a-new-era-for-ai-automation_ae

ستسمح قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي مع التشغيل الآلي الذكي بإمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي للجميع وستحدث تحوّلات هائلة في عمليات الأعمال الشائعة في الشركات.


يُقال إنّ الحظ لا يطرق بابك مرتَين. في بداية مسيرتي المهنية، حين كنت قد تخرجت حديثًا من كلية الدراسات العليا في العام 1994 وكنت أشغل منصب مدير تطوير أعمال مبتدئ في شركة Silicon Graphics (SGI)، تمكّنت من الجلوس في الصفوف الأمامية لمعرفة جيم كلارك والإنترنت ومتصفح Netscape. وبعد مرور ثلاثين عامًا تقريبًا، في أواخر مسيرتي المهنية، ينتابني شعور بالقشعريرة، وبكل صراحة، أشعر وكأن الحظ على وشك أن يطرق بابي مرة أخرى! هذه المرة مع توماس كوريان والذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي.


"لن تتوقف عملية الرقمنة عن التسارع. فلن يعود الأشخاص إلى ما كانت عليه الأمور سابقًا؛ إذ أصبح لديهم توقعات محددة، وسيجشعون تطوير عملية الرقمنة هذه التي تتطلب تشغيلاً آليًا شاملاً، ليس فقط لتحقيق الفعالية بل للحصول على ميزة تنافسية أيضًا. تلك هي الرؤية التي يتشاركها كل من Google وAutomation Anywhere "خطاب رئيس شركتي Google Cloud وAutomation Anywhere، توماس كوريان في Imagine 2021

يشكّل الذكاء الاصطناعي التوليدي مع التشغيل الآلي الذكي الخطوة المنطقية التالية من الشراكة


تأسست Google في العام 1998 وانتقلت إلى الحوسبة السحابية في العام 2008 بالتوازي مع إطلاق شركة Automation Anywhere في العام 2003. تتمتّع هاتين الشركتَين الرائدتَين في المجال بخبرة مشتركة تبلغ 50 عامًا تقريبًا في مجالات البحث والذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي. واليوم، تتوهّج هذه الشراكة بالفعل.


تتمثل الرؤية الدافعة لشركة Automation Anywhere في عبارة "تغذية مستقبل العمل من خلال إطلاق العنان للقدرات البشرية". لتحقيق رؤيتنا، راهنت شركة Automation Anywhere رهانًا مبكرًا وكبيرًا على أن تصبح نظام التشغيل للذكاء الاصطناعي التوليدي. انطلاقًا من تحديات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتكامل ChatGPT المتوفر تجاريًا، وصولاً إلى قيادتنا الفكرية بشأن منصات التشغيل الآلي الذكي للذكاء الاصطناعي التوليدي وحالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال الرعاية الصحية في مجتمع المطورين الحيوي لدينا. بالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يعرفون Vertex AI من Google، فإنّها منصة تعلّم آلي (ML) تسمح لمطوري التطبيقات بتدريب نماذج التعلّم الآلي (ML) وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ونشرها. واليوم، تستفيد منصة Vertex AI من نماذج لغات ضخمة (LLM) كواجهة ذكاء اصطناعي توليدي قوية في مكتبة قيادة التشغيل الآلي الواسعة النطاق لدينا. نعم، هذا صحيح، إدخال اللغة الطبيعية لوصف التعليمات البرمجية لتشغيل الآلي وتوليدها!


على الرغم من أنني كنت أشعر بالإطراء، إلا أنني لم أتفاجأ حين طلبت يون يانغ، نائبة رئيس قسم Cloud AI وIndustry Solutions في Google Cloud من شركة Automation Anywhere أن تكون أحد أول مورّدي البرامج المستقلين لبناء حالات الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي التي تم الإعلان عنها في قمة Google Data والذكاء الاصطناعي الأسبوع الماضي. في العام 2020، حين قررنا سويًا إقامة شراكة إستراتيجية للبيع المشترك، كانت مجموعة Google العميقة المتخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي أحد المحفزات الرئيسية. اعتمدت شركة Automation Anywhere على دمج Google AI في منصة Automation Success.


أفضل سويًا: ابتكار الحل المشترك

الاستفادة من قدرات التشغيل الآلي الذكي لإحداث تحوّل في كل أنحاء المؤسسة



أصبحت منصة Automation Success الخاصة بنا "نظام التشغيل" الفعلي لقسم Google AI. لم أكن متفاجئًا بإعلان Google Cloud لأن المئات من عملائنا كانوا يستخدمون بالفعل Google AI مع منصة Automation Success، وكل ذلك على منصة Google Cloud. وعلى مدار ست سنوات لي في شركة Automation Anywhere وربما على مدار حياتي المهنية بأكملها، لم أشهد يومًا عملاء المؤسسة يرّكزون بهذا القدر على تقنية جديدة كهذه. وهم على حق تمامًا، عند الأخذ في عين الاعتبار الإمكانات التحويلية الحقيقية للذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي. على سبيل المثال، تستخدم شركة منتجات استهلاكية متعددة الجنسيات Vertex AI لتحسين تجربة المستهلك. إن تطبيق التشغيل الآلي على فرز الشكاوى الواردة عبر البريد الإلكتروني عبر مئات حسابات Gmail الخاصة بموظفي مراكز الاتصال يولّد ردودًا مخصصة عبر البريد الإلكتروني بسرعة، كما يسرّع العثور على حل للعملاء مع تقليل وقت المعالجة بالنسبة إلى الموظفين.


توسيع النطاق على مستوى المؤسسة لتوفير ذكاء اصطناعي مسؤول وغير محدود

بالتعاون مع Google Cloud، يكمن هدفنا في تسهيل بناء تطبيقات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي وتزويد تلك التطبيقات بقوة Automation Anywhere الكاملة. يعني ذلك أن الذكاء الاصطناعي سيكون قادرًا على اتخاذ إجراء، مع حوكمة الشركة المطلوبة لحوكمة ومستوى الأمان الضروري. يتوفر متطلبان أساسيان للتمكين: الثقة وتوسيع النطاق.


في Automation Anywhere، نضع ثقة العملاء في أعلى سلم أولوياتنا. لقد أعجبنا مقاربة Google الصارمة في توسيع نطاق تجربة عملائها في استخدام الذكاء الاصطناعي المؤسسي بطريقة مسؤولة. على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي مثير للاهتمام، إلا أنه جديد ومعقّد. وتملك الشركات متطلبات مختلفة إلى حد كبير عن متطلبات المستهلكين. تُلهمنا مبادئ الذكاء الاصطناعي في Google كعقيدة وعمق تفكيرها حول هذه القضايا المهمة مثل تفادي التحيّز غير العادل وإجراء الاختبارات وتطبيق أفضل الممارسات الآمنة من حيث الخصوصية. يُعد كل من الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي جسرًا للآخر، فنجمع ما بين تقنية التشغيل الآلي الثورية والقابلة للتوسيع على مستوى المؤسسة التي نقدّمها وضوابط أمن الذكاء الاصطناعي من Google والامتثال والحوكمة التي تطلبها المؤسسات.


بالإضافة إلى التزامنا المشترك بثقة العملاء، فإنّنا نسعى إلى تمكين عملائنا من التوسّع مع أعمالهم. تُدير الهندسة الجاهزة للعمل على السحابة على مستوى المؤسسة التي نقدّمها ما يزيد عن 100 مليون عملية تشغيل آلي ذكي وأساسية لأداء المهام سنويًا. أما اليوم، فنملك ما يقارب 50% من سوق التشغيل الآلي السحابي، وفق ما أعلنته IDC، وما يزيد عن 80% من العملاء الجُدد يقومون بالنشر على السحابة. ونظرًا إلى أنّنا نقدّم مرونة هائلة، فإنّ الكثير من عملائنا يختارون النشر على Google Cloud والاستفادة من الخدمات المشتركة المتعددة.


إمكانية وصول فائقة "لنسبة 80% الأخرى"

يمثل الذكاء الاصطناعي التوليدي الحدث الأكثر أهمية في تاريخ التشغيل الآلي للمؤسسات وتحوّل الأعمال. تاريخيًا، انحصرت إمكانية الوصول إلى قوة التشغيل الآلي بنسبة 10%-20% تقريبًا من موظفي الشركات القادرين على البرمجة، والذين يضمّون بشكل أساسي المطورين المحترفين، وفي الآونة الأخيرة فقط، المطوّرين غير المتخصصين من بينهم.


من خلال استخدام اللغة الطبيعية اليومية كواجهة لإنشاء إجراء تشغيل آلي، مع تجريد مكتبة برمجة التشغيل الآلي من المستخدم، يمكن لجميع الأفراد داخل المؤسسة الابتكار (بدون الحاجة إلى دورات تدريبية في البرمجة)! على الرغم من إمكانية وصول التشغيل الآلي الذكي والجاهز للعمل على السحابة الأول من Automation Anywhere لـ 10% فقط من موظفي المؤسسة، على مدار السنوات الـ 20 الماضية، تم استخدامه على نطاق واسع عبر كل عملية أعمال وظيفية أفقية، ومجال صناعي رأسي يشمل آلاف العملاء، وأصبح يملك Bot Store المليء بآلاف عينات التشغيل الآلي، ويتم تشغيل مئات ملايين عمليات التشغيل الآلي سنويًا في أكبر المؤسسات في العالم. إن الدمج بين الذكاء الاصطناعي التوليدي من Google ومنصة Automation Success من Automation Anywhere يسمح بإمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي للجميع، وإطلاق العنان لهذه القوة المعزّزة للإنتاجية لكل موظف!


إنّ القوة الهائلة لـ Vertex AI من Google كواجهة ضمن إطار عمل منصة Automation Success قد يكون لها تأثير مدوٍّ مماثل في عمليات الأعمال المؤسسية تمامًا كما كان تأثير متصفح Netscape والإنترنت منذ ثلاثين عامًا! هل تذكر كيف كنت تصل إلى المحتويات حينها؟ كان توماس كوريان محقًا حين قال: "لا يرغب الأشخاص في العودة إلى ما كانت عليه الأمور سابقًا"، وبفضل Google وAutomation Anywhere، فإنّنا على وشك اختبار تحوّل جذري في طريقة عمل الموظفين من خلال تشغيل تريليونات المهام غير المنتجة بصورة آلية. اربطوا الأحزمة... ستكون رحلة جامحة، وعلى ما يبدو، سأكون في الصفوف الأمامية من جديد!

نبذة عن Tom Garland

user image

توم غارلاند هو نائب الرئيس الأول لقسم تنمية أعمال الشركة. وهو مسؤول عن عمليات الدمج والاستحواذ، برنامج Pinnacle Partner Program في نظام التحالفات التقنية المشترك، والتحالفات التقنية الإستراتيجية، حيث يقوم فريقه بدعم IBM وWorkday وSalesforce وOracle وGenesys وGoogle. انضمّ إلى Automation Anywhere في العام 2017.

الاشتراك عبر البريد الإلكترونيعرض كل المنشورات LinkedIn
تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition