دراسة Forrester: تقنية ‬‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) تثمر عن عائدات ضخمة خلال فترة زمنية قصيرة‬

كتب بواسطة Wade Burgess في أخبار Automation Anywhere على 19-مارس-2019

المطوّر

عند التفكير في نشر تقنية جديدة، يكون لكبار مسؤولي المعلومات أسئلة كثيرة. ومن أكثر الأسئلة إلحاحًا: 1) كم من الوقت سيستغرق تحقيق النتائج؟ 2) وإلى أي مدى سيكون الأمر صعبًا للمستخدمين؟

عندما يتعلق الأمر بابتكار ثوري حقًا، مثل التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)، يزداد القلق حيال مخاطر الأعمال. وهذا يضيف سؤالاً ثالثًا: في حالة فشل تنفيذ هذه التقنية، هل يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على عملي؟

بحثت شركة Forrester للأبحاث والاستشارات هذه الأسئلة وأكثر عندما أجرت دراسة للتأثير الاقتصادي الشامل (TEI) على خمسة من عملاء Automation Anywhere العالميين. وشملت الدراسة مقابلات مكثفة مع هذه ‏المؤسسات الخمس، كان لكل منها ما بين تسعة إلى 60 شهرًا من الخبرة في استخدام منصة Automation Anywhere Enterprise.‬

النظر في نتائج دراسة التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)

لأغراض هذه الدراسة، أنشأت Forrester مؤسسة ذات هيكل مركب لتوضيح الفوائد الملموسة وتكاليف الاستثمار في Automation Anywhere Enterprise. وعلى مدى فترة ثلاث سنوات، جنت المؤسسة ذات الهيكل المركب أكثر من 13.2 مليون دولار في فوائد القيمة الحالية المعدلة حسب المخاطر.

Benefits three year

النتيجة الرئيسية: بعد إتمام التنفيذ، يمكن للشركات أن تتوقع فترة تحصيل قصيرة، أقل من 12 شهرًا. وعندما يتم احتساب جميع الفوائد والتكاليف، تحصل المؤسسات على عائد غير مسبوق قدره 262% على استثماراتها في التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) خلال ثلاث سنوات.

علاوة على ذلك، فإن الجزء الأكبر من الإيرادات يأتي من إعادة توزيع الموظفين بشكل أكثر فعالية للقيام بأعمال ذات قيمة عالية، وقد أثبتت الدراسة بشكل عام أن نشر التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) يُعد أقل خطورة بالنسبة للشركات.

لوضع هذا الأمر في منظوره الصحيح، قامت Forrester بتقسيم فوائد التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) إلى أربع مجموعات مختلفة: تلك الناتجة عن:

  • التحول الرقمي
  • ادخارات التدقيق والامتثال
  • إعادة توزيع الموظفين لتحسين عمليات الأعمال
  • تقليل الأخطاء

لنوضح كل نقطة بالتفصيل.

فرص الإيرادات المتزايدة من التحول الرقمي

كانت معظم الشركات التي جرت مقابلتها بصدد استكمال تحولها الرقمي. ووفقًا لها، سرّعت منصة Automation Anywhere وتيرة تلك الرحلة.

على وجه التحديد، تمكنت الشركات من الحصول على إيرادات إضافية لم تكن ممكنة في السابق بدون منصة Automation Anywhere. ونبع ذلك من خلال إطلاق منتجات وخدمات جديدة أو موسعة لعملائها وتشغيل العمليات آليًا، بما في ذلك إدخال البيانات والنقل، وإعداد الفواتير والائتمانات، وتحديثات جداول بيانات المبيعات، وإصدار أوامر الشراء وإيصالات الفاتورة، ومطابقة الفواتير، وحساب المخزون.

بلغ إجمالي الفوائد المستحقة نتيجة للتحول الرقمي 1.1 مليون دولار.

ادخارات التدقيق والامتثال

وفقًا للعملاء الذين أجريت معهم مقابلات، فإن حل التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) من Automation Anywhere يقدم مجموعة واسعة من فوائد الامتثال والتدقيق. أولاً، إنه يقلل من مخاطر الامتثال من خلال القضاء على الخطأ البشري، مما يشكل نجاحًا كبيرًا.

بعد ذلك، يتم توحيد العمليات التنظيمية وتشغيلها آليًا للتخفيف من المخاطر المتعلقة بالامتثال. ويتم تعقب البيانات وإدارتها لتحقيق المتطلبات التنظيمية. كما أنه يفي بالولايات التنظيمية الصارمة ويمكّن من الامتثال لأطر معايير الصناعة، مثل ساربينز أوكسلي و‏‏‏قانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة (HIPAA)‬‬‬‬‬‬‬، واللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR).‬‬‬

بلغ مجموع الفوائد المستفادة من ‏ادخارات التدقيق والامتثال‬ 2.7 مليون دولار.‬

إعادة توزيع الموظفين للتركيز على تحسينات العمليات

من المثير للاهتمام أن غالبية الفوائد القابلة للقياس التي نشأت عن نشر التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) جاءت من المستخدمين أنفسهم. كما أن التخلص من المهام اليدوية المتكررة الشاقة أدى إلى قيام الموظفين بأعمال تضيف قيمة أكبر إلى العمل.

بفضل استثماراتها في Automation Anywhere، زادت المؤسسة ذات الهيكل المركب من الإنتاجية وتوفر خدمة عملاء أفضل بكثير من خلال توفير مقومات عمل رقمية قابلة للتطوير ومرنة.

يصل إجمالي الفوائد من تحسينات العملية المضافة إلى 8.3 مليون دولار.

أخطاء أقل

في السابق، عانت الشركات التي تمت دراستها من أخطاء في معالجة البيانات بسبب الجهد اليدوي الذي يستغرق وقتًا طويلاً لإعادة كتابة البيانات في أنظمة مختلفة. وباستخدام التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) من Automation Anywhere، قامت المؤسسة بتخفيض معدلات الأخطاء بشكل كبير، وعززت كفاءتها التشغيلية، وحسنت من تجربة العملاء بشكل عام، وتمكّنت من إعادة توجيه الموارد إلى المزيد من الأنشطة ذات القيمة المضافة.

اليوم، تقوم الروبوتات باستمرار بالبحث في السجلات عن الأخطاء وحلها باستخدام نظام قائم على القواعد وإكمال سير العمل عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني ذات الدقة إلى المستخدمين البشريين المناسبين.

أدى الانخفاض الكبير في الأخطاء إلى 1.1 مليون دولار في إجمالي الفوائد.

مخاطر أقل، قيمة عالية.

صُممت منصة Automation Anywhere Enterprise لمستخدمي الأعمال، وهي سهلة الاستخدام بما يكفي للسماح للشركات باعتمادها بسرعة، ثم تطبيقها على سيناريوهات عملية أكثر تعقيدًا.

أحد الأمثلة على ذلك: في دراسة TEI، أخذت شركة Forrester المخاطر التي تهدد مشاريع التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) في الاعتبار وقامت بقياسها. وتقدم الفوائد وعائد الاستثمار (ROI) والتكاليف المعدّلة حسب المخاطر دراسة جدوى مقنعة. وهذا من شأنه أن يزيد من ثقة الشركات بأن الاستثمارات العالمية في التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) منخفضة المخاطر، وذات قيمة عالية.

عائد الاستثمار (ROI) بنسبة 262% خلال ثلاث سنوات هو أمر يدعو للتفاؤل.

شاهد النتائج
بنفسك.