• الصفحة الرئيسية
  • المدوّنة
  • تحسين إدارة دورة الإيرادات لقطاع الرعاية الصحية بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي
Blog Healthcare

Iإذا أعجبك ما تمكّن الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي تحقيقه في ما يتعلّق بملخص ما بعد الزيارة، فألقِ نظرة على ما يمكن لهذه التقنيات تحقيقه في إدارة دورة الإيرادات (RCM) في قطاع الرعاية الصحية.

تشكّل إدارة دورة الإيرادات مصدر عرقلة دائم لأنظمة الرعاية الصحية، وللمرضى الذين يتوقّعون أن تتّسم عمليات التسجيل ومعالجة المطالبات والفوترة بالسلاسة. ولكنها تشكّل مجالاً جاهزًا لاعتماد التشغيل الآلي بسبب الكميات الكبيرة من العمليات والمهام المتكررة التي تتضمنها.

يشكّل الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي فريقًا رائعًا لتحويل عمليات إدارة دورة الإيرادات التقليدية. إليك خمسة أمثلة حول كيفية مساهمة هذه التقنيات في زيادة فعالية العمليات، وتحسين رضا المرضى، وتحقيق أداء مالي أقوى.

حالات استخدام استراتيجية لتحسين إدارة دورة الإيرادات

1. استقبال المرضى الجدد. يمكن للتشغيل التشغيل الآلي الذكي تبسيط عملية تسجيل المرضى، وجدولة المواعيد، والتحقق من التأمين، من خلال دمج هذه العمليات بسلاسة، لتقليل أوقات الانتظار والحد من معدل الأخطاء وضمان بداية سلسة لدورة الإيرادات.

2. اتخاذ قرارات مالية أذكى بفضل التحليلات المتقدمة. يمكن لتطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي على التحليلات التنبؤية مساعدة مقدّمي الرعاية الصحية في توقّع الطلب على الخدمات، وفهم سلوك الدافع، وتخصيص السياسات المالية بحسب الاحتياجات. يمسح هذا الاستعداد المسبق بإدارة العقود وتخصيص الموارد ووضع أسعار أكثر استراتيجية.

3. معالجة المطالبات بصورة أسرع وبمعدل أخطاء أقل. من خلال الاستفادة من التشغيل الآلي الذكي، يمكن لمؤسسات الرعاية الصحية تطبيق التشغيل الآلي على دورة الحياة الكاملة لإدارة المطالبات، بدءًا من الإنشاء والإرسال ووصولاً إلى معالجة حالات الرفض. تسرّع هذه العملية سداد التكاليف كما تقلل معدل أخطاء الفوترة إلى حد كبير.

4. إضفاء طابع "إنساني" على المراسلات مع المرضى. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير استراتجيات مراسلات مخصصة للمرضى في ما يتعلّق بالفواتير وخيارات الدفع، لتحسين تجربة المرضى وتعزيز احتمال الدفع في الوقت المناسب.

5. تقوية العمليات المالية. يمكن للتشغيل التشغيل الآلي الذكي تبسيط معالجة الدفعات، وتسوية الحسابات، والتقارير المالية، لضمان الدقة والفعالية في ممارسات الإدارة المالية.

تنفيذ النجاح وقياسه

إن أنظمة الرعاية الصحية التي بدأت بنشر الذكاء الاصطناعي التوليدي والتشغيل الآلي الذكي ضمن عمليات إدارة دورة الإيرادات لديها، يجب أن تبدأ بإكمال تقييم واضح حول التحديات التشغيلية الحالية وفرص التحسين.

تشمل بعض الأسئلة التي يجب أخذها في عين الاعتبار:

ما هي المجالات التي يمكن للتشغيل الآلي أن يُحدث أكبر أثر فيها؟ ابدأ بالعمليات اليدوية والعرض للأخطاء والتي تستهلك وقتًا كبيرًا. فمن خلال تشغيل هذه المجالات آليًا، يمكن تحقيق فوز سريع وبناء زخم للمبادرات الأكبر.

ما هو الاختبار الأصغر والأسرع الذي يمكنك تصميمه للبدء؟ قم بتنفيذ مشاريع تجريبية لإثبات فعالية هذه التقنيات في مجالات محددة. تسمح هذه المقاربة في تعديل الاستراتيجيات بالاستناد إلى ملاحظات فعلية قبل التنفيذ على نطاق كامل.

كيف يمكنك مساعدة الموظفين لديك في وضع ثقتهم بالعمليات الجديدة؟ استثمر في التدريبات وإدارة التغيير لضمان تجهيز الموظفين للعمل إلى جانب هذه التقنيات الجديدة وفهم المنافع التي ستحققها. يشير عدد كبير من العملاء في مجال الرعاية الصحية إلى أن التعلّم حول التشغيل الآلي الذكي اليوم يوازي أهمية تعلّم Microsoft Excel في أوائل الألفية.

ما هي المقاييس الأهم لفهم عائد الاستثمار؟ قم بإنشاء مقاييس واضحة للنجاح، بما في ذلك، تقليل أوقات المعالجة، وخفض معدل الأخطاء، وتحسين نتائج رضا المرضى، والأثر الإيجابي على التدفق النقدي والأرباح. ستساعد مراقبة هذه المقاييس في قياس العائد على الاستثمار ودفع الاستثمارات الإضافية في هذه التقنيات.

لمَ الآن؟

بحسب تقرير Automation Now & Next للعام 2023 تستثمر الشركات متوسط 5,6 ملايين دولار في التشغيل الآلي الذكي في العام 2023، وقد صرّحت 45% منها أيضًا أنها ستستثمر في عمليات التشغيل الآلي المشغّلة بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي على مدار الأشهر الـ 12 المقبلة.

إن الأنظمة الصحية التي تعتمد هذه التقنيات أولاً ستجد نفسها في طليعة المنافسة بسرعة، وفيما تستمر التقنيات في التطور، سترتفع قدرة تحسين الأداء المالي ورعاية المرضى، لتحقيق حقبة جديدة من الابتكار في إدارة الرعاية الصحية.

نبذة عن Stelle Smith

user image

يشغر "ستيل" منصب مهندس مبيعات أول في مجال الرعاية الصحية لدى Automation Anywhere، وهو يتمتعّ بخبرة عريقة في القطاع تتجاوز 20 سنة. إنه خبير في مجال مسار العمل السريري وإدارة دورة الإيرادات (RCM)، كما أنه كاتب تعليمات برمجية محترف ومعتمد (CPC) وخبير تعليمات برمجية معتمد (CCS) في مجال الطب.

الاشتراك عبر البريد الإلكترونيعرض كل المنشورات LinkedIn
تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition