عندما تذكر مسجل الماكرو، يفكر معظم الأشخاص في ماكرو Microsoft Word أو Microsoft Excel (يتم حفظه بصيغة ملفات xlm.‎ أو xlsm.‎)، ولكن هذا مجرد مثال واحد على برنامج نصي للتشغيل الآلي يعمل على تسريع المهام المتكررة. يمكنك بدء تسجيل الماكرو في كل أنواع التطبيقات، ومن بينها المستعرضات وأسطح المكتب الافتراضية وبرامج Java وغيرها الكثير. بعد تخزين تسجيلات الماكرو في مصنف الماكرو المؤسسي أو الشخصي لديك، ستتمكن من إكمال مئات المهام ببضع ضغطات على المفاتيح.

تتميز تسجيلات الماكرو بالمرونة والدقة بحيث يمكنك باستخدامها القيام بأي شيء تقريبًا. يمكنك إنشاء ماكرو يفتح بريدك الإلكتروني ويفتح بريدًا إلكترونيًا جديدًا ويقوم باللصق في قالب. كما يمكنك تطبيق الشغيل الآلي على التقارير باستخدام اختصار لوحة مفاتيح عن طريق تسجيل وحدات الماكرو التي تفتح البرامج وتعدّل التنسيق وتحفظ الملفات وتصدر البيانات إلى ورقة عمل. وكذلك يمكنك تسجيل برامج الماكرو التي تفتح صفحات الويب، وتقوم بإدخال سلسلة نصية، وتختار القوائم المنسدلة، وترسل النماذج.

ستتمكن من تسريع سير العمل والتخلص من الأخطاء من دون تكلفة تقريبًا. ولأنك لست مضطرًا إلى معرفة لغات البرمجة أو هندسة التشغيل الآلي، فإن أي شخص تقريبًا يستطيع إنشاءها وحفظها وبدء استخدامها في غضون دقائق.

ما الذي يمكن أن يقدمه الماكرو المسجل إلي؟

يمنحك مسجل الماكرو العام خيارات وإمكانات لا حصر لها للتشغيل الآلي لمهام مثل فتح البرامج وصفحات الويب، والتقاط البيانات من النماذج، وإجراء عمليات البحث. بل إن بعض الأشخاص يستخدمونه في المنزل للّعب، والتشغيل الآلي لمنازلهم، ومزامنة قوائم التشغيل، وزيادة الإنتاجية.

توفير الوقتتوفير الوقت

إننا نفقد ساعات كل يوم في القيام بالمهام العادية وإدخال البيانات. يتيح لك تسجيل الماكرو تشغيل كل هذه المهام البسيطة والمتكررة آليًا، بحيث يمكنك التركيز على القيام بما تفعله بصورة أفضل.

تقليل الأخطاءتقليل الأخطاء

كلما تبدلت الأيدي على معالجة المعلومات، زاد احتمال ارتكاب الأخطاء. وأحيانًا، قد ينطوي أبسط الأخطاء على تحمل تكاليف وإهدار للوقت في محاولة اكتشافه. يعمل التشغيل الآلي على التخلص من هذه الأخطاء، وزيادة الكفاءة وبناء الثقة في بياناتك.

تحسين التواصلتحسين التواصل

قد يصعب على الفِرق العمل معًا إذا لم تكن على دراية بالمهام التي يقوم بها الآخرون. تعمل وحدات الماكرو المسجلة على تسريع مشاركة المعلومات وتسهيل مشاركتها مع المجموعات الأخرى والأفراد المحددين بمجرد بضع ضغطات على المفاتيح.

فتح مزيد من الفرصفتح مزيد من الفرص

إنا نتجنب أحيانًا اعتماد ممارسات جديدة أو استخدام النظام لأنهما مستهلكان للوقت. وتسجيل الماكرو يستطيع معالجة هذه الأنظمة لجعلها قابلة للتطبيق وذات قيمة داخل مؤسستك.

التمكينالتمكين

يستطيع أي شخص داخل المؤسسة يعمل بانتظام على إكمال المهام المتكررة إيجاد طرق لزيادة إنتاجيته وتحسين جودة أداء أعماله. وتسمح له تسجيلات الماكرو بتحقيق الفعالية والعثور على أساليب أفضل لأداء الأعمال، وكذلك إنشاء أنظمة جديدة تمامًا لتحسين أماكن العمل الخاصة به.

خفض الاستثمار وزيادة العوائدخفض الاستثمار وزيادة العوائد

تمثل وحدات الماكرو المسجلة حلاً ميسور التكلفة للتشغيل الآلي لا يتطلب سوى القليل من المهارات التقنية أو لا يتطلب مهارات على الإطلاق. والمزايا المنتظرة تستحق قضاء بضع دقائق في إعداده. فهو بمنزلة جني سريع للعائد على الاستثمار.

Now & Next

تنبؤات التشغيل الآلي: سرعة قصوى نحو السحابة

كيف تستفيد أفضل الشركات من تقنية RPA لتحقيق عائد استثمار استثنائي
بنسبة 380%؟ تعرّف على الأسرار من آخر تقرير Now & Next: وضع تقنية RPA.

من الذي يستخدم مسجل الماكرو؟

نظرًا إلى أن مسجلات الماكرو العامة تعمل مع أي برنامج أو موقع إلكتروني تقريبًا، فإن أي شخص يمكنه الاستفادة من البرامج النصية لتسجيل الماكرو المشغّل آليًا.

البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونيةالبيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية

ابدأ تسجيل وحدات الماكرو لالتقاط استفسارات ومعلومات خدمة العملاء ونقلها مباشرةً إلى أنظمة إدارة علاقات العملاء أو الدعم الفني أو برنامج إدارة المهام. شارك معلومات مبيعات المنتجات، وحسِّن الإعداد، وغير ذلك الكثير.

الشؤون الماليةالشؤون المالية

يمكنك تطبيق التشغيل الآلي على العديد من العمليات مثل جمع معلومات المخزون أو الاستثمار، وتحديث المخططات، والإشعارات، وغيرها باستخدام وحدات الماكرو المسجلة. وهي تتميز بسهولة الإعداد والتكيف معها وتغييرها تبعًا لتغير احتياجاتك، كما أنها سهلة التنفيذ باستخدام مفاتيح الاختصارات البسيطة.

إدارة الرعاية الصحيةإدارة الرعاية الصحية

يمكن لوحدات الماكرو المسجلة تنفيذ جميع أنواع عمليات التحقق من قواعد البيانات، ونقل المعلومات، ونقل الملفات، وإكمال المئات من البيانات الأخرى والمهام المتعلقة بالبرامج في ثوانٍ معدودة. كما أنها تتميز بدرجة أعلى من الدقة، ما يساعدك على تجنب الأخطاء المكلفة والخطيرة.

التسويق ووسائل التواصل الاجتماعيالتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي

مع كثرة التدفقات التي تسري على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع فضلاً عن مباشرة موقعك الإلكتروني وأعمالك، فإنك قد تغفل أشياءً أو تصاب بالإرهاق بسهولة. استخدم وحدات الماكرو المسجلة لتبسيط العملية، ودمج هذه التدفقات مع العمليات التجارية الأخرى، وتتبّع كل شيء ببضع ضغطات على المفاتيح.

البيانات الصناعية والمستودعاتالبيانات الصناعية والمستودعات

يمكن لتسجيلات الماكرو تبسيط كل شيء من الجداول الزمنية وأنظمة المراسلة إلى البيانات وتفاصيل المستودع. استخدم هذه الأدوات البسيطة للتشغيل الآلي لملء النماذج والتقاط المعلومات وحفظها كلها في الأماكن الصحيحة. وستتساءل في نهاية المطاف كيف كنت تقوم بهذه المهمة من دونها.

التعليمالتعليم

إذا وجدت نفسك تكتب المستندات أو رسائل البريد الإلكتروني نفسها بشكل متكرر وبصورة دقيقة، فستحب السهولة والراحة التي توفرها تسجيلات الماكرو. استخدمها مع الطلاب والموظفين والأفراد والزوار، وتحقق من حالة العناصر في قائمة المهام والجداول الزمنية وغير ذلك الكثير.

الأسئلة المتداولة حول استخدام مسجل الماكرو

بينما ستكون هناك بعض الاختلافات وفقًا لما تريد القيام به باستخدام وحدات الماكرو المسجلة، فإنها ستتبع العملية نفسها عادة:

  • ابدأ في بداية العملية بفتح برنامج الماكرو، ثم ابدأ تسجيل الماكرو. (في Excel، يوجد هذا عادةً في علامة تبويب المطور أو يضاف إلى شريط أدوات الوصول السريع الموجود أعلى Word وExcel).

  • أكمل المهمة باستخدام الخطوات الدقيقة التي تريد أن يتبعها البرنامج النصي. وسيقوم بتسجيل النافذة النشطة. (قد تحتاج إلى إخباره باختيار "هذا المصنف" للموقع الذي سيبدأ منه تسجيل الخلية المحددة أو الخلية النشطة).

  • بمجرد الانتهاء، انقر فوق "إيقاف التسجيل".

  • قم بتعيين البرنامج النصي لاختصار على لوحة المفاتيح مثل ctrl‏+shift+حرف كبير، على سبيل المثال.

  • في مربع حوار تسجيل الماكرو، أدخل اسم الماكرو واحفظه.

  • بعد ذلك، وفي كل مرة تريد فيها استخدام الماكرو، استخدم مفتاح الاختصار الذي قمت بتعيينه لتشغيل التسجيل.

  • إذا كنت بحاجة إلى تعديل الماكرو، فسيمكنك القيام بذلك في أي وقت.

في حالات نادرة، قد تحتاج إلى العمل باستخدام تعليمة برمجية مثل التعليمة البرمجية لـ VBA ‏(الأساس المرئي للتطبيقات) في Microsoft Excel، التي يمكنك العثور عليها في محرر Visual Basic في Excel. ومع ذلك، لن تتطلب معظم عمليات الضبط أكثر من النقر بزر الماوس الأيمن وتغيير الإعدادات. في علامة تبويب المطور في مجموعة التعليمات البرمجية، يمكنك إخباره بـ "استخدام المراجع النسبية" لمساعدة برنامج Excel النصي على التنقل عبر المستند، على سبيل المثال.

إذا لم تكن معتادًا على لغة الأساسيات المرئية لـ Excel، فلا تقلق. هناك الكثير من الموارد وطرق التنفيذ سهلة الفهم. تُجرى مهام كثيرة للتشغيل الآلي لتسجيل الماكرو بمجرد استخدام زر التسجيل وإيقاف التسجيل، ومن ثم سيكون البرنامج التعليمي على الأرجح هو كل ما تحتاج إليه لتعلم التقنية.

كيف أبدأ تسجيل الماكرو؟

يُعد تسجيل الماكرو أحد أكثر حلول التشغيل الآلي المتاحة بساطة وأقلها تطلبًا للتقنية. فما عليك سوى الاشتراك وتنزيل البرنامج والانتقال إلى الدورة التدريبية والبدء. ويتسم تسجيل وحدات الماكرو بالبساطة كما هو الحال في بدء تشغيل البرنامج، فاستعرض العملية التي ترغب في تشغيلها آليًا ثم انقر فوق زر إيقاف التسجيل. ومن هناك، يمكنك تحرير التسجيلات وتعديلها وربطها معًا لإكمال المهام المعقدة في دقائق.

اكتشف الموارد الإضافية

التشغيل الآلي لإدارة علاقات العملاء

ما المقصود بالتشغيل الآلي لعمليات
الأعمال؟

التشغيل الآلي لعمليات الأعمال
تشغيل IBM آليًا

ما المقصود
بالتسريع الرقمي؟

التسريع الرقمي
برنامج التشغيل الآلي

ما المقصود
بالتشغيل الآلي لسطح المكتب؟

التشغيل الآلي لسطح المكتب
التشغيل الروبوتي للعمليات

ما المقصود بالتشغيل
الروبوتي للعمليات (RPA)؟

التشغيل الروبوتي للعمليات
تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition