كيف تعمل معالجة المستندات آليًا؟

استخراج المعلومات وتنظيمها من محتوى معقد بأي تنسيق مستندات

يتم من خلال حلول معالجة المستندات الذكية (IDP) تحويل المعلومات غير المُهيكلة وشبه المُهيكلة إلى بيانات يمكن الاستفادة منها. تكمن بيانات الأعمال في جوهر التحول الرقمي؛ وللأسف، يتوفر 80% من بيانات الأعمال بتنسيقات غير مُهيكلة مثل مستندات الأعمال ورسائل البريد الإلكتروني والصور ومستندات PDF.

تمثل معالجة المستندات الذكية الجيل المتطور من التشغيل الآلي، حيث يمكن من خلالها التقاط البيانات من مجموعة متنوعة من تنسيقات المستندات، وكذلك استخراجها ومعالجتها. فهي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل معالجة اللغة الطبيعية (NLP) ورؤية الكمبيوتر والتعلم المتعمق والتعلم الآلي (ML) لتصنيف المعلومات ذات الصلة وتنظيمها واستخراجها، وكذلك التحقق من البيانات المُستخرَجة.

المعالجة المسبقة

التحويل إلى صورة ثنائية • خفض الضجيج • تسوية الانحراف • وأشياء أخرى…

تصنيف المستندات الذكي

معالجة اللغة الطبيعية • التعلم غير الخاضع للإشراف • التعلم الخاضع للإشراف • OCR • رؤية Google

استخراج البيانات

معالجة اللغة الطبيعية • التعلم المتعمق • التعلم الآلي • OCR • رؤية Google • الكتابة بخط اليد

التحقق الخاص بالمجال

بنية منطقية غير واضحة • التعبير العادي • القواعد • البرامج النصية

التحقق المعزز

RPA

التحقق على يد البشر المشتركين بالعملية

التعلم الخاضع للإشراف

 

بياناتك مصدر غني بالمعلومات

تيسر معالجة المستندات الذكية من إمكانية الوصول إلى أي بيانات لمعالجة الأعمال

تزداد كمية البيانات المتوفرة في المؤسسات بشكل كبير.

بحلول عام 2025، تتوقع IDC تجاوز البيانات حول العالم بمقدار 175 زيتابايت. ومع تواجد أغلب تلك المعلومات في رسائل البريد الإلكتروني والنصوص ومستندات PDF والمستندات الممسوحة ضوئيًا- تخيل للحظة مقدار البيانات المتواجدة في البريد الإلكتروني وحده- فإن هذا يمثل عائقًا أمام التشغيل الآلي والتحول الرقمي.

يتم من خلال معالجة المستندات الرقمية (IDP) تحويل البيانات غير المُهيكلة وشبه المُهيكلة إلى معلومات مُهيكلة، مما يوفر التشغيل الآلي الشامل إلى عمليات أعمال تركز على المستندات.

دون الحلول التي تشبه معالجة المستندات الذكية، ستحتاج عمليات التشغيل الآلي باستخدام تقنية RPA إلى الاستعانة بالموظفين لقراءة المستندات واستخراج البيانات. تمثل معالجة المستندات الذكية الباب نحو الاستفادة من قيمة تقنية RPA.

تحتاج تقنية RPA للذكاء، ويحتاج الذكاء الاصطناعي للتشغيل الآلي للتطور. ومعًا، توفر معالجة المستندات الذكية وتقنية RPA أداة بسيطة وفعالة لتشغيل عمليات أعمال المؤسسات آليًا.

مثلما الحال مع تقنية RPA، فإن أدوات معالجة المستندات الذكية لا تمثل أي عائق، كما أنه يسهل تكاملها، وكذلك يمكن تطبيقها على نطاق واسع ضمن وظائف المجالات والأعمال.

توفر معالجة المستندات الذكية (IDP):

  • وفورات مباشرة في التكلفة. تساهم في تقليل النفقات بشكل كبير، مما يعمل على خفض تكاليف معالجة كميات كبيرة من البيانات

  • معالجة مباشرة (STP) أعلى. تقليل الحاجة إلى الاستعانة بالموظفين لمعالجة المستندات يدويًا

  • سهولة الاستخدام. تتيح للأعمال الانطلاق بوتيرة أسرع وتشغيل عمليات أكثر آليًا

  • فعالية العملية. تتيح إمكانية التشغيل الآلي الشال للعمليات المستندة إلى المستندات

  • رفع مستوى الدقة. لاحظ زيادة كبيرة وفورية في دقة البيانات بفضل استخدام الذكاء الاصطناعي

  • دعم الأهداف الاستراتيجية. تدعم معالجة البيانات آليًا تحقيق أهداف الأعمال مثل تحسين تجربة العملاء

ما السبب وراء الجمع بين معالجة المستندات الذكية وتقنية RPA؟

تمكين مستخدمي الأعمال من تطبيق التشغيل الآلي على أي عملية أعمال تتضمن استخدام المستندات، بأنفسهم

تمثل معالجة المستندات الذكية عنصرًا أساسيًا من التشغيل الآلي الذكي. لا يمكن استخدام التشغيل الآلي إلا عند توفر البيانات اللازمة للعمل. وباستخدام أنظمة تقنية RPA القياسية، يعتبر إعداد استخراج البيانات لتطبيق عمليات التشغيل الآلي مشروعًا خارجيًا منفصلاً، مما يزيد من التكاليف المستمرة، كما أنه يمثل نقاط ضعف لعملية التكامل.

يعتبر الاستخراج الفعال للبيانات وتنظيم المعلومات بوابة التشغيل الآلي للنصيب الأكبر من عمليات الأعمال التي تعتمد اليوم على المدخلات اليدوية والتدخل اليدوي. أما تضمين معالجة المستندات الذكية في منصة RPA هو ما يتيح لمستخدمي الأعمال إمكانية تطبيق التشغيل الآلي على العمليات بشكل شامل. عند الجمع بين معالجة المستندات الذكية وتقنية RPA في نفس المنصة، يمكن الجمع بين أجزاء لغز التشغيل الآلي بسهولة.

ابدأ معالجة البيانات، بسرعة.
من السهل إعداد أدوات معالجة المستندات الذكية المتكاملة والمضمنة في تقنية RPA، وذلك بمقدار 5-10 مرات أسرع من الأساليب الأخرى

خفض تكاليف المعالجة
تعمل تقنية RPA مجتمعة مع معالجة المستندات الذكية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي على تحسين المعالجة المباشرة (STP) وذلك عبر التعلم المستمر من ملاحظات البشر

سهولة الاستخدام لمستخدمي الأعمال
تعمل معالجة المستندات الذكية المضمنة على تيسير البدء بالاختيار من حالات استخدام مسبقة لسيناريوهات المستندات الأكثر شيوعًا

التشغيل الآلي على مستوى المؤسسة
اربط بين برنامج معالجة المستندات الذكية ومجالات الأعمال الأخرى لتحقيق نظام RPA متكامل دون الحاجة إلى ترقيات مكلفة

إمكانات قوية للمطورين
ادعم استخراج المستندات عبر تعديل سير عمل الذكاء الاصطناعي مع إمكانية إضافة منطق مخصص (برنامج Python نصي)

معالجة أي مستند
استمتع بزيادة وتيرة التحول الرقمي عبر الجمع بين قوى معالجة المستندات الذكية التي يمكنها التعامل مع المستندات المُهيكلة وغير المُهيكلة بأي تنسيق تقريبًا عبر التشغيل الآلي

معالجة آمنة وموثوقة للمستندات
استمتع بتطوير عمليات معالجة المستندات بسرعة وتمتع بتنظيم التقاط البيانات لاستخراج البيانات اللازمة لتنفيذ المهام

التحسين الذاتي لمعالجة المستندات
يتيح الذكاء الاصطناعي المضمن زيادة عائد الاستثمار بمرور الوقت، حيث تتعلم روبوتات معالجة المستندات الذكية وتتحسن باستمرار.

أدوات التقاط بيانات سريعة التشغيل
استمتع بالوصول إلى مجموعة أدوات أكبر مثل تقنية التعرف البصري على الأحرف (OCR) المتخصصة لدعم حالات الاستخدام الفريدة

مكتبة حالات استخدام الاستخراج
يمكن توفير معالجة المستندات الذكية المضمنة في برنامج RPA للمؤسسات جاهزة بحِزم استخراج مُعدة مسبقًا لتطبيقها على الفور على سيناريوهات معالجة المستندات الأكثر شيوعًا

ما الجوانب الممكن تطبيق معالجة المستندات الذكية عليها؟

برنامج معالجة المستندات الذكية جاهز لاستخراج البيانات وتنظيمها عبر المجالات ووظائف الأعمال على الفور.

فك شفرة الخطوط المتداخلة / المحتوى الصعب

يعتبر التعرف الذكي على الأحرف (ICR) النسخة المتطورة من التعرف البصري على الأحرف (OCR)، حيث يتم تطبيق الذكاء الاصطناعي بهدف التعرف بشكل أفضل على الصور الرمزية والعناصر النصية الأخرى التي يصعب قراءتها.

تبسيط سلسلة التوريد

استخدم معالجة المستندات الذكية لمعالجة الشرائط الرمزية والقوائم والفواتير بهدف الإسراع من وتيرة عمليات سلسلة التوريد بدءًا من تقديم الطلبات وحتى الحسابات مستحقة الدفع.

رقمنة المستندات الورقية

استخدم المسح الضوئي للمستندات بمعالجة المستندات الذكية لتحويل المستندات الورقية إلى تنسيقات ملف يمكن للآلة قراءتها (PDF وMicrosoft Word وغيرها) مع نص يمكن البحث به لتحقيق أفضل أداء.

تجميع المستندات والتقارير

استخدم التشغيل الآلي لإنشاء مستندات عن طريق سحب البيانات من مختلف المصادر واستعمال نماذج المستندات لإنتاج تقارير مفصلة ومستندات قانونية معقدة وأكثر من ذلك بكثير.

استخراج المعلومات الصحيحة

يتم من خلال حلول الالتقاط الذكي استخراج البيانات المطلوبة من المستندات بسهولة، وذلك بهدف إجراء عمليات معالجة وتخزين أكثر، وكذلك استخدامها في تطبيقات أخرى.

إدارة المستندات والبيانات

تمتع بتخزين المستندات وتنظيمها لاستردادها أو أرشفتها بسهولة، هذا بالإضافة إلى تطبيق التشغيل الآلي على الامتثال لمتطلبات الاحتفاظ بالسجلات.

موارد إضافية

 
شاهد كيفية معالجة IQ Bot لطلبات الرهن العقاري، بشكل شامل

شاهد طريقة عمل IQ Bot لتطبيق التشغيل الآلي على معالجة طلبات الرهن العقاري التي تتضمن الكثير من المستندات. شاهد كيفية تعلم IQ Bot للخطوات اللازمة لتجنب العمل اليدوي الممل والمعرض للأخطاء لمعالجة طلبات الرهن العقاري.