علوم الحياة: إحراز تقدم في الابتكار لتغيير الحياة باستخدام التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي

كتب بواسطة Catherine Calarco في تغيير العالم من خلال التشغيل الآلي على 19-أكتوبر-2019
علوم الحياة

يُتيح التشغيل التلقائي لقادة الشركات التركيز على الابتكار. وتواجه شركات التكنولوجيا الحيوية تحديًا لتقديم أدوية جديدة بشكل أسرع وبتكلفة أقل. وفي الوقت ذاته، تتزايد تكاليف الامتثال ومراقبة السلامة الدوائية بسرعة فائقة. ولذلك، تحتاج شركات التكنولوجيا الحيوية إلى أدوات أفضل لمعالجة هذه المسائل بفعالية. تُحدد Everest Group التشغيل التلقائي على أنه حل مثالي للتحديات التي تواجه شركات التكنولوجيا الحيوية وشركات الأدوية. وقد أصبح التشغيل الروبوتي للعمليات الآن أكثر تقدمًا من أدوات التشغيل التلقائي السابقة لعمليات الأعمال لأن "الروبوتات" البرمجية تتصرف مثل البشر من حيث استخراج المعلومات وفرزها ومشاركتها واستهلاكها من مختلف أنظمة تكنولوجيا المعلومات‬ ومخازن تحليل البيانات. تعد منصة Automation Anywhere للتشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي أكثر تزامنًا مع التكنولوجيا الحيوية لأننا نجلب نهجًا تحويليًا يُركز على تعزيز القدرات البشرية بدلاً من استبدالها.

الخطوة رقم 1: التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي كاستراتيجية تنافسية.

نحن نعتقد أن شركات التكنولوجيا الحيوية يمكنها الاستفادة من التشغيل الروبوتي للعمليات للحصول على رؤى إدراكية أفضل لاتخاذ القرارات بشكل أسرع. ومع الضغط المتزايد لتحقيق الكفاءات التشغيلية، يمكن لقادة التكنولوجيا الحيوية استخدام التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي لدمج عدة مصادر لكميات كبيرة من البيانات للتقييم وتوفير الرؤى. كما سيعمل التشغيل التلقائي للعمليات اليدوية المتكررة بدرجة كبيرة على تسريع الوقت اللازم لتحقيق القيمة وتحرير قوة العمل البشرية للتركيز على الأنشطة المهمة التي تركز على الأعمال. نحن نعتقد أن شركات التكنولوجيا الحيوية وشركات الأدوية التي تعتمد على الروبوتات، والتحويل الرقمي للعمليات، والتميز التشغيلي، والتعلم الآلي، سيتسنّى لها جني الفوائد من الرؤى كالشركات التي تبنت التحليلات في وقت مبكر. ويعد التشغيل الروبوتي للعمليات الأقل تكلفة والأسهل من حيث التنفيذ، وعادةً ما يجلب عائدًا سريعًا على الاستثمار.

الخطوة رقم 2: ما هو التشغيل الروبوتي للعمليات وكيف يكون فعالاً في مجال التكنولوجيا الحيوية؟

تستكشف شركات التكنولوجيا الحيوية وشركات الأدوية الحيوية المبتكرة التشغيل الروبوتي للعمليات لعلوم الحياة لتقود من المقدمة في هذا العصر الذهبي للإنتاجية مما يولد شعورًا بالرضا لدى الموظفين أثناء عملهم ويحقق اكتشافات جديدة وازدهارًا ماليًا. وأصبح عملنا مع القادة العالميين في التكنولوجيا الحيوية جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتهم الأوسع للتحول الرقمي. لقد استخدمت هذه الشركات منصة قوة العمل الرقمية من شركة Automation Anywhere، والتي تشمل الروبوتات البرمجية للتشغيل الروبوتي للعمليات والإمكانات القائمة على الذكاء الصناعي والتحليلات لتشغيل المهام الضرورية تلقائيًا ضمن مجالات الشؤون المالية والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات ودراسات التجارب الإكلينيكية والشؤون التنظيمية‬. وعلى سبيل المثال، يمكن أن يساعد التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي في استخراج المعلومات القيمة من النماذج وتحويلها إلى تنسيق قابل للاستخدام، مما يُسهّل اتخاذ القرارات بطريقة سريعة.

الخطوة رقم 3: هل يمكن للتشغيل الروبوتي للعمليات تحسين ما يفعله البشر على أفضل وجه؟

تتعامل الشركات الصيدلانية وشركات التكنولوجيا الحيوية الكبرى مع مئات الآلاف من الأحداث السلبية في السنة ولديها مئات الآلاف من الأشخاص الذين يمكنهم إدارة عملية تتبع يدوية بدرجة كبيرة. وتُطبق الشركات الرائدة، مثل Astra Zeneca، التشغيل الروبوتي للعمليات بشكل سريع لإدارة الكم الكبير من العمليات اليدوية لتحسين أوقات الاستجابة والرضا الوظيفي لفرق السلامة في جميع أنحاء العالم. وتُعد المزايا الواضحة للتشغيل الروبوتي للعمليات هي السرعة والاتساق في إدخال البيانات، وتحليل البيانات، ومراقبة الجودة، والاستعداد لمراجعة الحسابات في الأنشطة، بما في ذلك العمليات الإكلينيكية والتنظيمية والمختبرية والمتعلقة بالسلامة. كما توفر العمليات السريعة ميزة في السوق تتمثل في تجنب التأخير وإعادة توزيع قوة العمل البشرية لتتولى أنشطة ذات قيمة أعلى متصلة بتطوير الأدوية والبحوث الأساسية. وبإضافة التشغيل الروبوتي للعمليات إلى العمليات الإكلينيكية الرئيسية، فنحن نُمكّن شركات التكنولوجيا الحيوية وشركات الأدوية من توفير الأدوية الآمنة والفعالة في السوق بتكلفة أقل، مما يُمكّن الأشخاص من العيش حياة صحية أطول.

دراسة الحالة رقم 1: يوفر التشغيل الروبوتي للعمليات القوة والدقة لشركة Boston Scientific.

يستخدم عملاؤنا التشغيل الروبوتي للعمليات لتغيير الحياة من خلال حلول طبية مبتكرة تُحسن صحة المرضى في جميع أنحاء العالم. وعلى سبيل المثال، طبّقت Boston Scientific التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. وقد نتج عن ذلك وفورات بلغت 240 ألف دولار باستخدام الروبوتات الذكية لعلوم الحياة. وقد تم تشغيل أكثر من 50 عملية تلقائيًا من أجل النماذج والفواتير في مستشفيات الرعاية الصحية الأولية ودور التمريض ولدى مقدمي الرعاية الصحية المنزلية. إن معالجة البيانات الطبية التي تخلو من الأخطاء دائمًا ما تكون ضرورية، والآن، من خلال إتاحة تشغيل العمليات بصورة منتظمة، تمكّنت شركة Boston Scientific أيضًا من زيادة مستوى الإنتاجية والدقة لديها.

دراسة الحالة رقم 2: يساعد التشغيل الروبوتي للعمليات شركة Becton Dickinson في زيادة طموح البشري.

تساعد أيضًا أنظمة التشغيل التلقائي البشر في Becton Dickinson الذين لديهم شغف لتحقيق الشفاء في توسيع إمكاناتهم. ويمكن للعمليات التي تُشغَّل تلقائيًا زيادة القوة الإدراكية البشرية. ويمكن لأكثر من 65000 موظف الآن التركيز على الأعمال الابتكارية الأكثر نفعًا والمفضلة لديهم والسماح للتشغيل الروبوتي للعمليات بزيادة الكفاءة والقضاء على الأخطاء وخفض التكاليف. وتعمل العمليات التي تُشغَّل تلقائيًا على تحديث قوة العمل بأكملها بما في ذلك الشؤون المالية والمشتريات والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير والمزيد لتخفيض زمن الدورة بنسبة 89%.

لماذا يعمل التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي على تحديث التكنولوجيا الحيوية؟

كما تطورت طبيعة العمل في مجال الرعاية البشرية، تطورت أيضًا أساليب التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي. يمكن للتشغيل الروبوتي للعمليات والذكاء الإدراكي المساعدة في إعادة تصميم عمليات الأعمال لتحسين فعالية الخدمات بشكل أسرع وبتكلفة أقل من الأساليب الحالية. كما يعمل التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي على تعزيز القدرة البشرية على العمل والتفكير والتحليل من خلال محاكاة الجوانب المملة وغير المثيرة للاهتمام في العمل البشري. أصبحت الروبوتات المصممة باستخدام أجهزة استشعار ومشغلات متطورة بارعة في التعامل مع أعباء العمل المتعلقة بعلوم الحياة بسرعة فائقة من دون خطأ. إن أدوات التشغيل التلقائي تُحدث تحولاً في قدرة شركات علوم الحياة لتحقيق رسالتها.

مستقبل علوم الحياة يقوم على شبكات الاتصال.

إن الرؤى الإدراكية والسرعة والدقة التي يوفرها التشغيل الروبوتي للعمليات تجعله أمرًا لا غنى عنه في مجال علوم الحياة. تُقدم التكنولوجيا الحيوية والأدوية الحيوية المدعومة من قبل التشغيل الروبوتي للعمليات والذكاء الصناعي والتعلم الآلي رؤى غير مسبوقة للأعمال، مما يُسلط الضوء على إمكانية جديدة لإعادة هيكلة المجال لتحقيق المزيد من الاكتشافات والأرباح في مجال علوم الحياة.

كيف يمكن تحويل عملية من 10 أيام إلى ساعتين؟

يمكنك بناء مستقبل إبداعي أكثر ربحًا يدعم الصحة والعافية بشكل أسرع باستخدام التشغيل التلقائي القائم على الذكاء الصناعي والتشغيل الروبوتي للعمليات. كما يمكنك البدء في مسارك نحو زيادة الأرباح عن طريق تنفيذ استراتيجية التشغيل الروبوتي للعمليات التي تشمل النشر التجريبي والنهائي. ويتخذ المسؤولون التنفيذيون في مجال علوم الحياة نهجًا منتظمًا من التقييم إلى التنفيذ بهذه الخطوات الأربع:

  • 1) الاكتشاف: نقترح أن تتضمن الخطوة الأولي استهداف عدد قليل من العمليات، وإجراء تخطيط للعمليات، وتهيئة فرصة يمكن للتشغيل الروبوتي للعمليات من خلالها توفير الوقت والتكاليف.
  • 2) تقييم الشراكة الصحيحة للتشغيل الروبوتي للعمليات: ينبغي على قادة الأعمال أن يضعوا في اعتبارهم Automation Anywhere التي تُعد الشركة الرائدة في السوق في مجال التشغيل الروبوتي للعمليات لإحداث تحوُّل في أعمالك وتشكيل مستقبل العمل.
  • 3) وضع استراتيجية لتحقيق نجاح كبير: تشمل هذه الخطوة وجود رؤية واضحة لحالات الاستخدام التفصيلية، وأنواع المستخدمين، ونماذج الفوائد الكمية والنوعية، وتخطيط الرحلة، ووضع خطة لإدارة التغيير.
  • 4) التنفيذ: من خلال تفعيل التشغيل الروبوتي للعمليات والذكاء الإدراكي يمكن للموظفين أن يتفرغوا للتركيز على الأعمال ذات القيمة العليا. انشر التشغيل الروبوتي للعمليات عبر مجالات الأعمال لزيادة العائد على الاستثمار.
تجربة
قريب

للأعمال

استمتع بمنصة Enterprise A2019، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كتجربة مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition