استثمار سريع

تتيح الواجهة، سهلة الاستخدام وغير المستندة إلى تعليمات برمجية، لأي شخص إمكانية إتقان تصميم روبوت بسرعة والبدء في تحقيق عائد الاستثمار (ROI). يعني هذا بالنسبة للموظف العادي استعادة 40% من وقته يوميًا الذي كان يضيع على إتمام المهام الإدارية الرقمية اليدوية. في مجالات مثل الرعاية الصحية، تزداد قيمة التشغيل الآلي من خلال ما يتسم به تنفيذ العمليات الخالية من الأخطاء والمتوافقة من أهمية قصوى لنتائج المرضى.

الدمج عبر المنصات

تتسم تقنية RPA بأنها صالحة للاستخدام من تطبيقات متنوعة، وبهذا لن تحتاج إلى الترقية أو استبدال الأنظمة الحالية لتعمل تقنية RPA. تتيح الروبوتات للمؤسسات تحقيق حلم التخلص من قيود التقنية من خلال تحقيق الاتصال السلس عبر كل الأدوات البرمجية بغض النظر عن المهمة والقسم، وذلك في كل من المكاتب الخلفية والمكاتب الأمامية. والنتيجة؟ تمتع بتحقيق كفاءة وتعاون غير مسبوقين على مستوى المؤسسة مع الاستفادة من القيمة الحقيقية للاستثمار في رأس المال البشري.

تجارب العملاء

في المكاتب الأمامية، تساعد روبوتات تقنية RPA الخاضعة للإشراف الوكلاء في التفاعل مع العملاء من خلال إتمام كل أعمال النظام وإدخال البيانات التحضيرية؛ مما يؤدي إلى وقت معالجة اتصال مخفض (متوسط وقت المعالجة (AHT)) وتحسن بنسبة 50% في تجربة العملاء في ذات الوقت. تلجأ مجالات مثل الاتصالات السلكية واللاسلكية وكذلك علوم الحياة إلى استخدام الروبوت بهدف تيسير معالجة استفسارات العملاء والاستجابة للارتفاع في مقدار المكالمات بسلاسة.

الاستعانة بالذكاء الاصطناعي (AI)

عند الجمع بين الذكاء الاصطناعي (AI) وتقنية RPA بهدف تصميم التشغيل الآلي الذكي، تتعاظم إمكانات التشغيل الآلي، حيث يمكنها استغلال 80% من بيانات المؤسسة غير المُهيكلة. في مجال ربط الشراء بالدفع، يمكن الاستعانة بالتشغيل الآلي في معالجة الفاتورة لفواتير المورد غير القياسية. في مجال التأمين، يمكن الاستعانة بالتشغيل الآلي في استخلاص بيانات المطالبات واكتشاف حالات الاحتيال المحتملة. في مجال الموارد البشرية، يمكنك الاستعانة بالتشغيل الآلي في استلام الطلبات عبر فهم رغبة الموظف.

القابلية للتوسع

توفر تقنية RPA مرونة أكبر لعمليات الأعمال الضخمة، كما يمنحها إمكانية التكيف مع الأوقات العصيبة والبيئات المتغيرة. التعامل مع أي حِمل عمل بمرونة- المخطط له وغير المخطط له- وذلك عبر توسيع مقومات العمل الرقمية عند الحاجة إليها. والآن تخيل قدرة أي شخص على تحقيق ذلك بكل بساطة وسهولة.

كن بالمقدمة مع تقنية RPA: انطلق برحلتك مثل الشركات الكُبرى الأخرى

1

الاكتشاف

2

الاستعداد

3

التفاعل

4

إثبات المفاهيم

5

اختبار تجريبي

6

مركز التميز

7

التوسع

8

التحوُّل الرقمي

كن بالمقدمة مع تقنية RPA:
انطلق برحلتك مثل الشركات الكُبرى الأخرى

الاكتشاف

ما رؤيتك حيال التحول الرقمي؟

يرتبط اتخاذ القرار حيال استعدادك لتقنية RPA بشدة (الخطوة التالية من رحلة تقنية RPA) بالمنهج الذي تتبعه مؤسستك لتحقيق التحول الرقمي.

إذا كنت ستبدأ العملية، فعليك طرح الكثير والكثير من الأسئلة؛ داخليًا وخارجيًا. تواصل مع من تثق به من الشركاء والموردين والمؤسسات الأخرى الذين انطلقوا بالفعل في مسار تقنية RPA لصياغة رؤية واضحة حول شكل مؤسستك خلال عملية التحول الرقمي وبعدها.

نصائح النجاح: يجب أن تراعي خططك الأشخاص بشكل أساسي. بادر بإشراك أطراف من جميع الأقسام وأشرِك قسم الموارد البشرية من البداية. في النهاية فإن الأفراد، في كل المستويات، يمثلون عوامل التغيير وأبطال تقنية RPA.

الاستعداد

من سيكون قادة تقنية RPA لديك؟ وما الذي ستبادر بتشغيل عملياته آليًا أولاً؟

هناك دوران مهمان من أدوار القيادة يجب تحديدهما: راعي التشغيل الروبوتي للعمليات والمُروِّج للتشغيل الروبوتي للعمليات. راعي تقنية RPA، وهو بطل التشغيل الآلي رفيع المستوى. ويؤثر هذا الشخص في وضع الميزانية. مناصر تقنية RPA، وهو قائد المشروع. سيساعد هذا الشخص القادة عبر وحدات الأعمال والأقسام في تحديد عمليات الأعمال المناسبة المرشحة للتشغيل الآلي.

بادر بإعداد إثبات المفاهيم حيال تقنية RPA و/أو انطلق نحو تحقيق النجاح عبر استهداف عمليات للتشغيل الآلي ذات قيمة مرتفعة للأعمال، وكذلك حدد معايير النجاح قبل البدء بتطبيق التشغيل الآلي.

مشاركة مورّدي التشغيل الروبوتي للعمليات

تقييم الحل المناسب ونموذج الدعم وتحديدهما

ما هي القاعدة الذهبية؟ التفكير على المدى الطويل. تقنية RPA، أو باستخدام مصطلح أعم، التشغيل الآلي الذكي، هي سوق سريعة الحركة. إن المورد الذي سيمثل الشريك المستمر هو من أظهر الخبرة والثبات، وقد وجه استثماراته إلى استمرارية التكيف والابتكار.

وبالنظر إلى توسع تقنية RPA وتحقيق أهداف التحول الرقمي، لن تنجح تقنية RPA على نطاق واسع إلا عند تمكين قوى العمل من تطبيق التشغيل الآلي بأنفسهم. لهذا، فأنت بحاجة إلى اختيار برامج تقنية RPA لا تتسم بالقوة على الجانب التقني فحسب، بل تتسم أيضًا بسهولة استخدام فائقة.

إثبات مفاهيم تقنية RPA

اختبر حالة أعمال تقنية RPA وطبق النموذج والافتراضات - وفق سياق أعمالك الفريد.

تتمثل قيمة إثبات المفاهيم لتقنية RPA في ملاحظة ما إذا كانت افتراضات حالة أعمالك دقيقة وتعمل على إثبات نموذج التطبيق الذي تتبعه.

تذكير: اختر عملية لتشغيلها آليًا أولاً تحقق فوائد محتملة كبيرة عند تشغيلها آليًا، وليس عملية ذات أدنى مخاطر. يتبدى التميز عندما تكون العمليات على صلة وثيقة بأكبر عدد ممكن من أنظمة التقنية والتطبيقات.

المشروع التجريبي للتشغيل الروبوتي للعمليات

اختبر تقنية RPA ضمن عمليات أعمالك فعليًا.

أما ما بعد إثبات المفاهيم، فإن الخطوة التالية في رحلة تقنية RPA هو دمج عملية تم تشغيلها آليًا في العمليات اليومية.

سيتبع المشروع التجريبي لتقنية RPA نموذج التطبيق كما هو محدد في إثبات المفاهيم، وسوف تتمكن من تقييم أداء المشروع التجريبي لتقنية RPA مقابل معايير نجاح محددة مسبقًا ومتطلبات مخرجات تجريبية معينة. والآن، حان الوقت لضمان تضمين الأفراد. تعلم من تجربة الجميع مع المشروع التجريبي لتقنية RPA لتجهيز عملية طرح استخدام تقنية RPA على نطاق واسع.

مركز التميز (CoE) للتشغيل الروبوتي للعمليات

أسِس مركزك العالمي لمعايير تقنية RPA ومراقبتها.

خطط لاستخدام تقنية RPA على نطاق واسع عبر تأسيس مركز تميز عالمي يركز على الفعالية والتحكم.

سيكون مركز التميز لديك مسؤولاً عن وضع المعايير ونشر أفضل الممارسات والأدوات والقوالب التي تدعم مستخدمي الأعمال الذين يعكفون على تصميم الروبوتات. وجه مركز التميز تركيز خبرة تقنية RPA نحو مساعدة وحدات الأعمال على الانطلاق بالعمل من خلال تصميم عمليات التشغيل الآلي الخاصة بهم وتحسينها.

التوسع

صياغة دفعة مستمرة وتوسيع نطاق استخدام تقنية RPA وترسيخة عبر المؤسسة

يظهر هنا التألق الفعلي لاختيار برنامج تقنية RPA سهل الاستخدام. ويعتمد التوسع في استخدام تقنية RPA كحل متكامل على استخدام قوى العمل لها بأنفسهم.

تحت إشراف مركز التميز، تبدأ وحدات الأعمال والأقسام مهام تصميم الروبوت التي ستمثل المحركات اليومية للتشغيل الآلي. سينصب تركيب مركز التميز على مراقبة التقدم ووضع أفضل الممارسات وترويج حالات النجاح ومتابعة تعزيز الموارد والخبرات.

التحوُّل الرقمي

مشاهدة نتائج إدماج الجميع بتقنية RPA

تُمثل تقنية RPA وسيلة رئيسية لتمكين التحول الرقمي، ليس فقط بتوفير طريقة ميسرة لعمليات الأعمال لتصبح أكثر "رقمية"، بل بتغيير تجربة العمل البشري وتمهيد الطريق لتعزيز الأعمال وتحويلها بشكل أكثر تعقيدًا وذكاءً.

إن الاستعانة بالتشغيل الآلي على أنه جزء مضمن في دورة عملك- جزء من جوهر مؤسستك- تعني أن القيود الرقمية قد عفى عليها الزمن، وأنه من الممكن تشغيل العمليات ذات التعقيد المستمر آليًا، هذا مع إشراك الأفراد الذين يضيفون قيمة من خلال الإبداع والابتكار البشري لحل ما يستجد من مشكلات.

1

أين تُستخدم تقنية RPA؟

التأمين التأمين التأمين
الخدمات المصرفية الخدمات المصرفية الخدمات المصرفية
الرعاية الصحية الرعاية الصحية الرعاية الصحية
التصنيع التصنيع التصنيع
القطاع العام التأمين القطاع العام
علوم الحياة علوم الحياة علوم الحياة

التأمين

تمتع بتقليل التكاليف وتحسين تجربة العملاء من خلال تطبيق التشغيل الآلي على
معالجة المطالبات وإدارتها التشغيل الآلي للتقارير تحديث معلومات المستخدم تعيين المطالبات حسب الأولوية عملية التحكيم إدارة التدقيق التسجيل والأهلية

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

EXL

%60 نسبة الانخفاض في وقت المعالجة

الخدمات المصرفية

ادخل إلى عصر جديد في مجال الخدمات المالية عبر تطبيق التشغيل الآلي على
إعداد العميل إنشاء القروض والرهن العقاري خدمة العملاء الامتثال التنظيمي معالجة جديدة للطلبات ترحيل البيانات قرارات الائتمان

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

Santander

2 مليون دولار التوفير في ترحيل الأنظمة

الرعاية الصحية

تمتع بتحسين تجربة المريض وزيادة الامتثال عبر تطبيق التشغيل على
التصريح المسبق من المريض معالجة المطالبات إدارة التقارير الطبية والبيانات التحليلات التشغيلية

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

NHS

مراقبة مستويات الأوكسجين دون تدخل بشري على مدار الساعة

التصنيع

تعامل مع أصعب العمليات عبر تطبيق التشغيل الآلي على
عمليات تخطيط موارد المؤسسة إدارة النقل معالجة طلبات الشراء إدارة المخزون الامتثال التنظيمي تكاليف الشحن التحقق من الفواتير تأكيد الاستلام

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

Vale

أكثر من 12 مليون دولار وفورات التكلفة

القطاع العام

تمتع بتوجيه الاتصال والأداء من خلال تطبيق التشغيل الآلي على
عمليات الشراء العمليات المالية الموارد البشرية عمليات المهام

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

جامعة ملبورن

10 آلاف ساعة تم توفيرها

علوم الحياة

ادعم الابتكار ومرونة العمليات عبر تطبيق التشغيل الآلي على
إدارة سلسلة التوريد إنتاجية المكاتب الخلفية معالجة بيانات التجارب السريرية الاهتمام بمراقبة سلامة الدواء والامتثال متابعة مسائل سلامة المنتجات الامتثال التنظيمي إدارة دورة الحياة

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

Lilly

1.75 مليون دولار تم توفيرها باستخدام التشغيل الآلي

كيف يتم البدء بتطبيق تقنية RPA؟

تقدم شركة Automation Anywhere أكثر حلول تقنية RPA سهولة، التي يمكن لأي شخص استخدامها بسهولة فائقة. تقنية من فئة المؤسسات مزودة بالتجربة السلسة المتوفرة في تطبيق المستهلك. تمت الاستعانة بمنصتنا لتقنية RPA+الذكاء الاصطناعي لتطبيق التشغيل الآلي على عمليات الأعمال لأكبر العلامات التجارية في العالم.


Automation 360

المنصة الوحيدة في العالم
الجاهزة للعمل على السحابة والمزودة بالذكاء الاصطناعي والمستندة إلى الويب للتشغيل الآلي المتكامل

Discovery Bot

تمتع بالإسراع من وتيرة التشغيل الآلي باستخدام اكتشاف العمليات الآلي

 

IQ Bot

تحويل البيانات غير المُهيكلة والمخفية باستخدام ذكاء اصطناعي يتعلم بنفسه

 

مساحة عمل تقنية RPA

منصة RPA+ذكاء اصطناعي شاملة لتشغيل أي عمليات أعمال آليًا

 

Bot Insight

تحليلات فورية لتقنية RPA على مستويات الروبوت والعمليات والأعمال

 

AARI

توسيع التشغيل الآلي عبر قوى العمل، مما يوفر إمكانية وصول سهلة إلى تقنية RPA

 

Bot store

احصل على روبوتات مختبرة ومقومات عمل رقمية جاهزة للنشر الآن

 

الأسئلة الشائعة حول تقنية RPA

مع تداول الكثير من الأقاويل، يكون من الصعب الحصول على إجابات واضحة حول الأسئلة الأساسية. نعتقد أن تقنية RPA هي أداة مناسبة للجميع - لذا نحن هنا لنقدم المساعدة. إليك إجابات واضحة على الأسئلة الشائعة حول تقنية التشغيل الآلي هذه التي يجب أن لا يخشى أحد طرحها!

RPA هي اختصار لعبارة التشغيل الروبوتي للعمليات. تصف كلمة “الروبوتي” البرنامج الذي يمكنك إعداده لتنفيذ العمل؛ مثلما تفعل مع أنظمة الكمبيوتر أو تطبيقاته. تشير كلمة “العمليات” إلى الأعمال التي تريد تنفيذها. أما كلمة “التشغيل” فهي تعني تنفيذ الأعمال دون تدخل.

روبوتات تقنية RPA، أو “الروبوتات”، هي برامج يمكنك إعدادها لتنفيذ عمل رقمي. فهي ليست مجرد روبوتات دردشة؛ بل إنها مقومات عمل رقمية. تستطيع روبوتات تقنية RPA التفاعل مع أي نظام أو تطبيق بالطريقة نفسها التي يتفاعل البشر معها. يمكنك ببساطة توضيح المهام التي تريد إنجازها للروبوتات واترك الباقي عليها.

تمثل تقنية RPA جزءًا كبيرًا من التشغيل الآلي الذكي. ويعتبر الربط بين تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) (مثل التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية) وبرامج RPA هو ما يجعلها “ذكية”. التشغيل الآلي الذكي يناسب العديد من سيناريوهات تشغيل عمليات الأعمال آليًا؛ وتلك التي تتسم بالتعقيد، أكثر من تقنية RPA وحدها.

لا تتوفر أغلب المعلومات بتنسيق محدد (عادةً ما يُشار إليها باسم “بيانات غير مُهيكلة”). معالجة المستندات الذكية (IDP) يمكنها التقاط البيانات من أي مستند واستخراج المعلومات المرتبطة وتنظيم البيانات. ما أهمية ذلك؟ إن توفر البيانات المناسبة والمفيدة هو ما يتيح لتقنية RPA تنفيذ مهامها السحرية. وبالتالي، تنفيذ العمليات.

نعم ولا. نرى أنه يجب أن يكون لدى الجميع إمكانية الوصول إلى حلول التشغيل الآلي؛ لذا، توفر شركة Automation Anywhere منصة تقنية RPA الرائدة في المجال مجانًا للأفراد مثل الطلاب والشركات الصغيرة والمطورين والباحثين. تهدف أعمالنا إلى دعم التشغيل الآلي والتحول الرقمي للمؤسسات من خلال منصتنا وخدماتنا. للبدء، تستطيع كل مؤسسة الوصول إلى نسخة تجريبية مجانية للاستفادة من قوى تقنية RPA لتجربتها.

هل شعرت من قبل بأنك روبوت؟ يعتبر “الكرسي الدوار” هو المثال الكلاسيكي للإشارة إلى العمليات الجاهزة لتشغيلها آليًا؛ وهي الأعمال اليدوية والمحبطة وغير المجدية والمتكررة التي لا تنطوي على أي مدخلات إبداعية أو قيمة مضافة عندما يتولى شخص إتمامها. تتولى تقنية RPA العمل “الروبوتي”، وتعمل على تنفيذها بشكل أفضل وأسرع دون توقف ودون اقتراف أخطاء.

ما هو الجزء الأفضل؟ هذا ليس سوى بداية فوائد تقنية RPA.

عند الجمع بين تقنية RPA وتقنيات الذكاء الاصطناعي (أو التشغيل الآلي الذكي)، يتيح هذا لنا تطوير طريقة عمل الأعمال عبر الدمج السلس بين التقنية وعمليات الأعمال والأفراد.

إليك بعض أهم فوائد استخدام تقنية RPA+الذكاء الاصطناعي

  • تشغيل عمليات الأعمال آليًا من البداية إلى النهاية
  • ربط عمليات المكاتب الأمامية والخلفية
  • تنظيم البيانات المعقدة ومعالجتها
  • التخلص من الأخطاء والاستثناءات
  • تعزيز الأمان التشغيلي
  • ضمان الامتثال
  • تعزيز تجربة العملاء
  • رفع العبء عن كاهل الموظفين
  • استمتع بعائد كبير على الاستثمار

يمكن الاستفادة من تقنية RPA في أي صناعة أو أعمال من أي حجم، حيث يمكنها تولي إتمام العمليات المتكررة واليدوية؛ وبدء عملها خلال دقائق. إن حدود خيالك هي ما تقيد طرق تطبيق التشغيل الآلي الذكي. وباستخدام الروبوتات المُعدة مسبقًا الجاهزة للتنزيل، يمكنك العثور على روبوتات تقنية RPA مُدربة بالفعل لتولي مهام مثل التوظيف والإلحاق أو معالجة مطالبات دفع حسب بوليصة التأمين. يمكنك تشغيل الروبوتات في أي مكان.

ليست هناك حاجة لمعرفة البرمجة لاستخدام تقنية RPA؟ بفضل واجهة المستخدم البسيطة، توفر شركة Automation Anywhere أدوات تقنية RPA+الذكاء الاصطناعي التي يمكن للجميع استخدامها. هل يسهل تعلم تقنية RPA؟ نعم. لا يتعين عليك أن تكون مسؤول المعلومات لتحقق النجاح في هذا المجال. تعتمد أفضل نتائج استخدام المؤسسة لتقنية RPA على فريق أساسي يتضمن أفراد يتمتعون بمجموعة من مهارات التطوير وتكنولوجيا المعلومات يعملون مع مستخدمي الأعمال لتنظيم عمليات التشغيل الآلي وتحسينها.

يمكنك البدء باستخدام تقنية RPA دون تدريب والتعلم أثناء العمل. على الرغم من هذا، قد يكون من المفيد وضع الأساس من خلال الحصول على تدريب RPA وشهادته حول أدوات تقنية RPA والذكاء الاصطناعي وتقنياتهما. وفقًا للمسار الذي تود اتباعه، مثل مطور RPA أو مسؤول RPA، تشمل برامج الشهادة ما يقارب 10 ساعات من وقت الدراسة داخل الفصول.

إن البدء باستخدام تقنية RPA أمر سهل، إلا أن العمل منفردًا، في الحقيقية، لا يضمن تحقيق النجاح طويل الأجل، وبالأخص على نطاق واسع. قبل البدء، عليك إلقاء نظرة متعمقة على رحلة تقنية RPA وبعض أمثلة على حالات الاستخدام. إن تطبيق تقنية RPA في سير العمل لديك هو رحلة طويلة من تغيير الأعمال؛ على الصعيدين التشغيلي والثقافي. ستحتاج إلى فريق أساسي رائع وكذلك الأدوات المناسبة. ومن المفيد جدًا الحصول على مساعدة من شركاء تقنية RPA الذين يتمتعون بالخبرة.

نادرًا ما تكون هناك نقطة واحدة تسبب فشل مشروعات تقنية RPA. إلا أن هناك بعض المعوقات التي يمكنك التغلب عليها؛ وتشمل: نقص مهارات تقنية RPA أو معرفتها وإدارة الاتصال والتغيير غير الكافية وعدم مشاركة تكنولوجيا المعلومات من البداية وعدم تحديد معايير النجاح. لا تخجل من طلب المساعدة في أي مرحلة من مراحل رحلة تقنية RPA. هل تريد التحدث مع أحد خبراء تقنية RPA؟ اتصل بنا.

إذا بلغت هذه المرحلة، فأنت ممن يفكرون بالصورة الكبيرة. آخر الكلمات المتداولة حول تقنية RPA هي التشغيل الآلي الشامل. تكمن الفكرة في تشغيل عمليات الأعمال آليًا ذات التعقيد المتزايد بطريقة آلية، التي تعتمد حاليًا على مدخلات المعرفة من الأفراد. يبدأ التشغيل الآلي بتغيير طبيعة الأعمال نفسها، ليس فقط بتوفير طريقة ميسرة لعمليات الأعمال لتصبح أكثر "رقمية"، بل بتغيير تجربة العمل البشري وتمهيد الطريق لتعزيز الأعمال وتحويلها بشكل أكثر تعقيدًا وذكاءً. باختصار، حددت تقنية RPA نقطة انطلاق حقبة جديدة من الأعمال. والباقي لم يتحقق بعد.

اكتشف الموارد الإضافية

مقاطع الفيديو

مقاطع الفيديو  

المطورون

المطورون  

الطلاب

الطلاب  

Bot store

Bot Store  

كيفية البدء باستخدام
تقنية RPA على السحابة

طلب عرض توضيحي
تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition