ما تعريف التشغيل الآلي الشامل؟

هو امتداد لتقنية التشغيل الآلي لعمليات الأعمال القديمة فيما يتجاوز حدود العمليات الفردية. ومن خلال الجمع بين أدوات الذكاء الاصطناعي وتقنية RPA، يتيح التشغيل الآلي الشامل تنفيذ التشغيل الآلي على أي من المهام المتكررة بواسطة مستخدمي الأعمال.

 

هذا إلى جانب إضافة مزيد من التطوير على عمليات التشغيل الآلي - حيث يتم من خلاله اكتشاف عمليات الأعمال ديناميكيًا وإنشاء الروبوتات بهدف تشغيلها آليًا. عَرّف Gartner التشغيل الآلي الشامل على أنه أحد أهم 10 اتجاهات في مجال التقنية الاستراتيجية لهذا العام.

باستخدام مجموعة من الأدوات مثل تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) والتعلُّم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI)، التي تعمل بتناغم بهدف تشغيل عمليات الأعمال المعقدة آليًا- بما في ذلك العمليات التي كانت تتطلب تدخل الخبراء المتخصصين- يعتبر التشغيل الآلي الشامل وسيلة للتحول الرقمي الفعلي.

ما طريقة عمل التشغيل الآلي الشامل؟

وفقًا لتقرير Gartner، تصبح تقنية RPA المعززة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي جوهر تمكين تقنية التشغيل الآلي الشامل. إن الجمع بين تقنيتي RPA والذكاء الاصطناعي يوفر القوة والمرونة اللازمتين لتطبيق التشغيل الآلي على الجوانب التي كان من الصعب تطبيقه عليها مسبقًا: العمليات غير الموثقة التي تعتمد على مدخلات البيانات غير المُهيكلة.

ما طريقة عمل التشغيل الآلي الشامل؟
Discovery Bot

Discovery Bot

يستعين اكتشاف العملية بالذكاء الاصطناعي بهدف الكشف عن العمليات وتصميم الروبوتات آليًا، مما يزيد من وتيرة التشغيل الآلي بمقدار 5 مرات. من خلال دعم التصميم، تتيح شركة Automation Anywhere إمكانية التعاون بين جميع أطراف الأعمال المعنيين في كل خطوة من خطوات رحلة التشغيل الآلي للعملية. يستطيع قادة الأعمال ومحللو العمليات والخبراء التقنيون والموظفون تطبيق قدر غير مسبوق من التشغيل الآلي مع الحفاظ على الإدارة الصارمة وأمان البيانات.

استكشاف Discovery Bot
Bot Insight

Bot Insight

يتم استقاء تحليلات التشغيل الآلي الشامل من البيانات التي تجمعها الروبوتات أثناء عملها. يستند Bot Insight إلى المراقبة والقياس الذاتي المضمن في كل روبوت الذي يتم من خلاله إرجاع معلومات كاملة ليس فقط حول عمل الروبوت، بل عما يواجهه خلال عمله أيضًا. يستخدم Bot Insight هذه التفاصيل على مستوى العملية بالكامل لتحليلات التشغيل الآلي الشامل، التي يتم من خلالها الكشف عن المعلومات المفيدة والتنبؤ بالمستقبل.

اكتشاف Bot Insight
التشغيل الروبوتي للعمليات

التشغيل الروبوتي للعمليات

تقنية RPA هي تقنية لتنفيذ عمليات الأعمال المهيكلة دون أخطاء باستخدام روبوتات برمجية. تتمتع روبوتات تقنية RPA بنفس المهارات الرقمية التي يتمتع بها الأفراد فيما يتعلق بتنفيذ مهام العملية بأي بيئة وأي تطبيق، لكن مع إضافة مرونة كاملة للبدء على الفور والتطور حسب الحاجة والعمل بأقصى سرعة طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع.

استكشاف تقنية RPA للمؤسسات
IQ Bot

IQ Bot

يوفر IQ Bot معالجة مستندات ذكية باستخدام تقنيات إدراكية مثل رؤية الكمبيوتر والتعرف البصري على الأحرف (OCR) والبنية المنطقية غير الواضحة والتعلم الآلي (ML) بهدف التقاط المعلومات غير المُهيكلة واستخراجها وتصنيفها. يتم من خلال IQ Bot إنشاء العمال الرقميين والروبوتات التي تتسم بالمرونة والقدرة على التكيف وإمكانية التعلم أثناء العمل.

تعرّف على IQ Bot

ما فوائد التشغيل الآلي الشامل؟

ما فوائد التشغيل الآلي الشامل؟

ما فوائد التشغيل الآلي الشامل؟

الإسراع من وتيرة الأعمال المعقدة

يوفر التشغيل الآلي الشامل مسارًا فائق السرعة لتحقيق التواصل بين جميع الأطراف بهدف تحويل الأعمال، المدعوم بتطبيق التشغيل الآلي على الأعمال المعقدة جدًا التي تعتمد على مدخلات المعرفة من الأفراد.

نشر العمال الرقميين

يؤدي رفع مستوى مهارة تقنية RPA بالذكاء إلى طرح مقومات عمل رقمية ذكية يمكنها تنفيذ المهام المتكررة بهدف تعزيز أداء الموظف. يعتبر هؤلاء العمال الرقميين عوامل التغيير في التشغيل الآلي الشامل، حيث يمكنهم الاتصال بتطبيقات أعمال مختلفة والعمل مع البيانات المهيكلة وغير المهيكلة وتحليل البيانات واتخاذ القرارات واكتشاف العمليات وفرص التشغيل الآلي الجديدة.

قوى الذكاء الاصطناعي (AI)

قوى الذكاء الاصطناعي (AI)

الذكاء الاصطناعي هو ما يميز العمال الرقميين عن مناهج التشغيل الآلي القياسية - مما يجعل تقنية RPA+الذكاء الاصطناعي عناصر أساسية للتشغيل الآلي الشامل.

ومن خلال الكشف عن البيانات والعمليات، التي كان من الصعب الوصول إليها مسبقًا، وتشغيلها آليًا؛ يقدم التشغيل الآلي الشامل ميزة فريدة أخرى: تصميم توأم رقمي من المؤسسة (DTO). ما فائدة هذا؟ يكشف التوأم الرقمي للمؤسسة (DTO) عن التفاعلات بين العمليات والوظائف ومؤشرات الأداء الأساسية التي لم تكن مرئية مسبقًا.

تخيل إمكانية الاطلاع على صياغة قيمة الأعمال أثناء حدوثها- أو عدم حدوثها- والاستفادة من الذكاء بهدف الإسراع من وتيرة الاستجابة للفرص الجديدة وكذلك تحديدها.

ما الجوانب التي يكون للتشغيل الآلي الشامل تأثير بها؟

التأمين التأمين التأمين
الخدمات المصرفية الخدمات المصرفية الخدمات المصرفية
الرعاية الصحية الرعاية الصحية الرعاية الصحية
التصنيع التصنيع التصنيع
القطاع العام التأمين القطاع العام
علوم الحياة علوم الحياة علوم الحياة

التأمين

تمتع بتقليل التكاليف وتحسين تجربة العملاء من خلال تطبيق التشغيل الآلي على
معالجة المطالبات وإدارتها التشغيل الآلي للتقارير تحديث معلومات المستخدم تعيين المطالبات حسب الأولوية عملية التحكيم إدارة التدقيق التسجيل والأهلية

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

EXL

%60 نسبة الانخفاض في وقت المعالجة

الخدمات المصرفية

ادخل إلى عصر جديد في مجال الخدمات المالية عبر تطبيق التشغيل الآلي على
إعداد العميل إنشاء القروض والرهن العقاري خدمة العملاء الامتثال التنظيمي معالجة جديدة للطلبات ترحيل البيانات قرارات الائتمان

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

Santander

2 مليون دولار التوفير في ترحيل الأنظمة

الرعاية الصحية

تمتع بتحسين تجربة المريض وزيادة الامتثال عبر تطبيق التشغيل على
التصريح المسبق من المريض معالجة المطالبات إدارة التقارير الطبية والبيانات التحليلات التشغيلية

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

NHS

مراقبة مستويات الأوكسجين دون تدخل بشري على مدار الساعة

التصنيع

تعامل مع أصعب العمليات عبر تطبيق التشغيل الآلي على
عمليات تخطيط موارد المؤسسة إدارة النقل معالجة طلبات الشراء إدارة المخزون الامتثال التنظيمي تكاليف الشحن التحقق من الفواتير تأكيد الاستلام

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

Vale

أكثر من 12 مليون دولار وفورات التكلفة

القطاع العام

تمتع بتوجيه الاتصال والأداء من خلال تطبيق التشغيل الآلي على
عمليات الشراء العمليات المالية الموارد البشرية عمليات المهام

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

جامعة ملبورن

10 آلاف ساعة تم توفيرها

علوم الحياة

ادعم الابتكار ومرونة العمليات عبر تطبيق التشغيل الآلي على
إدارة سلسلة التوريد إنتاجية المكاتب الخلفية معالجة بيانات التجارب السريرية الاهتمام بمراقبة سلامة الدواء والامتثال متابعة مسائل سلامة المنتجات الامتثال التنظيمي إدارة دورة الحياة

نتائج رائعة يحققها العملاء مع تقنية RPA

Lilly

1.75 مليون دولار تم توفيرها باستخدام التشغيل الآلي

رحلة العميل: تشغيل آلي متكامل باستخدام تقنية RPA والذكاء الاصطناعي

رحلة العميل: تشغيل آلي متكامل باستخدام تقنية RPA والذكاء الاصطناعي

Atos

ستوفر لنا تقنية RPA + الذكاء الاصطناعي البيئة الشاملة لتمكين العملاء من الانطلاق برحلة التشغيل الآلي.

– نامان خير، رئيس الخدمات السحابية، Atos علامتا اقتباس

 

كيف يمكن تنفيذ التشغيل الآلي؟

تقدم شركة Automation Anywhere أكثر حلول تقنية RPA سهولة، التي يمكن لأي شخص استخدامها بسهولة فائقة. تقنية من فئة المؤسسات مزودة بالتجربة السلسة المتوفرة في تطبيق المستهلك. تمت الاستعانة بمنصتنا لتقنية RPA+الذكاء الاصطناعي لتطبيق التشغيل الآلي على عمليات الأعمال لأكبر العلامات التجارية في العالم.


Automation 360

المنصة الوحيدة في العالم
الجاهزة للعمل على السحابة والمزودة بالذكاء الاصطناعي والمستندة إلى الويب للتشغيل الآلي المتكامل

Discovery Bot

تمتع بالإسراع من وتيرة التشغيل الآلي باستخدام اكتشاف العمليات الآلي

Discovery Bot

IQ Bot

تحويل البيانات غير المُهيكلة والمخفية باستخدام ذكاء اصطناعي يتعلم بنفسه

IQ Bot

مساحة عمل تقنية RPA

منصة RPA+ذكاء اصطناعي شاملة لتشغيل أي عمليات أعمال آليًا

مساحة عمل تقنية RPA

Bot Insight

تحليلات فورية لتقنية RPA على مستويات الروبوت والعمليات والأعمال

Bot Insight

AARI

توسيع التشغيل الآلي عبر قوى العمل، مما يوفر إمكانية وصول سهلة إلى تقنية RPA

AARI

Bot store

احصل على روبوتات مختبرة ومقومات عمل رقمية جاهزة للنشر الآن

Bot store

الأسئلة المتداولة حول التشغيل الآلي الشامل

يتألف التشغيل الآلي الشامل من زيادة التشغيل الآلي لعمليات الأعمال من خلال توفير الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) والتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA). وهنا يكون من الممكن تشغيل أي مهمة متكررة آليًا وكذلك تحديد العمليات التي يمكن تشغيلها وإنشاء الروبوتات لتنفيذها.

التشغيل الآلي الشامل هو البنية التحتية للتقنيات المتقدمة المستخدمة لتطوير قدرات التشغيل الآلي داخل مؤسسة ما. فمن خلاله يتم توسيع نطاق التشغيل الآلي للعمليات التي تعمل آليًا بالفعل، مما يوسع نطاق عمليات الأعمال لتتجاوز المدخلات الفردية.


تشمل تقنيات التشغيل الآلي هذه التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) والذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي واستكشاف العملية وغيرها من الأدوات المستخدمة لتحديد إجراءات الأعمال المستهلكة للوقت ووضع أساليب تشغيلها آليًا.

أما التشغيل الآلي الذكي فيتم من خلاله أيضًا توجيه أدوات مثل التعرف البصري على الأحرف (OCR) والذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي، ولكن بهدف محاكاة السلوك البشري وذكائه. يتيح هذا النوع من التشغيل الآلي للأعمال إمكانية معالجة الإجراءات المعقدة التي قد تحتاج إلى مدخلات أو تحليلات أو اتخاذ قرارات من جانب البشر.

على الرغم من أنه من الممكن الخلط بين التشغيل الآلي الذكي والتشغيل الآلي الشامل، قد يكون من الأدق النظر إلى الأول على أنه فئة فرعية من الثاني.

التشغيل الآلي الذكي ليس سوى أحد جوانب تقنية التشغيل الآلي الشامل، وذلك من بين تقنيات أخرى مثل تقنية RPA ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) والتشغيل الآلي للعمليات الرقمية وبُنى إدارة القرار والبُنى الأساسية لإدارة عمليات الأعمال الذكية (IBPMS).

  1. تحديد أهداف أعمالك

    يتمثل الغرض من التشغيل الآلي الشامل في تحسين عمليات الأعمال لديك وبالتالي الإسراع من وتيرة عملياتك وتحسينها. لتنفيذ هذا، أنت بحاجة إلى تحديد فرص التشغيل الآلي في أعمالك التي قد تستفيد من التشغيل الآلي الشامل. فهم السبب وراء الحاجة إلى التشغيل الآلي والجوانب التي تحتاج إليها بشدة، وذلك لضمان تحقيق أقصى استفادة منه.

    في الأساس، أنت بحاجة إلى وضع أهداف التشغيل الآلي الشامل ومؤشرات الأداء الأساسية التي ستساعدك في تحديد ما إذا كان النظام مفيدًا لأعمالك… وهو سيكون مفيدًا حقًا!

  2. اعرف المزيد حول أدوات التشغيل الآلي الشامل المتوفرة

    تأكد من البحث عن أدوات التشغيل الآلي المتوفرة التي تفي بأهدافك. ليست هناك جدوى من استخدام التشغيل الآلي الشامل في قطاع لا يحتاج إليه أو لا يفيد أعمالك، لذا اقرأ واعثر على الأدوات المناسبة لك. على سبيل المثال، هل أنت بحاجة إلى مثيلات منخفضة البرمجة أو دون برمجة من التشغيل الآلي الشامل إذا كنت لا تتمتع بخبرة تقنية في شركتك؟

    يعتبر البحث عن حالات استخدام التشغيل الآلي الشامل التي يستفيد منافسوك في المجال من التقنية نقطة بدء جيدة.

  3. التأكد من أن الأدوات التي تختارها مستدامة

    بمجرد الانتهاء من البحث واختيار منصة التشغيل الآلي المناسبة لك، تأكد من أنها قابلة للتطور. ما مدى إتاحة الأداة لتحسين العمليات حاليًا وفي المستقبل مع توسع أعمالك؟ اختر أدوات مستدامة وجاهزة للمستقبل توفر التحول الرقمي اليوم، إلا أنها تنمو مع أعمالك غدًا!

قبل التعمق بالكامل والانطلاق برحلة التشغيل الآلي الشامل، إليك بعض التحديات التي يتعين عليك التفكير بها:


  • العثور على طرق لقياس النجاح (هل أدت الأداة التي اخترتها إلى تطوير التحليلات؟)
  • حساب العائد على الاستثمار
  • تحديد بنية التشغيل الآلي الشامل التحتية المناسبة
  • الحصول على الدعم من مسؤولي الشركة وموظفيها (قد يساعد الإدماج القوي)
  • عدم توفر معلومات حول عمليات الأعمال السابقة يؤدي إلى تنفيذ صعب وبطيء
  • قد تتخلى عن تجربة العملاء ورضاهم في أوقات التنفيذ

على الرغم من هذه التحديات، إلا أن هناك مزايا جوهرية وملحوظة يقدمها التشغيل الآلي الشامل. من أهم المزايا التي يقدمها التشغيل الآلي الشامل لمؤسستك تعزيز الإنتاجية وتبسيط الوظائف وسير العمل على مستوى مرتفع.

فهو يتيح للموظفين العمل بذكاء وتجنب المهام المتكررة، كما يوفر لأعمالك مجموعة من الأدوات لترسيخ وجودها في المستقبل!

البدء باستخدام تقنية RPA

طلب عرض توضيحي طلب عرض توضيحي
تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition