Impact of Artificial Intelligence & Cognitive Automation on Next-gen Digital Workforce Platforms

Written by Avi Bhagtani in تغيير العالم من خلال التشغيل الآلي on November 21, 2018

أصبح العالم رقميًا، وأصبح التشغيل الآلي عاملاً حاسمًا في تحقيق النجاح. وعبر كل المجالات، تستفيد المؤسسات من التشغيل الآلي للعمليات الروبوتية (RPA) لتشغيل عمليات الأعمال التجارية آليًا، مثل معالجة مطالبات التأمين ومعالجة الفواتير وتضمين الموظفين الجدد بالعمل ومركز الدعم وتسوية الحسابات والتواصل مع المرضى، وغيرها الكثير. وتسمح هذه الخدمات التي يتم تشغيلها آليًا للشركات بأن تقدم لمستخدميها تجربة مستمرة على مدار الساعة بمستويات غير مسبوقة من الدقة والموثوقية.

لمواكبة احتياجات الأعمال التجارية والعملاء، يجب أن يستمر التشغيل الآلي في التطور من أجل احتواء فئة جديدة من المنتجات "التي تعقِل وتتعلم". تقود القوى العاملة الرقمية عهدًا جديدًا من التحول الرقمي، حيث تجمع بين الذكاء الاصطناعي (AI) والتشغيل الآلي الإدراكي، ممتزجين بالقدر المناسب من التفاعل البشري. يعالج الجيل القادم من التشغيل الآلي تحديات معينة في كل سوق متخصص وفي كل مجال.

إن إدراك الوقت الذي يكون الجمع فيه بين الذكاء الاصطناعي—مثل التعلم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية (NLP) والإدراك ونمذجة البيانات—وتقنية RPA مفيدًا سيصبح أمرًا حاسمًا في تحقيق النجاح بالنسبة لأي شركة تخوض تحولاً رقميًا. وتتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

  1. تركيب البيانات: تأتي البيانات في وقتنا الحاضر من مصادر متعددة وبتنسيقات مهيكلة وغير مهيكلة. ويُعد استخدام الذكاء الاصطناعي لاستخراج البيانات المهمة وتغذيتها في تقنية RPA خطوة حاسمة في هذه العملية لضمان التدفق السلس للمعلومات الدقيقة.
  2. فهم السياق: يُعد فهم التعليمات الصحيحة أو المغزى الصحيح خطوة مهمة في دورة التشغيل الآلي الكاملة. وتتمثل عملية تطبيق الإدراك هنا في مساعدة تقنية RPA على تحديد الخطوات الصحيحة التالية بناءً على ما يحاول المستخدم تحقيقه. وتساعد الاستفادة من معالجة اللغات الطبيعية "لقراءة" المعلومات الموجودة في رسالة بريد إلكتروني و"فهمها" في التوجيه أو تحديد العملية.
  3. النمذجة التنبؤية: إلى جانب استخراج البيانات وفهم المغزى، يمكن توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي لوضع التنبؤات وتحقيق النتائج. ويسمح استخدام التعلم الآلي (ML) في الوقت المناسب أثناء معالجة التشغيل الآلي بنمذجة القرارات لاقتراح أفضل مسارات للعمل. يمكن للبنوك، على سبيل المثال، استخدام نماذج التعلم الآلي للتنبؤ بحدوث احتيال.

وفقًا لشركة IDC، سيتجاوز الإنفاق العالمي على الأنظمة الإدراكية/الذكاء الاصطناعي (AI)‏ 57 مليار دولار أمريكي بمعدل نمو سنوي مركَّب يبلغ 50.1% حتى عام 2021. ونظرًا لتزايد تطبيق الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي الإدراكي، يجب أن تحدد الأعمال التجارية طريقة تطبيق التشغيل الآلي الإدراكي لتحسين الاعتماد وتحقيق عائد على الاستثمار (ROI).

اقرأ مدوناتنا القادمة لاستكشاف كيفية تأثير هذا النوع الجديد من القوى العاملة الرقمية الذكية في المجالات، وتعرَّف على الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تكون في طليعة التحول التجاري الرقمي الحقيقي.

تجربة
قريب

للأعمال

استمتع بمنصة Enterprise A2019، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كتجربة مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition