يمكنك تخفيف أعباء العمل الواقعة على الموظفين وتسريع العديد من المهام وتحقيق دقة عالية باستخدام أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية. تتيح لك برامج الأجهزة المكتبية البسيطة سهلة الاستخدام المتوافرة، كهذه البرامج، التشغيل الآلي للعديد من المهام التي يتم تنفيذها عادةً على محطة العمل بشكل كامل. إنها تعمل طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، ولا تتوقف أبدًا كما أنها لا تتطلب أي تدخل بشري فيما عدا الصيانة والتحديث. إنها طريقة ميسورة التكلفة تلجأ إليها المؤسسات لتنفيذ المزيد في وقت أقل.

يمكن أن تستغرق المهام المتكررة بسهولة العديد من ساعات العمل يوميًا. هذه المهام مملة، وتتطلب مهارة قليلة كما أنها عرضة للأخطاء. يتسبب هذا الأمر في خسارة جميع الشركات والمؤسسات مجتمعة أرباحًا بالملايين في كل عام. تتولى أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية تنفيذ هذه المهام الخاصة بجميع المستخدمين في محطة العمل، كما أنها توفر الوقت لهؤلاء المستخدمين لتنفيذ مزيد من المهام الأساسية التي تناسب مستوى المهارات والخبرات الذي يتمتعون به.

تناسب أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية العمليات التجارية والعديد من التطبيقات والبرامج، بما في ذلك تطبيقات Windows وبرامج Microsoft، مثل: Excel وصفحات الويب. يتعين أن تكون المهمة متوافقة وثابتة فقط، إلى جانب ضرورة وجود حد أدنى لعملية اتخاذ القرارات.

ما الذي يمكن أن يقدّمه إليّ التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات في الأجهزة المكتبية؟

إن التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات في الأجهزة المكتبية طريقة ميسورة التكلفة لمساعدة مؤسستك على تنفيذ التحول الرقمي وحصد ثمار العمليات التجارية الآلية.

انخفاض التكاليفانخفاض التكاليف

يؤدي الحد من الأخطاء وتقليل الوقت الذي تستغرقه المهام المملة إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية. لذا، من خلال التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية، يمكنك تحقيق المكاسب في كلا الاتجاهين.

سهولة الوصول إلى الكفاءةسهولة الوصول إلى الكفاءة

كلما أصبحت تشعر براحة أكبر مع تكنولوجيا التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية، كانت فرصة إيجاد طرق ذكية ومبتكرة للاستفادة منها أكبر. ولكن في بادئ الأمر، ستجد أن الدقائق القليلة التي تقضيها في إعداد هذه العمليات تستحق الجهد المبذول. لتحقيق أقصى استفادة من مهام التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية، ابدأ بالمهام الأكثر تكرارًا واستهلاكًا للوقت. بعد ذلك، تتبع النتائج والوقت الذي تم توفيره.

تبسيط عمليات سير العملتبسيط عمليات سير العمل

تنشئ العديد من الفرق في أحيانٍ كثيرة وثائق متطابقة تقريبًا لأغراض مختلفة. من خلال التشغيل الآلي لهذه الأشياء، يمكنك نسخ التقارير إلى المساحات المشتركة ومشاركتها مع الآخرين في لحظة من دون الحاجة إلى تذكّر إضافة الخطوة الإضافية. ستقوم بتحسين التنسيق بين الفرق والحد من عبء العمل الواقع عليهم مع تمكينهم من اتخاذ قرارات أفضل.

تقليل مخاطر الأخطاءتقليل مخاطر الأخطاء

كلما كان عدد تكرار البشر للمهمة أكبر، كان معدل ارتكابهم الأخطاء أكبر. يتعين على الشركات إنشاء ضوابط وتوازنات لتحديد هذه الأخطاء، ولكنها ليست مثالية كذلك. تقوم أدوات التشغيل الآلي بنسخ البيانات ولصقها، أو إدخالها مباشرةً من مصدر إلى آخر، ما يحد من مخاطر ارتكاب الأخطاء عند النسخ.

ارتفاع الدوافع والمعنوياتارتفاع الدوافع والمعنويات

لا يرغب الأشخاص في ارتكاب الأخطاء أو الشعور بالملل. لهذا السبب، تسهم هذه المهام في جعل المهام اليدوية متعبة. إنهم يفضّلون تقديم قيمة والاستفادة من خبراتهم. يسمح التشغيل الآلي للعمليات الرقمية لهم بالقيام بذلك.

تحسين تجربة العملاءتحسين تجربة العملاء

تكون أوقات استجابة العملاء عاملاً محددًا أساسيًا في مستويات رضا العملاء. يمكن لأداة التشغيل الآلي للعمليات في الأجهزة المكتبية التعامل مع العديد من المهام الإدارية المقترنة بشكاوى العملاء والعملاء لتقليل وقت الاستجابة هذا. ونظرًا إلى أن الموظفين يقضون وقتًا أقل في تنفيذ المهام المتكررة، فإن لديهم مزيدًا من الوقت للتحدّث إلى العملاء وحل المشكلات.

Now & Next

تنبؤات التشغيل الآلي: سرعة قصوى نحو السحابة

كيف تستفيد أفضل الشركات من تقنية RPA لتحقيق عائد استثمار استثنائي
بنسبة 380%؟ تعرّف على الأسرار من آخر تقرير Now & Next: وضع تقنية RPA.

مَن يستخدم أدوات التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية؟

يمكن لأي شخص في أي صناعة الاستفادة من التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية. ستجد الكثير من حالات الاستخدام ودراسات الحالات التجارية التي توضّح قيمة هذه التكنولوجيا سهلة الاستخدام وإمكاناتها. تشمل بعض الصناعات التي حققت الاستفادة من التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية ما يأتي:

الشؤون المالية والتجاريةالخدمات المالية والتجارية

تستخدم العمليات التجارية في هذه الصناعات غالبًا بيانات متسقة ومنظّمة للمساعدة على اتخاذ القرارات وتتبع الأحداث. يسحب العديد من الأشخاص في أحيانٍ كثيرة هذه المؤسسات البيانات الدقيقة لأغراض مختلفة. تجعلها هذه الميزات مثالية للتشغيل الآلي للأجهزة المكتبية والروبوتات. في غضون بضع دقائق فقط، يمكن لأداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية سحب البيانات وإضافتها إلى بنية قياسية وحتى تحميل هذه المعلومات إلى وحدات التخزين أو قواعد البيانات أو البرامج المشتركة، مثل: Slack. والأفضل من ذلك كله، أنه يسهّل الحفاظ على امتثالك.

الشركات الصغيرةالشركات الصغيرة

تكون الشركات الصغيرة غالبًا في وضع غير مؤاتٍ؛ لأنها لا تحتوي على أقسام كبيرة لتنفيذ كل المهام. تشبه أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية العمالة المجانية. إنها أداة ميسورة التكلفة، وتعمل طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة كما تتطلب قدرًا قليلاً للغاية من التدخل البشري أو لا تتطلب أي تدخل بشري، وتتميز بأنها موثوقة. إنها الحل المثالي للشركات ذات الميزانيات المحدودة.

الخدمات المهنيةالخدمات المهنية

من الضروري وجود معلومات حول العملاء وأنواع أخرى من المعلومات في متناول يديك. لا يتسع الوقت لك دومًا للحصول عليها عندما تحتاج إلى ذلك. يمكن لروبوتات الأجهزة المكتبية الآلية القيام بذلك نيابة عنك من دون الحاجة إلى أن تحرك ساكنًا. يمكنك استخدام تكنولوجيات البرامج النصية هذه بوصفها أداة اختبار لأخذ لقطات الشاشة وتنفيذ وظائف التتبع في الوقت الفعلي وغير ذلك الكثير.

بيع العلامات التجارية بالتجزئةبيع العلامات التجارية بالتجزئة

ليس التسويق والتمويل والاجتماع مع البائعين وتتبع العوائد سوى عدد قليل من العناصر في قائمة المهام لديك. إن الشيء الأخير الذي ينبغي للشخص قضاء الوقت في تنفيذه هو إكمال المهام الغبية نفسها بينما يمكنه القيام بأمور من شأنها أن تزيد رضا العملاء. شغّل هذه المهام آليًا باستخدام روبوتات مصنوعة خصوصًا حتى تتمكن من تحرير الفريق من تنفيذ هذه العناصر المدرجة في قائمة المهام لديهم.

التجارة الإلكترونية ومواقع الويبالتجارة الإلكترونية ومواقع الويب

يشتمل أغلب الوقت الذي يقضيه الأشخاص على مواقعهم على الويب على تحديث قواعد البيانات والبرامج وصيانتها، مثل: Slack وSalesforce. في كثير من الحالات، ستتجنب الشركات في الغالب إطلاق خدمات جديدة أو إستراتيجيات تسويق أو عمليات أخرى لأنها منشغلة للغاية بتنفيذ هذه المهام الإدارية. أنجز كل المهام ووفر الوقت لتنفيذ العمليات التجارية التي من شأنها أن تساعد على نمو عملك باستخدام روبوتات مخصصة للتشغيل الآلي للأجهزة المكتبية.

المؤسسات التعليمية والمؤسسات غير الهادفة للربحالمؤسسات التعليمية والمؤسسات غير الهادفة للربح

عندما تكون لديك المعلومات الدقيقة التي تحتاج إليها، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل. وعندما تتمكن من اتخاذ قرارات أفضل بشكل أسرع، ستشعر أنت وعملاؤك برضا أكبر ونتائج أفضل. إن حلول التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية من أكثر الطرق التي يمكنك من خلالها خدمة مجتمعك بشل أفضل.

الأسئلة المتداولة حول التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية

على الرغم من أنهما متشابهان ويقومان بالأمر نفسه، فإنها مختلفان تمامًا. على غرار التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية، يقوم التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات بتشغيل جميع أنواع المهام آليًا. ومع ذلك، فإنها يتم تثبيتها وتشغيلها خارج الخوادم، لذا يستخدم الجميع مجموعة واحدة من أدوات التشغيل الآلي. وخلافًا للتشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية، تعمل برامج التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات من خلال مجموعة محددة من المعلمات أو حسب جدول زمني، لذا يمكن أن تعمل من دون أن يقوم أحد ببدئها وإيقافها. إنها تميل أيضًا التعامل مع العمليات الأكثر تعقيدًا.

يمكنك تثبيت التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية على جميع الأجهزة، ولكن يتم تخزين أدوات البرامج هذه محليًا في كل محطة عمل. نشير إلى روبوتات برامج الأجهزة المكتبية على أنها أداة للتشغيل الآلي خاضعة للمراقبة، ما يعني أنه لا بد من أن يقوم شخص ما بتشغيلها. تعمل أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية بشكل سريع على تنفيذ العمليات البسيطة أو أجزاء من أنظمة التشغيل الآلي الأكبر. إنها أداة خفيفة وسهلة الاستخدام وبسيطة في تخصيصها بحيث يمكن لكل مستخدم إنشاء برامج التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية.

يمكن أن يكون كل من التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات والتشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية فعاليَن للغاية، ولكنهما مختلفان. يسمح التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية لكل مستخدم بتخصيص أدواته الآلية وإضافة الأدوات إلى مجموعته وإنشائها بنفسه كذلك. يتم تخزين التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات على الخادم، لذا إذا قمت بتغيير روبوت واحد لتنفيذ عملية معيّنة، فإنها ستتغير لجميع المستخدمين الذين يحق لهم الوصول إلى ذلك الروبوت.

بينما يمكنك إنشاء أدوات آلية معقّدة للغاية، تكون لمعظم المهام المثالية للتشغيل الآلي بعض السمات القياسية. إن المهام المثالية للتشغيل الآلي هي:

  • المتكررة: يتم إكمالها مرات عديدة يوميًا أو أسبوعيًا

  • متوافقة: تتبع مجموعة متوافقة من القواعد

  • كثيفة البيانات: تتضمن جمع البيانات المنظّمة أو نقلها أو إنشاؤها في برنامج واحد أو أكثر

  • ذات حد أدنى من المهارات أو الإدخالات: لا تتطلب من البشر اتخاذ القرارات أو إصدار توجيهات. تتبع أداة التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات مجموعة أساسية من الخطوات أو القواعد

تناسب أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية العمل مع أي برنامج أو واجهة برمجة تطبيقات قديمة تقريبًا، بما في ذلك برامج الأجهزة المكتبية ومواقع الويب وقواعد البيانات والنماذج والجداول وCitrix وSalesforce والأنظمة مفتوحة المصادر ونظام SAP والبرامج الداخلية وجافا، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. إنها تعمل على نظام التشغيل Linux أو iOS أو Windows. تتكامل أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية بسهولة مع اللغات وأطر العمل الأخرى، مثل: Swing Library وC#‎وSelenium وPython وVisual Basic for Applications وميزة التعرّف على الصور وميزة التعرّف البصري على الأحرف وغيرها من مهام التشغيل الآلي الأكثر تعقيدًا.

نظرًا إلى تعديلها وتحديثها من خلال واجهة سهلة الاستخدام، فإن أدوات التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية بسيطة للوصول إليها وتغييرها في أي وقت. في الواجهة، ستجد مجموعة متنوعة من جميع الروبوتات الخاصة بك. ما عليك سوى اختيار الروبوت الذي ترغب في تحريره، وفتحه، وضبط الأجزاء ذات الصلة أو إعادة تسجيلها، وحفظه. وإذا كنت لا تحتاج إلى هذه العمليات بعد الآن، فاحذفها وأجرِ عملية أخرى.

لا تعمل أداة التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية إلا على الجهاز الذي تم تثبيتها عليه، كما لا تعمل إلا مع تطبيقات الأجهزة المكتبية التي تم تثبيتها عليها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام أداة التشغيل الآلي عبر المؤسسة، فانسخها وقم بتثبيتها على الأجهزة الأخرى. أو قد ترغب في تخصيص جهاز لهذا الغرض ببساطة.

كيف أبدأ باستخدام التشغيل الآلي للأجهزة المكتبية؟

إن أداة التشغيل الآلي الروبوتي للأجهزة المكتبية واحدة من أكثر التكنولوجيات الآلية التي يمكن الوصول إليها ومنخفضة التعليمات البرمجية والتي يمكن البدء بها. إن أفضل طريقة للبدء هي متابعة بعض الدورات التدريبية البسيطة أو الندوات عبر الإنترنت المعنية بالتشغيل الآلي للأجهزة المكتبية. ستقوم هذه الدورات والندوات بتوجيهك في عملية إنشاء أدواتك الخاصة، لكنها ستعلمك أيضًا بخصائص العمليات التجارية المثالية للتشغيل الآلي.

اكتشف الموارد الإضافية

التشغيل الآلي لإدارة علاقات العملاء

ما المقصود
بتشغيل Excel آليًا؟

تشغيل Excel آليًا
تشغيل IBM آليًا

ما المقصود
بتشغيل SAP آليًا؟

تشغيل SAP آليًا
برنامج التشغيل الآلي

ما المقصود
بالروبوتات البرمجية؟

الروبوتات البرمجية
التشغيل الروبوتي للعمليات

ما المقصود بالتشغيل
الروبوتي للعمليات (RPA)؟

التشغيل الروبوتي للعمليات
تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition