حافظ على تحقيق أهدافك في العام الجديد: تحسين إنتاجية أحمال عملك باستخدام تقنية RPA

Written by Shobhana Viswanathan in التشغيل الآلي أفضل حليف لتكنولوجيا المعلومات on February 14, 2019
أهداف العام الجديد

حان الوقت لتطبيق التشغيل الآلي على أحمال عملك، وتقنية RPA هي الطريقة الأسرع والأفضل للقيام بذلك.

نضع جميعًا أهدافًا في العام الجديد؛ مثل زيادة التدريب وقضاء المزيد من الوقت مع الأسرة وتعزيز الإنتاجية في العمل، وما إلى ذلك. لكن للأسف، تنطبق علينا في نهاية المطاف مقولة "الكلام أسهل من العمل".

مع ذلك، قد يكون هدفك المتعلق بتحسين الإنتاجية بسيطًا إلى حد ما من حيث الحفاظ على زخمه وتحقيقه، وذلك بفضل تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA). فبالإمكان تطبيق التشغيل الآلي على المهام الشائعة المتكررة، وخاصة في مجال إدارة أحمال العمل (WLM)، بحيث تتم في الخلفية وبسرعة وبدقة وبالحد الأدنى من التدخل.

تقوم Automation Anywhere، عبر إصدارها الأحدث من Automation Anywhere Enterprise الإصدار 11.3.1، بتطبيق التشغيل الآلي على إدارة أحمال العمل على نطاق صناعي. يقوم Enterprise بإدارة العمليات من منظور شامل - إدارة قوائم الانتظار وتحديد أولوياتها بناءً على قيمة العمل والتزامات مستوى الخدمة. بعبارة أخرى، تحدد ميزة WLM في Enterprise أفضل الإجراءات التي يجب اتخاذها لعملك التجاري بناءً على العمليات التي تحددها أنت، كما تقوم الميزة بترتيب أولوياتها.

لنفترض أن شركة مُصنِّعة كبيرة تتلقى طلبًا عاجلاً بعشرة آلاف أداة من عميل مهم. ويريدها العميل غدًا! لكن الشركة المصنعة لديها بالفعل قائمة انتظار من الروبوتات قيد التشغيل، ويجب نقل هذا الطلب الجديد إلى أعلى قائمة الانتظار. تُمكِّن ميزة WLM في Automation Anywhere Enterprise من ترتيب أولوية المهمة الجديدة يدويًا، وتتيح ذلك دون إيقاف العملية بالكامل. لن يكون هناك أي انقطاع في عملية العمل.

 

توسيع أحمال العمل ديناميكيًا

في مثال الطلب العاجل أعلاه، كان الإطار الزمني المعتاد لإنتاج 10000 أداة يبلغ 55 ساعة، يلزم وقت طويل للغاية لتلبية طلب العميل. تشتمل ميزة WLM على حاسبات SLA مضمنة لتوسيع نطاق مقومات العمل الرقمية للشركة ديناميكيًا، بشكل سريع وتلقائي، مما يؤدي إلى زيادة عدد الروبوتات حتى تتم تلبية متطلبات وقت الإنتاج في اليوم التالي.

تقوم WLM بذلك عبر حاسبات SLA المضمنة والتشغيل الآلي كخدمة (AaaS)، مما يمكّن المسؤول إما من توسيع نطاق مجموعة مشغلي الروبوتات للوفاء بالموعد النهائي أو اختيار تحمل عقوبة محددة سلفًا. تقع قوة اتخاذ القرار بشأن التكلفة/الفائدة بشكل مباشر في يد المسؤول.

 

ميزة WLM تتعامل مع الأمور الحيوية للمهمة

عادةً ما ينطوي المشروع اليوم على العديد من كيانات الأعمال. لحسن الحظ، مع ميزة WLM، بمقدور مشغلي الروبوتات في وحدة عمل واحدة استخدام واجهات برمجة التطبيقات لإطلاق مشغلي روبوتات في وحدات عمل أخرى. علاوة على ذلك، يمكن تعبئة قوائم الانتظار من خلال واجهة برمجة تطبيقات، ثم ربطها معًا لتحقيق فعالية أكبر. ونظرًا لأن كل قائمة انتظار تحتوي على مجموعات مشغلي روبوتات، يمكن للأجهزة من قائمة انتظار واحدة أن تتدخّل وتتولى مهمة المعالجة في قائمة انتظار أخرى، في حالة تعطل أحد الأجهزة. الترجمة: توفر ميزة WLM مستويات عالية جدًا من التكرار، مما يوفر الاستقرار والتوافر اللذين يمكن للشركات الاعتماد عليهما لتشغيل عملياتها الحيوية لأداء المهام.

 

دراسة حالة

تعتبر ميزة WLM، شأنها شأن RPA عمومًا، ميزة جذابة للغاية لمؤسسات التأمين والخدمات المالية بسبب المرونة والقابلية للتوسع اللتين تجلبهما للعمليات وتدفقات سير العمل الثابتة. على سبيل المثال، قد تقوم شركة تمويل بمعالجة عشرات الآلاف من طلبات قروض الرهن العقاري كل أسبوع. تسمح ميزة WLM للمؤسسة بتنفيذ مهام مثل توفير خدمات أسرع لهؤلاء العملاء الذين تقدموا بطلب للحصول على مبالغ قروض أعلى، وتصفية قوائم انتظار طلبات القروض وفرزها حسب المبلغ، ثم معالجتها. بمعنى آخر، يمكن معالجة أحمال العمل وفقًا لتقسيم أولويات العملاء التي تحددها وحدات الأعمال في المؤسسة.

 

خيار صنع القرار البشري

جانب آخر مهم من جوانب ميزة WLM هو المرونة في تضمين صنع القرار الشخصي في دورة العمل. في مثال عميل الخدمات المالية، يتلقى البنك طلبات قروض الرهن العقاري بثلاث حالات:

  • 1) ائتمان مقدم الطلب جيد - ينتقل الطلب إلى كومة "النجاح" وتتم معالجته وفقًا لذلك؛
  • 2) ائتمان مقدم الطلب سيئ - ينتقل الطلب إلى كومة "الفشل" ولا تتم معالجته؛
  • 3) ائتمان مقدم الطلب حدّي وقد لا تتوفر به بعض الوثائق أو المعلومات التي من الممكن أن تساعد في تخطيه حد المعالجة.

أثبتت المجموعة الأخيرة - الحالات الحدّية التي تكون فيها نسبة الدين إلى الدخل أقل بقليل من الحد المقبول - وجود مشكلة بالنسبة للبنك. ففي كل مرة تظهر فيها حالة حدّية، يجب إيقاف عملية قائمة الانتظار بأكملها بينما يتدخل أحد الأشخاص لحل المشكلة. ويؤدي هذا إلى توقف النظام وينجم عنه تأخيرات للبنك.

مع ميزة WLM، يمكن للنظام إعادة توجيه الطلب الحدّي لتتم معالجته من قِبل أحد الأشخاص دون مقاطعة العملية برمتها. ويمكن للشخص اتخاذ أي خطوات لازمة للتحقق من صحة القرض والموافقة عليه، مثل الاتصال بمقدم الطلب لعدم وجود وثائق، ثم إعادة الملف مجددًا إلى قائمة الانتظار. وفي هذه الأثناء، تستمر قائمة الانتظار في التحرك. وبالمثل، إذا واجه النظام خطأ أو استثناء، يمكن للشخص أن يتدخل ويقدم إدارة للاستثناء، ويصلح المشكلة، ويمكّن الروبوت من الاستمرار ومعالجة طلب القرض. ويسفر هذا عن تعطلات وتأخيرات أقل للبنك.

 

اجعل عام 2019 هو العام الذي تقوم فيه بتطبيق التشغيل الآلي على إدارة أحمال عملك

الوقت الحالي هو الوقت المثالي لتنفيذ تقنية RPA في عمليات إدارة أحمال العمل في مؤسستك. ستُمكِّنك إمكانيات WLM في Automation Anywhere Enterprise من الوفاء بمتطلبات SLA والتفوق عليها، وتوسيع الروبوتات بشكل ديناميكي لاستيعاب الطفرات في أحمال العمل، وكل ذلك مع السماح بالتدخل غير المُضر من قِبل الموظفين حسب الحاجة، وذلك للحالات الحرجة التي تتطلب تفاعلاً بشريًا شخصيًا.

بناءً على ذلك كله، التزم بهدف واحد على الأقل من أهداف عام 2019 الجديد، ألا وهو: تحقيق إنتاجية أكبر عن طريق التشغيل الآلي لأحمال العمل لديك بذكاء باستخدام منتج Automation Anywhere للمؤسسات.

تنزيل تجربة مجانية من النظام الأساسي الذكي الأكثر نشرًا في العالم لمقومات العمل الرقمية. جرّب Automation Anywhere اليوم مجانًا!