إنشاء مؤسسة الموارد البشرية الاستراتيجية باستخدام مقومات عمل رقمية

كتب بواسطة Rob Hughes في تغيير العالم من خلال التشغيل الآلي على 21-يوليو-2019
المطور

إن المفاهيم المتعلقة بقسم الموارد البشرية تتغير. ويُنظر إليه الآن على أنه أكثر من مجرد قسم يتولى مهام الأعمال المكتبية والشؤون الإدارية والمهام عديمة الأهمية والتعامل مع المشاحنات التافهة. فقد أصبح قسم الموارد البشرية شريكًا استراتيجيًا يسهم في النتائج النهائية للأعمال، ويجب أن يتطور من مركز تكلفة إلى مركز ربح.

يدرك قادة الموارد البشرية أن هذه التوقعات الاستراتيجية تتزايد. في الدراسة الاستقصائية لمستقبل الموارد البشرية لشركة Gartner لعام 2019، تتضمن اثنتان من الأولويات الثلاثة الأولى لهذا العام بناء المهارات الأساسية للمنظمة وتحسين تجربة الموظف.

نحن نعتقد أن قادة الموارد البشرية الناجحين هم أولئك الذين يفهمون قيمة مقومات العمل الرقمية، وهم الأشخاص الذين يعملون إلى جانب الروبوتات لتعزيز الإنتاجية والابتكار.

تُعد مقومات العمل الرقمية أكثر من مجرد روبوت بسيط للدردشة أو أداة برمجية بسيطة. فهي تشبه الموظفين الافتراضيين الذين يجمعوا بين الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلُّم الآلي (ML) والتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) والتحليلات لتشغيل وظائف الأعمال المتكاملة آليًا.

هذا يعني أنه يمكنهم تنفيذ عملية كاملة دون رقابة، مثل إلحاق الموظفين الجدد أو البحث عن مرشحين جدد على LinkedIn، مما يتيح لأفرادك المزيد من الوقت للتركيز على الجانب الإنساني من الموارد البشرية. وتعمل الروبوتات أيضًا على خفض تكاليف التشغيل بشكل كبير، والحد من مخاطر الأخطاء، والمساعدة في ضمان الامتثال التنظيمي.

‬‏‫التشغيل الآلي يُعزز التحول الرقمي‬‬‬

إليك مثال من الحياة الواقعية على تأثير مقومات العمل الرقمية. تواصلت إحدى شركات تصنيع الأجهزة الطبية ذات مرة مع Automation Anywhere لمساعدتها في رحلتها للتحول الرقمي.

لقد ساعدناها على نشر الروبوتات لتشغيل وظائف الموارد البشرية الأساسية آليًا مثل تطبيع بيانات العقود ومعالجة الطلبات الشخصية الشائعة وإنشاء تقارير موجزة. وبعد رؤية النجاح، شرعوا أيضًا في نشر التشغيل الآلي عبر وظائف الأعمال الأخرى بما في ذلك أقسام الشؤون المالية والمشتريات وتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير.&

وفي غضون أشهر، تَمكّن 65000 موظف باستخدام التشغيل الآلي من أداء وظائفهم‬، مع إعادة تعيين 50 منهم للتركيز على الأعمال الأكثر قيمة التي تركز على التحول الاستراتيجي.

إمكانية تحقيق المزيد من الإنجازات

تمنح مقومات العمل الرقمية البشر الحرية والقدرة للقيام بأشياء لا تستطيع الروبوتات العادية القيام بها، مثل الإبداع والابتكار. كما تجمع منصة مقومات العمل رقمية لدينا بين التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) والإمكانات الإدراكية والتحليلات الذكية المضمّنة لتشغيل المهام آليًا ورفع عبء رتابة العمليات المتكررة عن كاهل الموظفين.

لمعرفة كيف يمكن للتشغيل الآلي مساعدة فريق الموارد البشرية في تحقيق أهداف أعماله، تفضل بزيارة موقعنا على الويب لطلب عرض توضيحي. ستكتشف أيضًا الطرق العديدة التي يستفيد منها بالفعل عملاء Automation Anywhere الحاليين.