ما فوائد التشغيل الآلي لروبوتات الدردشة؟

يمكن لتقنية روبوتات الدردشة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التحادثي الارتقاء بتجربة العملاء من خلال معالجة الكثير من الاستفسارات الروتينية، ما يترك المجال للقوة العاملة البشرية للتركيز على التفاعلات الأكثر صعوبةً والعمل ذي القيمة الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، توفر خوارزميات روبوتات الدردشة دائمًا فرصة للتدخل البشري، ما يوفر تجربة أكثر إيجابية للعملاء. في ما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تستفيد بها مؤسستك من التشغيل الآلي لروبوتات الدردشة باستخدام تقنية RPA.

توافر على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع توافر على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع

تتوفر تقنية روبوتات الدردشة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وعلى مدار السنة بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو المنطقة الزمنية أو ساعات العمل. ويمكن أن يتفاعل الذكاء الاصطناعي التحادثي مع العملاء ويتعامل مع الاستفسارات الروتينية في الوقت الحقيقي ومع المهام المتكررة لتبسيط مسارات العمل.

خدمة العملاء بلغات متعددة خدمة العملاء بلغات متعددة

يمكن أن توفر روبوتات الدردشة المزوّدة بتقنية الذكاء الاصطناعي المتعدد اللغات تجربة مستخدم إيجابية لعدد من العملاء في الوقت نفسه بلغات متعددة. بالإضافة إلى ذلك، تزيد واجهة المحادثات المتعددة اللغات من رضا العملاء، ما يمكن أن يؤثر إيجابيًا على المبيعات.

معاملات فورية معاملات فورية

يمكن أن تجيب روبوتات الدردشة المستندة إلى تقنية RPA على الأسئلة الروتينية وتعالج الطلبات وتوفر المعلومات حول الشحن واسترجاع الأموال، ذلك بالإضافة إلى أنها تستطيع تأدية المهام اليومية لعملاء متعددين في الوقت نفسه، ما يوفر الوقت للموظفين للتركيز على العمل ذي القيمة الأعلى. تخلص من المهام المتراكمة ووفّر دعم خدمة العملاء من خلال توجيه روبوتات الدردشة والخدمة الذاتية.

تجميع محسّن للبيانات تجميع محسّن للبيانات

من خلال الاستفادة من روبوتات الدردشة المزودة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك تجميع معلومات متنوعة حول عملائك، ويشمل ذلك سلوك الشراء ونقاط الضعف وتفضيلات العملاء. ويمكّنك ذلك من توفير تجربة مخصصة أكثر في المرة التالية التي يتفاعل فيها عملاؤك مع شركتك.

فعالية من حيث التكلفة فعالية من حيث التكلفة

تستطيع روبوتات RPA تولي الكثير من مهام المكاتب الخلفية المتكررة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها تولي مهام متعددة في الوقت نفسه، مثل تحديث معلومات العملاء في نظام إدارة علاقات العملاء، ما يسمح للموظفين بالقيام بعمل ذي قيمة أعلى. ونتيجةً لذلك، يمكن أن تشكل تقنية RPA حلاً فعالاً من حيث التكلفة للمهام المتراكمة أو التأخيرات

زيادة المبيعات زيادة المبيعات

يمكن أن تكمل تقنية RPA التفاعلات التي بدأها العملاء من خلال رسائل روبوتات الدردشة، مثل إرسال الطلب بعد الاستفسار. ونتيجةً لذلك، يمكن لروبوتات الدردشة التي تترافق مع التشغيل الآلي للمبيعات أن تزيد عدد التحويلات المتأتية من التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة في الوقت الحقيقي، الأمر الذي سيزيد المبيعات وإمكانية الربح على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وعلى مدار السنة.

يمكن أن تشكل روبوتات الدردشة الخطوة الأولى في رحلة التحول الرقمي لديك.

تحدث إلينا لاكتشاف فوائد استخدام روبوتات الدردشة في مؤسستك.

مَن يستفيد من التشغيل الآلي لروبوتات الدردشة؟

توفر روبوتات الدردشة المستندة إلى تقنية RPA فوائد على مستوى المؤسسة كلها لعمليات المكاتب الأمامية والخلفية، ما يسمح بتبسيط المهام المتكررة بدقة كاملة وتحسين عمليات الأعمال باستخدام التعلّم الآلي.

التسويق
التسويق

يمكن أن توفر تقنية روبوتات الدردشة مع RPA تجربة عملاء إيجابية. وفي الوقت نفسه، يوفر الذكاء الاصطناعي التحادثي تحليلات للبيانات لإنشاء عمليات تسويق هادفة بشكل أسهل، ويشمل ذلك القسائم أو العروض المخصصة والتذكيرات بضرورة تعبئة المخزون وفرص البيع المتقاطع.

المبيعات
المبيعات

يمكن أن تحوّل تقنية RPA مع التعلّم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية الاستفسارات من الويب أو تطبيق Messenger أو الرسائل النصية القصيرة عن طريق توفير معلومات مفصّلة عن المنتجات للعملاء. ونتيجةً لذلك، يمكنهم التحقق من التوافر ومعالجة الطلب والدفع وترتيب الشحنة في الوقت الحقيقي، ما يؤدي إلى تحسين عائد الاستثمار.

الموارد البشرية
الموارد البشرية

تستطيع روبوتات الدردشة الداخلية مساعدة الموظفين في تقديم طلبات الإجازات المدفوعة الأجر والعُطَل أو مراجعة المستندات الروتينية حول حالة وظيفتهم أو التحقق من المعلومات المتعلقة بفوائدهم. ويمكنهم أيضًا الإبلاغ عن المشاكل للتحقيق فيها، ما يسمح لمديري الموارد البشرية بالتركيز على مشاركة العملاء والاحتفاظ بهم.

قسم تكنولوجيا المعلومات
قسم تكنولوجيا المعلومات

تستطيع تقنية روبوتات الدردشة إدارة بروتوكولات المستخدمين الجدد وتوفير الدعم للعملاء وإعادة تعيين كلمات المرور وتذاكر الطلبات وغيرها من عمليات تكنولوجيا المعلومات للمكتب الخلفي الروتينية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتتبع تقنية RPA محاولات تسجيل الدخول وتراقب اختراقات الأمن السيبراني وتنشر البروتوكولات في الوقت الحقيقي، ما يسمح بحد الضرر الذي تتعرض إليه المؤسسة.

TaskUs تحطم أهداف متوسط وقت التعامل وتحسن من رضا العميل من خلال Automation 360 وAARI

شعار-الشركة

"في خلال شهر واحد، استطعنا تطوير واجهة AARI ونشرها وأوضحنا قيمتها بسرعة من خلال تبسيط المهام لخطوطنا الأمامية ومكاسب الفعالية لعملائنا."

- مانيش بانديا، نائب الرئيس الأول لقسم التحوّل الرقمي، TaskUs علامتا اقتباس

2X

معدل الزيادة في فعالية معالجة التذاكر، ما يقلل المشاكل

105%

نسبة التحسن بالنسبة إلى متوسط وقت المعالجة الهدف (AHT)

100%

نسبة دقة البيانات

كيف يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة المستندة إلى تقنية RPA أعمالك؟

تخيّل ما يمكن أن تحققه القوة العاملة لديك إذا كانت تستطيع التركيز بالكامل على العمل ذي القيمة الأعلى بدلاً من المهام الأساسية المتكررة التي تستغرق الكثير من الوقت. تستطيع روبوتات الدردشة المستندة إلى تقنية RPA بالإضافة إلى التعلّم الآلي والتشغيل الآلي الذكي تحسين تجربة المستخدم وواجهة المستخدم وتبسيط عمليات الأعمال.

ويمكن أن تخفض تقنية روبوتات الدردشة التكاليف وتوفر تفاعلات بشرية إيجابية وتبسّط التواصل مع العملاء.

مكتب الدعم لتكنولوجيا المعلومات

مكتب الدعم لتكنولوجيا المعلومات

  • تعمل الروبوتات البرمجية المتعددة القنوات على خدمة عملاء متعددين في الوقت نفسه بغض النظر عن الطريقة التي يستخدمونها للاتصال.
  • يمكنك مراقبة الأنظمة وتحليل الطلبات وتنبيه فرق الدعم ليعملوا استباقيًا بدلاً من العمل بشكل تفاعلي.
  • ويسمح المساعد الافتراضي بتوفير استجابة أسرع وبحلّ تذاكر الدعم، الأمر الذي ينشئ تفاعلات إيجابية مع العملاء.
  • استخدم تقنية RPA لتحليل التذاكر وتصنيفها وقياس الأداء وتحديد مجالات التحسين.
  • تقوم تقنية RPA بتخصيص نظام الدعم ودمجه في التطبيقات مثل Salesforce وSlack ومسارات عمل المبيعات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحد الروبوتات من الوصول إلى البيانات الخاصة وتنشئ مسارات تدقيق وامتثال من دون الحاجة إلى وقت إضافي وموارد إضافية.
إكمال خدمات معاملات الموارد البشرية

إكمال خدمات معاملات الموارد البشرية

  • يمكن أن تقوم روبوتات الدردشة المستندة إلى تقنية RPA بانتقاء الموظفين الجدد وجدولة المقابلات وطلب المراجع.
  • ويمكن أيضًا أن تتفاعل روبوتات RPA التي تترافق مع التشغيل الآلي الذكي مع أي نظام مؤسسة أو نظام قديم لاسترجاع المعلومات عند الطلب.
  • يمكن إكمال إلحاق الموظفين الروتيني بفعالية لتوفير تجربة موظفين إيجابية منذ اليوم الأول.
  • يمكن لروبوتات الدردشة تولي أنشطة الفوائد اليومية، مثل التسجيلات والاستفسارات حول الكشوفات.
  • يمكن أن تجري روبوتات الدردشة التغييرات على معلومات الموظفين عبر برامج وأنظمة مختلفة بنقرة واحدة.
  • يمكنك مراقبة الإجازات المدفوعة الأجر/الإجازات المرضية والترقيات والتغييرات التنظيمية وإصدار نماذج الضرائب تدقيق كشف الرواتب والتسويات.
خدمة العملاء

خدمة العملاء

  • خدمة عملاء على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وعلى مدار السنة تحاكي شعور التواصل المباشر بغض النظر عن الوقت.
  • تلبية احتياجات العملاء باستخدام روبوتات الدردشة المصممة لتحقيق أهداف محددة (إعادة تعيين كلمة المرور أو التحقق من حالة طلبي)
  • تخصيص رحلات العملاء وتوفير النصائح بشأن التسوق والمساعدة في إرسال الطلبات
  • توفير محتوى داعم أو إضافي في أثناء تسوّق العملاء
  • الحد من الأخطاء وإحباط العملاء
  • توفير شخصية ودية يمكن الاعتماد عليها للاتصال بها
تجميع تعليقات العملاء

تجميع تعليقات العملاء

  • يمكنك طلب تعليقات العملاء بعد التفاعلات من أجل تحقيق تحسن مستمر.
  • ويمكن لروبوتات الدردشة المزودة بتقنية معالجة اللغة الطبيعية أن تطرح أسئلة لاحقة لفهم إجابات العميل بشكل أفضل.
  • يمكن أن تقوم تقنية RPA التي يرافقها التشغيل الآلي بتخصيص قسائم الشكر والاعتذار والخصومات.
  • وتستخلص تقنية RPA معلومات أعمق من مجرد سؤال "قيّم من 1 إلى 5"، كما توفر الفرصة لحل المشاكل مباشرةً.
  • يمكن تمييز المشاكل وتصعيدها للتدخل البشري وحلها على الفور.
  • تجمع روبوتات الدردشة التحليلات المفيدة لفرص تحسين الأعمال والتسويق والتدريب.

ما الذي يجب البحث عنه في موفر روبوت الدردشة المستندة إلى تقنية RPA؟

من الضروري أن تفهم أهدافك عند إضافة روبوتات الدردشة مع التشغيل الآلي الذكي. كيف تريد دمج التشغيل الروبوتي للعمليات في مؤسستك؟ ما أفضل استخدام للتشغيل الآلي الذكي، وما الفوائد الفورية والقصيرة الأجل والطويلة الأجل التي يمكنك الحصول عليها؟

عند تقييم روبوتات الدردشة المستندة إلى تقنية RPA، تكمن إحدى النقاط الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار في البساطة. ما مدى صعوبة نشر حل التشغيل الآلي وترميزه وتوسيع نطاقه؟ هل يمكن دمجه بسهولة في نقاط اتصال العملاء والموظفين؟

بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا التفكير في إذا ما كان يتميز بقدرات لغات متعددة ومدى دقة هذه القدرات. صحيحٌ أن الروبوتات تستطيع العمل باستخدام Google Translate، إلا أنك ستتحمل مسؤولية الأخطاء التي قد تنتج من ذلك. تأكد من فهم مصدر مكتبات الترجمة.

كيف تبدأ باستخدام موفر روبوت الدردشة المستند إلى تقنية RPA؟

شاهد كيف يمكن لواجهة التشغيل الروبوتي من Automation Anywhere ‏(AARI) مساعدتك في كل خطوة من الطريق، جاعلةً روبوتات الدردشة تعمل بجهد أكبر لصالح شركتك. يمكنك أيضًا العمل مع خبرائنا لبناء إثبات مفهوم حول فائدة تقنية RPA عبر شركتك.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition