التشغيل الآلي الذكي: كسر حواجز الانعزال بين تقنية RPA والذكاء الاصطناعي

كتب بواسطة Avi Bhagtani في تغيير العالم من خلال التشغيل الآلي على 15-فبراير-2019
developer

تمتلك تقنيتا الذكاء الاصطناعي (AI) والتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) الكثير من القواسم المشتركة. فكلتاهما تقنيتان تتمتعان برواج متزايد، بالإضافة إلى عمليات تثبيت المنصة المؤسسية المتسارعة عامًا بعد عام. كما أنهما يبشران بإحداث تغيير جذري في الشركات التي تسعى جاهدة لإجراء التحول الرقمي. وحتى الآن، فقد تم الدفع بهما إلى المواقع المنعزلة داخل المؤسسات، ويتطلبا ممارسين ذوي مهارات عالية، ونادرة جدًا، لاستخدامها بنجاح.

أدى تقديم منصة Automation Anywhere Enterprise A2019 إلى التخلص من عملية الفصل، مستفيدةً من الاتجاه السائد نحو التشغيل الآلي الذكي، واندماج الذكاء الاصطناعي والتعلُّم الآلي وتقنية RPA. وكدليل على ذلك، ما يقرب من نصف عدد الشركات (%46) اليوم نشرت بالفعل تقنية التشغيل الآلي الذكي، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها IDG.

دمج الذكاء الاصطناعي وتقنية RPA في منصة واحدة

لأول مرة، يمكن الجمع بين تقنية RPA والذكاء الاصطناعي معًا في منصة واحدة قائمة على الويب. وأخيرًا، يمكن لمطوري RPA التعاون بشكل وثيق مع خبراء البيانات والعكس صحيح. وتبشر النتائج، في التشغيل الآلي الذكي حقًا، بأن تكون مبهرة.

تشتمل منصة Automation Anywhere Enterprise دائمًا على IQ Bot وهي الأداة الإدراكية التي نقدمها والتي يمكنها معالجة البيانات غير المهيكلة وشبه المهيكلة لدعم التشغيل الآلي الذكي للعمليات المتكاملة. والآن، باستخدام إمكانية السحب والإفلات في A2019، يمكن إضافة خدمات الذكاء الاصطناعي مثل اتخاذ القرار والحديث واللغة والرؤية من موردي الجهات الخارجية مثل IBM وGoogle وMicrosoft، بسهولة إلى مجموعة سير العمل المستخدمة لديك.

كما تمنح منصة A2019 المطورين القدرة على إنشاء إمكانات الذكاء الاصطناعي المتوفرة للنشر من أي مستخدم في قطاع الأعمال بشكل أسرع. على سبيل المثال، إذا رغبت أي شركة تأمين في إجراء التشغيل الآلي الذكي على عمليات مطالبات الدفع لديها، يمكنها استخدام منصة Automation Anywhere Enterprise مع IQ Bot لاستخراج البيانات ذات الصلة وتحويلها رقميًا عندما يتم إرسال مطالبة الدفع.

وبعد ذلك، يمكنها إرسال مطالبة الدفع إلى نموذج الذكاء الاصطناعي للكشف عن عمليات الاحتيال المدمج في الخدمة السحابية لتحديد ما إذا كانت المطالبة شرعية، وذلك وفقًا لتحليل نتيجة كشف الاحتيال. وإذا كانت هناك حاجة إلى تحليلات إضافية، يمكن للموظفين تشغيل البيانات من خلال نموذج تحليلي مخصص للذكاء الاصطناعي مكتوب بلغة Python. وعلاوة على ذلك، يمكن لصاحب المطالبة أن يقدم صورًا للأضرار التي لحقت بالسيارة والتي يمكن إرسالها بعد ذلك إلى نماذج الذكاء الاصطناعي عبر الرؤية الحاسوبية لتحديد التقدير المتعلق بالأضرار.

وكل ذلك يمكن القيام به في A2019 ويمكن استخدامها بسهولة من قبل أي مُعدّل مطالبات مصرح به في أي مكان - لأنها موجودة في السحابة مع واجهة رسومية بديهية.

إتاحة الذكاء الاصطناعي وتقنية RPA للجميع

تيسر واجهة المستخدم الرسومية لمنصة A2019 استخدام الشركات لتقنية RPA مع الذكاء الاصطناعي بذاتها دون مشاركة قسم تكنولوجيا المعلومات. أخيرًا، ستتم إتاحة الذكاء الاصطناعي وتقنية RPA للجميع بشكل فعلي، مما سيدفع بمستويات جديدة بالكامل للإنتاجية في الشركة.

من المهم ملاحظة أن منصة A2019 لن تحل محل العمالة البشرية. فهي ساعدت فقط على توحيد مجالات توظيفية كانت منفصلة في السابق. فباجتماعهما معًا، سيكون لها تأثير أكبر على أعمالك. وبهذه الطريقة، تصبح منصة A2019 بمثابة المنظم لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وطريقة منطقية لدمج الذكاء الاصطناعي في قرارات الأعمال.

حشد الذكاء الاصطناعي للحصول على تشغيل آلي ذكي بشكل فعلي

للارتقاء بها إلى المستوى الأعلى، سيكون التشغيل الآلي الذكي المدمج مع الذكاء الاصطناعي متوفر قريبًا من خلال حشد الروبوتات التي يتم بيعها في متجر Automation Anywhere Bot Store. وستتمكن الشركات من الحصول على العمالة الرقمية مع مهارات الذكاء الاصطناعي مباشرةً من هناك. بدون الحاجة إلى إحداث ضجيج أو الترميز أو النمذجة. الذكاء الاصطناعي وتقنية RPA المدمجين في متناول يدك، وعلى استعداد للعمل لصالحك.

والأهم من ذلك، أن A2019 سوف تكون بمثابة منصة انطلاق للتشغيل الآلي الذكي بالفعل. وستطلق الشرارة الأولى في التغيير الجذري القادم في مكان العمل، حيث إنها ستعمل على تشغيل العديد من المهام المراد تشغيلها آليًا، حتى بعد تضمين صنع القرار، فالطريقة التي تم بها تغيير أجهزة الكمبيوتر الأولى بشكل افتراضي هي نفس الطريقة التي يقوم عليها عملنا.

الفرق الوحيد هو أن التغيير الجذري سيكون هادئًا. وبالنسبة للعمال لديك، ستكون مماثلة إلى حد كبير للتطور الطبيعي الذي سيضعك على المسار الصحيح لإنشاء مستقبل أحدث وأكثر صحة وكفاءة وبهجة لمقومات العمل البشرية والرقمية.

مشاهدة المنصة المبتكرة للتشغيل الروبوتي للعمليات مع الذكاء الاصطناعي