لماذا أنشأنا مقومات العمل الرقمية؟

أفضل مستويات الإبداع والمرونة البشرية بالشراكة مع قوة تقنية RPA والتكنولوجيا الإدراكية وعمقها.

تخيل قوة عمل ذات قدرات لا يمكن إيقافها

يعتبر العمال الرقميون توليفة من أدوات التشغيل الآلي الأخرى غير المتصلة بالإنترنت، ويقدم كل عامل رقمي قيمة لا يمكن تصورها من أجل تعزيز الجهود البشرية.

بوصفها التقنية الأولى والوحيدة التي تجمع بين تقنيات RPA والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من أجل إنشاء موظفين افتراضيين جاهزين للنشر آليًا في هيكل العمل، تعتبر تقنية العمال الرقميين في طليعة التشغيل الآلي الذكي.

لماذا أنشأنا مقومات العمل الرقمية؟ لمنح قوى العمل البشرية الفرصة لإخراج ما لديها من البراعة والإبداع والتعاطف والتعاون، ولمنحها، بشكل جوهري، الفرصة لإبراز قيمتها الإنسانية الفريدة في المقدمة.

 

 

نظرة عامة على متجر Bot Store من Automation Anywhere

 

 

ما المقصود
بالعامل الرقمي؟

 

 

كيف يتم تنزيل عامل رقمي وتثبيته؟

 

 

ما الفرق بين الروبوت والعامل الرقمي؟

تُركز الروبوتات— الروبوتات البرمجية— على المهام، في حين أن تقنية العمال الرقميين مصممة لتعزيز العمال البشريين من خلال أداء مهام أعمال كاملة من البداية حتى النهاية. على سبيل المثال، يستطيع العامل الرقمي الاضطلاع بمهمة إرسال الفواتير بانتظام من خلال النظام من البداية حتى النهاية.

يمكنك الاعتماد على الروبوت في التشغيل الآلي لمهمة ما. ويمكنك الاعتماد على العامل الرقمي في تحسين أي دور وظيفي.

العامل الرقمي ← يفكر > يتصرف > يحلل

التحليل

ما الذي يفعله العامل الرقمي؟

العمال الرقميون هم موظفون افتراضيون يعملون على تحسين العمل البشري وتعزيزه من خلال الجمع بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتقنية RPA والتحليلات من أجل التشغيل الآلي لوظائف الأعمال بالكامل.

مثل
الموظف البشري

يؤدي العمال الرقميون مهامًا متعددة في مجموعات من التسلسلات، مثل إرسال الفواتير بشكل منتظم ودوري من البداية حتى النهاية.

مسبقة التصميم وقابلة للتنزيل وجاهزة للعمل الفوري

يتم تصميم العمال الرقميين باعتبارهم شخصيات رقمية مسبقة التصميم وقابلة للتنزيل وجاهزة للعمل الفوري، حيث تربط الروبوتات البرمجية الخاضعة للإشراف بقدرات المعاملات والقدرات الإدراكية والتحليلية لمحاكاة العمّال البشريين والاتصال بهم.

عمليات
التعلم وتحديد الأولوية

يستطيع العمال الرقميون بمرور الوقت تعلم ترتيب الأولويات لعمليات معينة في تكنولوجيا المعلومات والأعمال، مما يسمح لهم بالعمل في أدوار مثل متخصصي عمليات تكنولوجيا المعلومات أو الحسابات مستحقة الدفع مع قليل من الإشراف أو بدونه تمامًا.

العمال الرقميون النموذجيون

Digital SAP Accounts Payable Clerk

يعمل Digital SAP Accounts Payable Clerk على التشغيل الآلي لمهام متكررة مثل معالجة الفواتير والتسوية ومعالجة المدفوعات مقابل تلك الفواتير عن طريق تنفيذ مجموعة من الروبوتات الروتينية وروبوتات IQ من أجل إنشاء سير عمل سلس.

المزيد

  • يُحدد الفواتير من مصادر متنوعة وتنسيقات مختلفة
  • يستخرج المعلومات من الفواتير ويقوم بتعبئة البيانات في تنسيق مهيكل
  • يستخدم بيانات الفواتير للتوافق مع بيانات أوامر الشراء
  • يعمل العامل الرقمي أيضًا على تمكين المدفوعات الآلية بعد التحقق من صحة عملية الفاتورة.
أقل

Digital Oracle Accounts Payable Clerk

يقدم Digital Oracle Accounts Payable Clerk مجموعة كبيرة من الوظائف ضمن Oracle E-Business Suite، وهو قادر على تقليل الوقت الذي يستغرقه محترفو الحسابات مستحقة الدفع في مهام مثل معالجة الفواتير بنسبة 60% مع زيادة الدقة إلى أقصى درجة (حتى 100%).

المزيد

  • ينفّذ التشغيل الآلي لعملية إنشاء طلبات المورّدين ويعالج طلبات دفتر العناوين وطلبات دليل الاتصال وطلبات المنتج والخدمة وعمليات دفع الحسابات مستحقة الدفع الجديدة.
  • يلاحظ جميع التغييرات والمعاملات على منصة Oracle لتسهيل الوصول وحفظ السجلات.
أقل

Digital Oracle Accounts Receivable Clerk

  • يقرأ البريد الإلكتروني الوارد وفق قواعد محددة مسبقًا، في حساب محترفي الحسابات مستحقة القبض
  • يُنزِّل المرفقات من البريد الإلكتروني
  • يتحقق من صحة التقارير التي تم تنزيلها

المزيد

  • ينقل التقارير التي تم تنزيلها إلى مُجلد الملفات المُنزلة
  • يبدأ تشغيل Oracle VM Virtual Box
  • يُسجل الدخول عبر عنوان URL مضيف Oracle المحلي
  • يُعالج فواتير الحسابات مستحقة القبض في تطبيق Oracle
  • يُنشئ أرقام الفواتير ويُنشئ الفواتير
  • يُشغّل Oracle VM Virtual Box
  • يُعالج إيصالات الحسابات مستحقة القبض في تطبيق Oracle.
  • بالإضافة إلى ذلك، يستطيع Digital Oracle Accounts Receivable Clerk‬ إنشاء فواتير غير قائمة على أوامر الشراء آليًا بناءً على المدخلات من فريق المحاسبة
أقل

Digital Azure
IT Admin

يدعم Digital Azure IT Admin هذا مسؤول/مهندس سحابة تكنولوجيا المعلومات في إدارة المستخدمين وإنشاء المثيل وإنشاء تقارير الاستخدام المتعلقة باستخدام Azure بالشركة.

المزيد

  • يقرأ سطر موضوع محدد من بطاقة Zendesk ويُرسل رسالة بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل لمسؤول تكنولوجيا المعلومات.
  • يُحدد موضوعات الطلبات الواردة في بطاقات Zendesk، ويعيد تعيين كلمة مرور Azure باستخدام عملية مراسلة المستخدم ذاتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يُنشئ تقرير استخدام المثيلات لجميع المثيلات في منطقة محددة ويضع التقرير المُنشئ في المسار المحدد في نظامك المحلي.
أقل

Digital Google Cloud IT Admin

تتضمن مهارات Digital Google Cloud IT Admin إدارة المستخدمين وإنشاء مثيلات الأجهزة الظاهرية وإعداد تقارير استخدام سحابة Google من قِبل الشركة.

المزيد

يوفر هذا العامل الرقمي التشغيل الآلي البسيط والفعّال في الوقت ذاته لعملية توفير مثيلات الأجهزة الظاهرية السحابية المتكررة وإدارة المثيلات على منصة Google السحابية.

  • يدعم مسؤول/مهندس سحابة تكنولوجيا المعلومات من خلال تحديد بطاقات توفير الأجهزة الظاهرية واستخلاصها على Zendesk.
  • بعد تحويل حالة البطاقة إلى مُعلقة، يعترض العامل الرقمي المعلومات في البطاقة ويُنشئ مثيل أجهزة سحابة Google الظاهرية للمستخدم.
  • يعمل Digital Google Cloud IT Admin على التشغيل الآلي لجانب الإدارة من عملية توفير الأجهزة الظاهرية. يُنشى وحدات استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) لكل مثيل في مشروع ما لفترة زمنية محددة مسبقًا، ويُنشئ تقرير الاستخدام في صيغة ملف CSV يحتوي على النتائج.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر العامل الرقمي رؤى تشغيلية في الوقت الحقيقي للوحة معلومات تقرير الاستخدام.
أقل

Digital AWS
IT Admin

يدعم Digital IT Operations Specialist هذا مهندس سحابة تكنولوجيا المعلومات في إدارة المستخدمين وإنشاء المثيلات وإنشاء تقارير الاستخدام المتعلقة باستخدام AWS من قِبل الشركة.

المزيد

  • يقرأ Digital IT Ops Specialist سطر الموضوع من Zendesk ويُرسل رسالة بريد إلكتروني إلى المستخدم يطلب فيها معلومات إضافية.
  • بمجرد تلقي صندوق البريد الإلكتروني المحدد مسبقًا البيانات من المستخدم، يُنشئ العامل الرقمي مثيل EC2 وفقًا لهذه المواصفات.
  • يُحدد أيضًا موضوعات الطلبات الواردة في بطاقات Zendesk، ويعيد تعيين كلمة مرور AWS باستخدام عملية مراسلة المستخدم ذاتها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يُنشئ تقرير استخدام المثيلات لجميع المثيلات في منطقة محددة ويضع التقرير المُنشئ في المسار المحدد في نظامك المحلي.
أقل

مستقبل العمل = إطلاق العنان للقدرات البشرية الكامنة

ستكون قوة العمل في المستقبل مزيجًا سلسًا بين الموظفين الظاهريين والبشريين؛ حيث يعمل كل نوع من الموظفين على تحسين قدرات ومواطن قوة الآخر. سوف يركز العمال البشريون على الابتكار وإضافة قيمة والسعي لاكتساب المهارات الجديدة.

"لن يكون الإنسان والآلة، كلًا منهما بشكل مستقل عن الآخر، كافيين لإدارة الأعمال التجارية في العقود الزمنية القادمة. فالمؤسسات التي ستحقق الريادة في المستقبل هي التي ستمتلك القدرة على معرفة كيفية دمج العنصرين معًا بكفاءة" . —شركة Accenture

Accenture

"إن فكرة العامل الرقمي الذي محوره الإنسان، والذي يعزز قدرات موظفينا يمكن أن تكون قوة تحويلية حقيقية. فهي تغيّر تفكيرنا من "ما المهام التي يمكننا تشغيلها آليًا؟" إلى "ما الأدوار التي يمكننا تعزيزها وتحسينها؟" — رافي كوندا، كبير مديري التشغيل الآلي، شركة Symantec

Symantec

"يتزايد عمل الأجهزة الذكية - التي تتراوح من الذكاء الاصطناعي إلى المساعدين الأذكياء إلى روبوتات RPA - جنبًا إلى جنب مع الموظفين لحل مشكلات الأعمال". Forrester ("إعادة ابتكار العمل في عصر التشغيل الآلي"، أغسطس 2018)

Forrester

"يتسم العالم الجديد بكونه عالمًا معززًا يعمل فيه البشر والروبوتات جنبًا إلى جنب، ويعمل كل منهما ما يجيده على نحو أفضل. وعند التفكير في الفترة بعد مرور 10 سنوات - سوف يولد حوالي مليار طفل على ظهر الكوكب. سوف يرى هؤلاء الأطفال العمال الرقميين على أنهم المعيار. ويجب علينا فعل ذلك بالشكل الصحيح، ليس فقط في جانب الجودة والتنفيذ وإنما في جانب الأخلاقيات والمعنويات أيضًا" —ميهير شوكلا، رئيس مجلس الإدارة، Automation Anywhere

Automation anywhere

تقصير مسار تحولك الرقمي

حقق مزايا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من عمالك الرقميين من اليوم الأول.

زيادة نسبة الذكاء للتشغيل الآلي

أيقونة النمو

ينفِّذ العمّال الرقميون المصممون مسبقًا والجاهزون للنشر الذكاء الاصطناعي في عمليات أعمالهم بمعدل أسرع بنسبة 70% وبأقل من نصف تكلفة نشر التشغيل الآلي من الألف إلى الياء.

البدء بحماسة

استخدام

ليس من الضروري بناء الروبوتات من الصفر. حدد مسارًا مختلفًا للتحول الرقمي. يكون العمال الرقميون جاهزون للنشر ويسهل توسيع نطاقهم، مما يؤدي إلى تمكين زيادة سرعة تأثير الأعمال والتحول الرقمي.

هل تعمل تقنية RPA والعمال الرقميون على المنصة ذاتها؟

تُعد تقنية RPA أحد أجزاء معادلة مقومات العمل الرقمية. مثل البشر، يمزج العمال الرقميون بين مجموعات المهارات المتعددة. تعد تقنية RPA ضرورية للتنفيذ، ولكن يحتاج العمال الرقميون الذكاء الاصطناعي والتحليلات المضمّنة أيضًا. ويمكن تنفيذ العمال الرقميون بواسطة منصة PRA التي يتم تصميمها هندسيًا لمقومات العمل الرقمية لكل من الحاضر والمستقبل.

 

التشغيل الروبوتي للعمليات

تنفيذ عمليات الأعمال المهيكلة بدون أخطاء

التشغيل الآلي الإدراكي

تشغيل آلي يتحسن ذاتيًّا باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلُّم الآلي للبيانات المعقدة

تحليلات RPA المُدمجة

معلومات فورية حول التشغيل وذكاء الأعمال جاهزة للتطبيق على الفور

منصة مقومات العمل الرقمية

موارد إضافية

ندوة نقاشية عبر الإنترنت

تعرَّف على العامل الرقمي الجديد

مشاهدة

المدونة

الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي ومستقبل العمل

قراءة المزيد

مقطع فيديو

تعرَّف على العامل الرقمي الجديد

ماذا تقدِّم لك تقنية RPA؟