كيفية تعزيز الأمن الإلكتروني من خلال تبسيط إجراءات العمليات باستخدام ‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)‬ والدليل النشط (Active Directory) متعدد الغايات من شركة Microsoft‬‬

كتب بواسطة Gautam Roy في روبوتات برمجية في مكان العمل على 30-مايو-2019
مطور

للحصول على الحد الأقصى للأمان، قم بتوصيل النقاط بالتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) لتبسيط العمليات من خلال دمجMicrosoft Active Directory (AD) بسلاسة. كما توجد عملية أخرى إضافية، حيث توفر التوثيق والتصريح الآمنين للمستخدمين. أما من الجانب المنطقي - للجمع بين المكونات مثل النطاقات والأشجار والغابات ووحدات التنظيم والمواقع للمسؤولين لتنظيم إمكانية الوصول.

يعتمد الدليل النشط (Active Directory) على بروتوكول الوصول إلى الدليل القياسي ويمكن دمج ذلك مع تطبيقات الطرف الثالث. نظرًا للطبيعة الواسعة الانتشار للدليل النشط في المؤسسات، تتكامل غرفة التحكم لمنصة AAE في المؤسسة بسلاسة مع الدليل النشط (Active Directory). وتوفر بنية الدليل النشط (Active Directory) الآن تصميمًا متعدد الغابات يتيح للمسؤولين تقسيم شبكة الشركة إلى عدة غابات. يوفر هذا مستوى أعلى من الأمان مقارنة بتصميم ذي غابة واحدة، ولكن على نفس المنوال يقدم تعقيدًا إضافيًا من حيث الإدارة المستمرة. تدعم مؤسسة AA الآن التصميم متعدد الغابات، وتوفر تكاملًا سهلاً للعمليات المبسطة.

الهوية هي المقياس الجديد

يمكن للمؤسسات بناء أساس لهويتها باستخدام الدليل النشط (Active Directory) باعتباره مستودع لتخزين مصادقة المستخدم والتحكم في إمكانية وصول المستخدم (ما يحتاجون إليه، عندما يحتاجون إليه).

يعمل الدليل النشط (Active Directory) مع ثلاثة أنواع من الأغراض، والمعروفة أيضًا باسم مبادئ الأمان من أجل ما يلي:

  • حسابات المستخدمين. وتمثل هذه الحسابات هويات المستخدم
  • المجموعات الأمنية. وتتخذ هذه المجموعات القرارات المتعلقة بالوصول إلى الموارد مثل التطبيقات والبيانات
  • الأجهزة. تتحكم هذه الأجهزة في كيفية وصول المستخدم إلى الموارد

تتيح لك غابات الدليل النشط (Active Directory) المتعددة إمكانية تجميع العمليات معًا

وتعد غابة الدليل النشط (Active Directory) بمثابة الوعاء المنطقي عالي المستوى، وتتضمن النطاقات والمستخدمين والموارد والسياسات. يمتلك العديد من الشركات تطبيقات متعددة الغابات على الرغم من التعقيدات والنفقات العامة المرتبطة بها.

في إصدار Enterprise 11.3.2، بدأت Automation Anywhere Enterprise بدعم المصادقة متعددة الغابات.

Bundle together

 

في هذا المخطط، يوجد نوعان من غابات الدليل النشط (Active Directory) وهما AD-Acme.com و Globex.com.

في غابة the Acme.com ، تعد acme.com بمثابة المراقب الرئيسي للنطاق الحاسوبي. كما يوجد نطاق تابع، وهو Europe.Acme.com. ويوجد نطاق آخر Acmestore.com بمساحة اسم مختلفة داخل نفس الغابة. ويتمتعوا جميعًا بعلاقات موثوقة متبادلة، كما تحتوي الغابة على فهرس عمومي. يحتوي Globex.com على نطاق واحد وفهرس عمومي، ويتمتع بعلاقة متبادلة موثوق بها مع غابة Acme.com. وفي هذه البنية، يمكن لغرفة التحكم مصادقة جميع المستخدمين الموجودين في أي من النطاقات عبر هذه الغابات.

منصة حقيقية للتشغيل الروبوتي للعمليات بالمؤسسة تتسم بسهولة دمج الدليل النشط (Active Directory)

ومع إصدارنا 11.3.2، قامت مؤسسة AAE بتكوين بنية سهلة وبديهية لنطاقات الدليل النشط (Active Directory) ومواقع المصادقة. يمتلك المسؤولون بديلاً عن الطريقة اليدوية التي تم تكوين الدليل النشط (Active Directory) بها. وتتوفر القدرة على اكتشاف نطاقات الدليل النشط (Active Directory) وتكوينها تلقائيًا من داخل Automation Anywhere Enterprise، وكذلك القدرة على استخدام عناوين المواقع التي تم اكتشافها تلقائيًا للمساعدة في موازنة الأحمال.

أثناء تثبيت غرفة التحكم، عندما يتم اختيار الدليل النشط (Active Directory) باعتباره آلية للمصادقة، يمكن للمسؤولين تزويد AAE باسم المستخدم وكلمة المرور لحساب الخدمة. تقوم AAE بفحص مخطط الدليل النشط (Active Directory) ، وتسترجع وتعرض نطاقات ومواقع الدليل النشط (Active Directory) التي تمكنت من العثور عليها. يمكن للمسؤولين بعد ذلك اتخاذ قرار بشأن مجموعة النطاقات والمواقع التي يريدون أن تستخدمها غرفة التحكم في مصادقة المستخدم.

دمج الدليل النشط (Active Directory) - رؤية طويلة المدى

ولمنح مسؤولي الأنظمة المزيد من التبسيط، سنستمر في استكشاف إمكانية زيادة التكامل باستخدام الدليل النشط (Active Directory) . ثمة مجالات محتملة تدعم إدارة الوصول/ الفصل بين المهام باستخدام المجموعات الأمنية في الدليل النشط (Active Directory) . إن تطبيق نموذج لإدارة المستخدمين يرتكز على الدليل النشط (Active Directory) لتبسيط العمليات سيمنحك ابتكارًا خالدًا لزيادة مهام المشاركة إلى جانب عملية التبسيط.