التشغيل الآلي الذكي (IA) = تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) + الذكاء الاصطناعي (AI)

التشغيل الآلي الذكي (IA) هو نتاج دمج العديد من التقنيات، ويشمل تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) والذكاء الاصطناعي (AI) واكتشاف العمليات والتحليلات، والتي تعمل معًا على تمكين التشغيل الآلي المتكامل لعمليات الأعمال بشكل سريع، بالإضافة إلى تسريع عملية التحول الرقمي.

يجمع التشغيل الآلي الذكي بين تنفيذ المهام في تقنية RPA والتعلُّم الآلي وإمكانات التحليل المتعلقة باكتشاف العمليات آليًا وتحليلات العمليات بالإضافة إلى التقنيات الإدراكية، مثل الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغة الطبيعية والبنية المنطقية غير الواضحة، بغية توسيع آفاق التشغيل الآلي لعمليات الأعمال بقيمة كبيرة للغاية.

"باستخدام مزيج من الذكاء الاصطناعي (AI) وتقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)، يمكن للمؤسسة تشغيل العمليات آليًا بشكل متكامل. تتضمن العمليات المتكاملة النموذجية البيانات المهيكلة وغير المهيكلة على حد سواء. على سبيل المثال، استلام مستند باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحليله وتصنيفه وفهم المعاني أو الرأي ونقل الإجراء المطلوب إلى تقنية RPA".

- سارة بيرنت، نائب الرئيس في Everest Group

كيف يعمل التشغيل الآلي الذكي؟

يعمل التشغيل الآلي الذكي من خلال تسخير التقنيات الإدراكية ودمجها مع تقنية RPA

على عكس التشغيل الآلي التقليدي الذي يعتمد على إرشادات توجيهية وإدخالات بيانات مُهيكلة، يساعد نظام التشغيل الآلي الذكي في كل خطوة من دورة عملية التشغيل الآلي، ثم يستمر في التحسن بمرور الوقت.

تبدأ دورة التشغيل الآلي الذكي باكتشاف العملية، حيث تراقب الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي أنشطة العمل التي ينفذها الأشخاص تلقائيًا وتحدد المسارات المثلى لسير العمل وتقترح مسار للتشغيل الآلي.

في مرحلة التشغيل الآلي، يعمل التشغيل الآلي الذكي على تطبيق الذكاء الاصطناعي للوصول إلى المعلومات غير المهيكلة، بما في ذلك محادثات الدردشة بين الأشخاص والمحادثات الصوتية والفيديو، وهو أمر مهم لجعل التشغيل الآلي المتكامل ممكنًا؛ في عالم المؤسسات اليوم، تمثل المعلومات غير المهيكلة ‎80% من جميع بيانات الأعمال.

يعتمد التشغيل الآلي التحليلي على الذكاء الاصطناعي لتحديد الأنماط في بيانات العملية والتنبؤ بمكاسب الإنتاجية المستقبلية.

والنتيجة؟ توفير الضبط الذاتي والتشغيل الآلي المتكامل لكل عملية من عمليات الأعمال، مع تقليل الاستثناءات وإدارة الروبوتات مع مرور الوقت.

تشغيل أي عملية من عمليات الأعمال آليًا

يجعل الذكاء الاصطناعي مع تقنية RPA التشغيل الآلي لمهام الأعمال بالغة التعقيد حقيقة واقعة

يعمل تعزيز تقنية RPA باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي على توسيع إمكانات تشغيل عمليات الأعمال آليًا لتشمل أي سيناريو تقريبًا حيث يمكن أن تُجري الروبوتات الإدراكية عمليات استنتاج واتخاذ القرارات والتعلم في أثناء العمل لتصبح موارد قيمة في مقومات العمل الرقمية والبشرية لديك.

لكن تتمثل الإمكانات التحويلية للتشغيل الآلي الذكي في أنها تخلق فرصة لإعادة تصور كيفية عمل الشركات من خلال الدمج السلس للتكنولوجيا وعمليات الأعمال والأفراد.

التشغيل الآلي لأي عملية من عمليات الأعمال، بشكل متكامل

تعد كل عملية من عمليات الأعمال مرشحة لإجراء التشغيل الآلي باستخدام التشغيل الآلي الذكي. يمكنك توفير الوقت والمال عن طريق تقليل التفاعل البشري وزيادة سرعة المعالجة وتنظيم المخرجات.

تقليل العقبات المتعلقة بالتشغيل

تم تصميم التشغيل الآلي الإدراكي للعمليات والبيانات غير المُهيكلة وغير المتسقة. يمكن لتقنية RPA مع الذكاء الاصطناعي توجيه الأنظمة القديمة والعوائق الوظيفية الأخرى والربط بين عمليات المكتب الأمامي والخلفي.

تنظيم البيانات المعقدة ومعالجتها

يمكنك إعداد العمليات للتشغيل بنجاح بغض النظر عن حجم مدخلات البيانات الكبيرة وعن كونها غير عملية. تقوم أدوات التشغيل الآلي الذكي بالتقاط السجلات وتخزينها ومعالجتها واسترجاعها من المصادر غير المُهيكلة.

التخلص من الأخطاء والاستثناءات

يُحسن العمال الرقميون من كفاءة المهام الروتينية والإجراءات المعقدة ودقتهما على حد سواء. مع مرور الوقت، تواصل الروبوتات الذكية تقليل الاستثناءات عن طريق التعلم الذاتي لكيفية التعامل معها من تلقاء نفسها.

تعزيز الأمن الإلكتروني

يمكنك إجراء عمليات التحقق والرصد لتحليل الشبكات وهياكل البيانات وتقييم التهديدات ومعالجة نقاط الضعف الأمنية المحتملة قبل أن يتم استغلالها.

ضمان الامتثال

يعمل التشغيل الآلي الذكي على تمكين الالتزام المضمون بالمتطلبات التي تحددها القوانين التنظيمية والمعايير الصناعية وأفضل الممارسات.

تعزيز تجربة العملاء

اعمل على تحسين رضا العملاء من خلال تقديم أوقات استجابة أسرع بدقة أكبر ونتائج أكثر اتساقًا.

تحرير الموظفين

من خلال العمالة الرقمية الذكية التي تتعامل مع مهام معقدة وعمليات كاملة أكثر، يمكن للموظفين التركيز على الأهداف التي تستخدم مهاراتهم البشرية الفريدة.

اختر منصة تقنية RPA والذكاء الاصطناعي المناسبة لرحلتك نحو التشغيل الآلي الذكي

اجعل التشغيل الآلي الذكي والريادي من Automation Anywhere/ حل RPA مع الذكاء الاصطناعي (AI) يعمل لصالحك

تتضمن المطالبة بتطبيق التشغيل الآلي على أي عملية من عمليات الأعمال، بشكل متكامل، مجموعة واسعة من إمكانات الذكاء الاصطناعي بشكل لا يصدق إلى جانب وظائف تقنية RPA العميقة. كيف يمكن لمنصة واحدة أن تقدم كل أداة ضرورية؟ يكمن السر الجوهري في الدمج الرئيسي للتقنيات الإدراكية الأساسية بينما تكون متوافقة مع أي منصة من منصات الذكاء الاصطناعي في الوقت نفسه.

تم تصميم Automation Anywhere لتوفير منصة ذكاء اصطناعي بسيطة وسهلة تجمع بين أكثر منصات التشغيل الآلي الذكي تقدمًا في هذا المجال مع التقنيات الإدراكية المدمجة. ثم شاهد جميع البيانات والمخرجات في لوحة معلومات شاملة واحدة وحللها.

تمكين علماء البيانات والمطورين من إنشاء أدوات مصممة خصوصًا مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي الأعمال باستخدام أي من منصات الذكاء الاصطناعي المفضلة مثل ترجمة Google وتحليل الأهداف من Microsoft وتحليل المشاعر بنظام IBM Watson. وفي الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين تشغيل معالجة البيانات غير المهيكلة آليًا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) والبنية المنطقية غير الواضحة والتعلُّم الآلي (ML) دون الحاجة إلى تدخل علماء البيانات أو المتخصصين المدربين تدريبًا عاليًا.

تطبيق التشغيل الآلي الذكي في أي مجال

تعهيد عمليات الأعمال (BPO)

تشهد الشركات المتخصصة في تقديم خدمات التعهيد لإدارة عمليات الأعمال عائد استثمار (ROI) كبيرًا من تقنية RPA. يؤدي كل تحسين تدريجي إلى تحقيق الوفورات التي تنمو بشكل متسارع من خلال اقتصاديات توسيع النطاق، مما يعود بالنفع على كل من مجال تعهيد عمليات الأعمال وزبائنهم.

الخدمات المالية

تعد عمليات النقل والتداول وإنشاء القروض ومعالجة المدفوعات فقط بعضًا من العمليات التي يمكن للعمال الرقميين التعامل معها. بداية من تسوية عمليات المكتب الخلفي وحتى المعاملات المباشرة مع العملاء، يمكنك مساعدة العملاء في كل مرحلة من مراحل رحلتهم المالية.

الرعاية الصحية

سواء أكان الأمر يتعلق بتبسيط العمليات الإدارية المتعلقة بالاحتفاظ بالسجلات والفوترة أم تنفيذ عمليات التحقق الأساسية المتعلقة بمرحلة التحضير للعملية ومرحلة التعافي ما بعد العملية، يمكن أن يساعد التشغيل الآلي الإدراكي على تحسين نتائج المرضى وتقليل العمليات اليدوية وتخفيض التكاليف العامة بشكل ملحوظ.

التأمين 

يمكن تشغيل عمليات معالجة المطالبات والتحقق من الأهلية والتحويلات المالية وإعداد التقارير ومجموعة واسعة من المهام الأخرى آليًا بسرعة ودون عناء من خلال العملية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. يمكن لمقدمي خدمات التأمين استخدام الروبوت للتعامل مع المهام اليومية واستخدام عمالة رقمية لتنفيذ عمليات صنع القرار المعقدة القائمة على أساس عوامل متغيرة ومدخلات مستمرة من مختلف المصادر.

علوم الحياة 

يمكن أن يساعد التشغيل الآلي أولئك الذين يركزون على تطوير الأدوية والأجهزة الطبية التي تسهم في إنقاذ الأرواح وتحسين نوعية الحياة بعدة طرق مختلفة. تسريع تنفيذ عملية الإعداد وتحسين دقة البيانات وتحليلها وإضافة التعلُّم الآلي إلى كل خطوة تقريبًا من مسار عمليتي البحث&والتطوير لتحقيق نتائج أسرع.

التصنيع 

يمكن للشركات المصنعة استخدام تقنية RPA للتحكم في العمليات بشكل متكامل، بما في ذلك الحصول على المواد والمكونات وإدارة المخزون وتسوية الطلبات وعمليات النقل والفوترة إلى جانب العديد من العمليات الأخرى في المصانع والمكاتب الإدارية ومقرات البيع بالتجزئة.

القطاع العام 

يمكن للحكومات على جميع المستويات توسيع الخدمات العامة وتحسينها مع تقليل العبء على دافعي الضرائب من خلال تقنيات التشغيل الآلي الفعالة من حيث التكلفة والتي تعمل على الحد من الأخطاء. يمكن استخدام التشغيل الآلي الذكي لتسريع معالجة منح التصاريح والتراخيص والحصول على المزايا وإصدار التقارير وتزويد الموظفين الحكوميين بمزيد من الفرص لمساعدة المدنيين الذين يخدمونهم.

الاتصالات السلكية واللاسلكية 

نظرًا إلى أن خدمات الاتصالات أصبحت رقمية بشكل متزايد، توفر مقومات العمل الرقمية كفاءات أكبر تتعلق بجميع مجالات تكنولوجيا الاتصالات، بدءًا من الخدمة والتركيب وحتى الصيانة وأكثر من ذلك. يمكن للاتصالات أن تقلل من أوقات التعطل وتُمكن خيارات سهلة الاستخدام بصورة أكبر وتحسن رضا العملاء من خلال إدارة العمليات آليًا.

موارد إضافية

Bancolombiaبالنسبة إلى مؤسسة Bancolombia، أتاح التشغيل الآلي الذكي لهم تحسين إمكاناتهم في المكاتب الأمامية والخلفية.

اقرأ المزيد

رحلة التشغيل الآلي للعملياتالتشغيل الآلي الذكي: الخطوة التالية في التحوُّل الرقمي

اقرأ المزيد

قادة الأعمالدليل تنفيذي للتشغيل الآلي الذكي

اقرأ المزيد

كيف سيحول التشغيل الآلي الذكي مؤسستك؟