إيقاف النظم المعزولة وتوسيع نطاق RPA

كتب بواسطة Rob Hughes في تغيير العالم من خلال التشغيل الآلي على 14-يوليو-2019
المطور

ليس من السهل على الفرق المالية أن تكون مرنة وأن تقدم المستوى المناسب من الرؤية، فكثير من وقتهم يستنفد في العمليات اليدوية، والأعمال المكتبية، والأنظمة القديمة.

للتخلص من الافتقار إلى المرونة، تستعين المنظمات المالية بجميع أحجامها بالتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)، والذكاء الاصطناعي (AI)، والتحليلات الذكية لزيادة الأيدي العاملة البشرية والتشغيل الآلي للعمليات التجارية من البداية إلى النهاية. فهم بذلك ينتقلون إلى مقومات العمل الرقمية المخلوطة

التشغيل الآلي يعني تحويل عمليات الشؤون المالية

عند دمج RPA مع الذكاء الاصطناعي والتحليلات، فإنها تعطي رؤية فورية لكيفية أداء الأنظمة المختلفة. ويمكنها التنبؤ بتراكم الطلبات وتسريع إعداد التقارير في نهاية الشهر. ويمكنها أيضًا تحسين استخدام البيانات لمواكبة توقعات العملاء وتحسين كفاءة العمليات الداخلية. لذا، فما السبب في احتمالية تطبيق التشغيل الآلي على ما يصل إلى 25% من العمليات المصرفية خلال الأعوام القليلة القادمة.

ومن خلال التشغيل الآلي للعمليات التي كانت تتم يدويًا في السابق، يكون لدى فرق التمويل المزيد من الوقت للتركيز على المهام ذات القيمة العالية. كما أنه يقلل بشكلٍ كبير من تكاليف التشغيل، ويزيل خطر الخطأ البشري، ويساعد على ضمان الامتثال التنظيمي. وللاستفادة من هذا، يركز المدراء الماليون على كيفية توسيع نطاق التشغيل الآلي وبناء المهارات المناسبة.

ومع ذلك، صدر مؤخرًا عن شركة Gartnerتقريرًا يبين أن بعض المنظمات تجد صعوبة في رؤية الفائدة الحقيقية من التشغيل الروبوتي للعمليات‬‏‫ (RPA) بسبب الاستخدام الخاطئ والمعزول.‬‬ وعلى الرغم من معدلات الاعتماد العالية للتشغيل الآلي، فإن العديد من الشركات لا تنشر RPA إلا بقدرة محدودة.

وفي الواقع، وفقًا لما ذكرته منظمة AIIM، فإن 3 في المائة فقط من المؤسسات قد قامت بتوسيع نطاق تنفيذ RPA. ولا تزال المنظمات توظف أعدادًا ضخمة من الناس للقيام بهذه المهام اليدوية، بدلاً من الاستفادة من مقومات العمل الرقمية الحقيقية التي تجمع بين أفضل الإبداعات البشرية والمرونة مع قوة وعمق RPA والتكنولوجيا الإدراكية.

كيفيه توسيع نطاق RPA

وفيما يلي مثال من الواقع لكيفية توسيع نطاق RPA بنجاح. في 2009، بدأت الإدارة المالية داخل مجموعة ING Group رحلتها مع RPA من خلال Automation Anywhere وذلك باستخدام الروبوتات في بلدين لترحيل أكثر من مليون عميل ومنتجاتها بعد الاندماج.

واليوم تم تفعيل RPA في 16 وحدة عبر مجموعة ING Group وأصبحت الروبوتات جزءًا من الحياة اليومية. فعلى سبيل المثال، تعمل 70 روبوتًا في هولندا على إنشاء حسابات جديدة آليًا مسبقًا كل صباح للعملاء الجدد الذين سيفتحون حسابًا في وقت لاحق من ذلك اليوم. تعمل هذه الحسابات الجديدة على الفور، مما يثبت توافر أفضل تجربة أولى ممكنة لعملاء ING الجدد.

ولكن لا تزال هناك عمليات سيتم تشغيلها آليًا وتبسيطها، وخدمات يمكن تحسينها. فعلى سبيل المثال، لا تزال ING تتلقى الكثير من البيانات غير المهيكلة المستندة إلى الورق التي تحتاج إلى التحول إلى بيانات رقمية. بعد 10 سنوات من العمل معًا ونحن نساعد ING على دخول حقبة جديدة من RPA الإدراكية التي يمكن لوحدات الأعمال فيها نشر العمال الرقميين حسب الحاجة، بطريقة منظمة لحل هذه التحديات.

لمعرفة كيف يمكن للعمال الرقميين المساعدة في تحقيق أهداف التمويل الخاصة بك، تفضلوا بزيارة موقعنا لطلب عرض توضيحي.