• الصفحة الرئيسية
  • المدوّنة
  • كيفية استخدام التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) لتشديد الأمن مع الحد من مخاطر التعرض لجرائم الاحتيال المصرفي
Blog-HowCanRPAReduceFraudRisks-1860x900

في الماضي، عندما كنت تريد سرقة أحد البنوك أو الحصول على أموال بطريقة غير مشروعة، كان يتعين عليك أن تكون قريبًا من المال. أما اليوم، فعندما تكون متصلاً بالإنترنت، يكون "لصوص البنوك" هؤلاء على مقربة من مليارات الأشخاص بغض النظر عن مكان وجودهم. وعندما يتعلق الأمر بأمان الموقع الإلكتروني، فإن مسألة السرية تحتل أهمية بالغة، وتتعرض دومًا لخطر تهديد مخترقي الحاسوب المحترفين.

هل يمكن للروبوت منع مخترقي الحاسوب من الاحتيال بفاعلية؟

يمكن أن يساعد التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) شركتك على حماية العمليات الأمنية باحتراس وأمانة مثل كلب حراسة الشركة. كما أنه الموظف صاحب القرار الأخير، الذي يجب عليه أن يستمع إلى الصوت داخل عقولهم ويمتنع عن فتح رابط غريب. ويمكن أن يمثل التشغيل الروبوتي للعمليات وسيلة فعّالة للحفاظ على الأمن الرقمي للحراسات بالشركات في وضع "التشغيل" في حالة حدوث خطأ بشري.

تقدم روبوتات RPA الإدراكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) مزايا متعددة لتقليل حدوث الأخطاء، مما يعمل على تحسين إنتاجية الموظفين وتحقيق وفورات في التكاليف مقارنة بالبدائل. يمكن أن تؤدي معالجة البشر للبيانات الحساسة إلى مجموعة من مخاطر الخصوصية بدءًا من سرقة البيانات المتعمدة إلى الكشف عنها بشكل غير مقصود. فعلى عكس البشر، لا تعمل الروبوتات الإدراكية التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي إلا وفقًا لما هو محدد لها فحسب، بل يمكنها أيضًا التعلم من هذه العملية، ويمكنها تعليم الروبوتات الأخرى. كما تعد الروبوتات مفيدة بشكل آخر، حيث إنها لا تتعب أو تخرج لقضاء استراحة الغداء. يمكن أن تكون روبوتات التشغيل الروبوتي للعمليات بمثابة جدار الحماية لحماية المعلومات مع تقليل المخاطر.

كيف يمكن للروبوتات تأمين مجموعة متنوعة من البيانات الحساسة؟

يمكن من خلال روبوتات التشغيل الروبوتي للعمليات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تطوير عمليات الاستعداد لمواجهة الكوارث. حيث يُعد التشغيل الروبوتي للعمليات مثالاً نموذجيًا لتطبيق اللوائح العامة لحماية البيانات والامتثال لها، التي تتطلب في كثير من الأحيان الوصول المستمر إلى المعلومات. كما تستطيع تقنية التشغيل الروبوتي للعميات عمل إنشاء نُسخ احتياطية من العمليات الأساسية في حالة تعطل النظام أو ظهور الحاجة إلى إعادة التشغيل. كما يمكن للتشغيل الروبوتي للعمليات نسخ المعلومات احتياطيًا والوصول إليها بسهولة من خارج الموقع للحفاظ على أمانك.

إن تطبيق التشغيل الآلي على سجلات التدقيق يمكن أن يساعد في الامتثال للخدمات المصرفية أو أي صناعة تتطلب توفر سجلات تدقيق دقيقة. ولتحقيق المزيد من الكفاءة، يتمكن التشغيل الروبوتي للعمليات من تسجيل إجراءات البيانات الصغيرة أو الكبيرة في سجل، حتى عندما تترك البيانات مجرى التطبيقات الخاصة بالأعمال إلى بوابة إلكترونية أو إلى أي تطبيق خاص بطرف ثالث. فبعد تسجيل كل نقرة وقيد بيانات، يُسمح بإنشاء المزيد من سجلات مراجعة الحسابات المتكاملة.

إلغاء إمكانية الوصول غير المصرح به للبيانات

يعد التشغيل الروبوتي للعمليات بمثابة إجراء مثالي أيضًا للقضاء على إمكانية وصول المستخدمين غير المصرح به إلى البيانات الخاصة والتلاعب بها. ويستلزم وجود أمن لإمكانية الوصول لحماية الشركات من الأخطاء غير المقصودة من الموظفين وكذلك من جرائم احتيال مخترقي الحاسوب.

كيف يمكن للروبوتات منع جرائم احتيال مخترقي الحاسوب أو زيادتها؟

  • السماح فقط للأشخاص الذين يمتلكون بيانات اعتماد تسجيل الدخول للوصول إلى البيانات الحساسة في النظام.
  • بناء بيئة التشغيل الروبوتي للعمليات المخصصة عبر تكامل الدليل النشط لزيادة كفاءة الأعمال.
  • إضافة التشفير كوسيلة لتأمين استخدام البيانات. على سبيل المثال، إذا كان نظام الوصول المستند إلى الدور يقلل من مخاطر الأمان الداخلي، فإن التشفير يساعد على حماية الشركة من الهجمات الخارجية الضارة.
  • تأسيس فريق مركز تميز خاص بالتشغيل الروبوتي للعمليات يتعاون في رصد المهام المقررة وكفالة الحماية من البرمجيات الخبيثة وفيروسات حصان طروادة واتباع سياسات من شأنها أن تقلل من المخاطر في العمليات التجارية.

يعد التشغيل الروبوتي للعمليات بمثابة مساعدك لتقليل المخاطر الأمنية

على الرغم من أن مفهوم السرية قد تغير مع مرور الوقت، إلا أن المخاوف المتعلقة بالبيانات والوصول الآمن لها يمكن تبريرها بشكل سريع في الساحة الأمنية العالمية المتطورة. تعد المخاطر الأمنية أحد أهم تطبيقاتتنا التكنولوجية. يُعرف التشغيل الروبوتي للعمليات بالحد من مخاطر الأخطاء الكامنة في القوى العاملة من البشر، ويمكن أن يقوم التشغيل الروبوتي للعمليات حاليًا بتأمين إمكانية الوصول المستند إلى الدور إلى البيانات السرية، بالإضافة إلى تشفير البيانات للحد من المخاطر الأمنية.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition