الروبوتات متوفرة، ما الإجراءات الواجب تنفيذها؟ أفضل 5 ممارسات للذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي الإدراكي

Written by Manish Rai in روبوتات برمجية في مكان العمل on March 11, 2019
Automation Anywhere Enterprise

استخدمت شركتك التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) بهدف تشغيل العمليات المتكررة آليًا، لكنك الآن تبحث عن طريقة يمكنك من خلالها تطوير التحول الرقمي لديك. لست وحدك. وفقًا لتقرير حديث أجرته IDC، فمن المتوقع بلوغ الإنفاق على أنظمة التشغيل الآلي الإدراكي والذكاء الاصطناعي (AI) حول العالم 77.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

عند تطبيق التشغيل الآلي الإدراكي- وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تشغيل عمليات أعمال معينة آليًا، تستطيع روبوتات التشغيل الروبوتي لعمليات المعالجة محاكاة طريقة تفكير البشر ويمكنها تنفيذ عمليات أعمال أكثر تعقيدًا، مما يسمح لمؤسسة بالإبداع بوتيرة أسرع. إن إضافة التشغيل الآلي الإدراكي إلى أعمالك سيعمل أيضًا على رفع معايير موظفيك وذلك لأن تشغيل العمليات اليدوية آليًا سيمنحهم مزيدًا من الوقت لابتكار أفكار إبداعية.

نظرًا لأن العمليات التي يمكنك تطبيق التشغيل الآلي عليها باستخدام تقنية RPA الإدراكية أكثر تعقيدًا، هناك مميزات لنشر التشغيل الآلي الإدراكي بنجاح. فعند تنفيذها بشكل صحيح، يمكن ملاحظة نتائج استخدام التشغيل الآلي الإدراكي مع تقنية RPA خلال ثمانية أسابيع.

وفيما يلي أفضل خمس ممارسات عليك معرفتها لتحويل أعمالك:

1) تحديد عملية ذات عائد استثمار مرتفع

عليك اختيار العملية الإدراكية بدقة. وفقًا لشركة Ernst & Young، تفشل 30% من عمليات نشر تقنية RPA الإدراكية الأولية. تجنب هذه النتيجة عبر اختيار العملية التي تسمح لك باتخاذ خطوات مبدئية حيث يمكنك التعلم منها. وفي حال ساءت النتائج، لا تؤثر سلبًا على العمليات الهامة للأعمال.

2) تحديد وحدة أعمال مهمة واحصل على دعم الإدارة

يمكنك تطبيق التشغيل الآلي الإدراكي على الحسابات أو كشف المرتبات أو الماليات أو الموارد البشرية أو الشؤون القانونية أو عمليات الخدمات المشتركة- كل هذه الوحدات تقدم مدخلاً إلى العالم الإبداعي للتشغيل الآلي الإدراكي. يلاحظ قادة الأعمال بهذه الوحدات أهمية التشغيل الآلي الإدراكي لتجنب العمليات اليدوية ورفع الكفاءة وزيادة العائد على الاستثمار ورفع عبء الأنظمة القديمة المستهلكة للوقت عن كاهل قوى العمل. انطلق وحدد وحدة أعمال واحصل على الدعم من الإدارة وكذلك تكنولوجيا المعلومات لتحقيق النجاح.

3) تحديد مجموعة متنوعة من المستندات لتدريب نظامك الإدراكي

مع بدء تدريب نظامك الإدراكي، تذكر أن الحوسبة الإدراكية متعطشة للبيانات. وبهذا، كلما زاد مقدار البيانات التي تغذيها بها، زادت دقة النتائج التي تحصل عليها. على سبيل المثال، في حالة تطبيق التشغيل الآلي على عمليات الفواتير، عليك توفير عينة جيدة من الفواتير من موردين متنوعين إلى النظام حتى يتعلم منها، حيث يمكن أن يتغير التخطيط وتسميات الحقول من شركة إلى أخرى.

4) عرض عائد سريع على الاستثمار لعملية أساسية واحدة

عليك التركيز على تطبيق التشغيل الآلي على عملية أساسية واحدة ستوفر لك عائدًا على الاستثمار جديرًا بالتقدير خلال فترة قصيرة من الوقت. ولهذا، عليك اختيار العملية التي يشترك في تنفيذها عدد كبير من الأفراد. بمجرد تحديد إحدى الوحدات المطلوب تحويلها باستخدام التشغيل الآلي الإدراكي، عليك تصميم حالة أعمال قوية لها.

5) اجعلها لعبة تعتمد على الحجم

اتبع قاعدة 80/20 للحفاظ على إمكانية إدارة مشروع التشغيل الآلي الإدراكي المبدئي. وبهذا نعني أن 80% من نجاحك يجب أن يكون نتيجة 20% من الجهد. على سبيل المثال، في حالة التركيز على معالجة فواتير داخل مؤسسة عالمية، عليك عدم البدء بالفواتير من كل اللغات في جميع المواقع. ابدأ بمشروع تجريبي ثم يمكنك تنقيح منهجك قبل التوسع. بمجرد تنفيذ مشروع التشغيل الآلي الإدراكي المبدئي بنجاح، جرب عمليات أكثر تعقيدًا بشكل تدريجي للبيانات شبهة المُهيكلة وغير المُهيكلة.

تعتبر إضافة المرونة إلى عملياتك باستخدام التشغيل الآلي الإدراكي أمر جيد للأعمال ولموظفيك. من خلال هذه الخطوات الخمس يمكنك تحديد الوحدات المطلوب التركيز عليها وكيفية تجنب العثرات. يمكن للتشغيل الآلي الإدراكي تحويل أعمالك عبر اتباع السرعة والدقة بدلاً من العمليات اليدوية. سيرفع هذا العبء عن كاهل موظفيك وتوفير الوقت لهم لتنفيذ أعمال أكثر تطويرًا.

لمزيد من المعلومات حول بدء التشغيل الآلي الإدراكي، يمكنك مشاهدة “Creating The Autonomous Enterprise” (تأسيس المؤسسة المستقلة) مع مانيش راي، نائب الرئيس لتسويق المنتجات. ابدأ مع 20:00 دقيقة توضح لك كيفية الوصول المباشر لأفضل خمس ممارسات.

 

 

 

تجربة
قريب

للأعمال

استمتع بمنصة Enterprise A2019، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كتجربة مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition