كان من المستحيل تقريبًا تضمين المستندات في مسارات العمل لأنها غير منظمة. وعندما لا يمكنك الوصول إلى المعلومات التي تحتاج إليها، لا يمكنك تضمينها في عملية صنع القرار. ومن ثَمَّ، تكون القرارات منحازًا إليها، ما يؤدي إلى الأخطاء. الذكاء الاصطناعي للمستندات حل تشغيل آلي فعال لاستخراج البيانات من دون تعليمات برمجية ومهم من أجل التحول الرقمي الذي يقضي على هذه المشكلة.

عندما تكون المخاطر مرتفعة ويعتمد نجاح الشركة على القرار، لا يمكنك المخاطرة بترك المعلومات غير مكتشفة ومخفية. تَستخدِم أدواتُ تشغيل IBM آليًا والذكاء الاصطناعي للمستندات تصنيف المستندات واستخراج المعلومات والتحقق من صحة المعلومات في المستندات مع إتاحة الوصول إليها. يمكن أن يُحدِث ذلك فرقًا كبيرًا عند التواصل مع العملاء أو إنتاج المنتجات أو اتخاذ قرارات استثمارية بملايين الدولارات.

ما الذي يمكن أن تقدمه إليّ أدوات مثل تشغيل IBM آليًا والذكاء الاصطناعي للمستندات؟

ستعتمد كيفية استخدامك للذكاء الاصطناعي للمستندات على دورك داخل المؤسسة ومجالها. ومع ذلك، يمكن للجميع الاستفادة من مسارات عمل أكثر اكتمالاً. تتيح إدارة المستندات عبر الذكاء الاصطناعي للمؤسسات إمكانية توسيع نطاقها من دون تقليل الفعالية أو الكفاءة. يمكن للموظفين الماهرين إمضاء وقت أقل في المهام الإدارية والتركيز على عملية صنع القرار والأدوار الأخرى لتنمية الأعمال وتحسينها. تتضمن بعض الفوائد المحددة للتشغيل الآلي للمستندات ما يأتي:

الدقةتقليل التكاليف

تقلل المعالجة الآلية للمستندات بشكل كبير من المصاريف المرتبطة عمومًا باستخراج المعلومات وحفظ المستندات. وبالإضافة إلى المعالجة الخالية من العيوب، يمكن للشركات إمضاء وقت أقل في إدارة كميات هائلة من الأوراق الفوضوية.

خفض التكاليفتحسين الدقة

بمجرد أن يتم توجيه الذكاء الاصطناعي للمستندات ويصبح جاهزًا للعمل، يكون أكثر دقة من البشر في مهام فهم المستندات المحددة. هذه الدقة العالية بالغة الأهمية لزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف وتجنب الأخطاء الكارثية التي قد تكلف العملاء أو تؤثر في الفرص أو تكلف عملك.

الشفافيةزيادة رضا العملاء

سواء أكنت تعالج طلبات العملاء أو مطالبات التأمين أو تقدم المعلومات، فإن أداة الذكاء الاصطناعي للمستندات تسمح للشركات بتقديم إجابات أسرع وبدقة أعلى. يجعل تسريع هذه العمليات العملاء أكثر سعادة ويقلل من الشكاوى ويبني السمعة ويزيد الثقة ويقلل من مخاطر لجوئهم إلى المنافسين.

الامتثال التنظيميالامتثال التنظيمي

تُحسِّن الدقة العالية في معالجة المستندات القدرة على الامتثال التنظيمي. يمكن أن يكون سجل التدقيق المفصل هذا مفيدًا كذلك للموظفين من أجل العثور على الأخطاء وتحديد الفعالية وحل المشكلات.

القابلية للتوسعالقابلية للتوسع

نظرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي للمستندات يلغي الحاجة إلى معالجة البيانات وإدارتها يدويًا، فيكون من السهل توسيع النطاق بتكلفة قليلة أو من دون تكلفة إضافية.

القابلية للتوسعمسارات عمل سهلة الاستخدام

تُحوِّل تقنية معالجة المستندات أعدادًا كبيرة من المستندات إلى مورد قابل للاستخدام يمكن الوصول إليه من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام. ونظرًا إلى أنها لا تتطلب مهارات فنية متقدمة، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول استخدام المعلومات لزيادة الإنتاجية وتحسين عمله.

مَن يستخدم تشغيل IBM آليًا والذكاء الاصطناعي للمستندات؟

يُعدّ الذكاء الاصطناعي للمستندات مفيدًا للغاية لمستخدمي الأعمال في أي قطاع لأنه ينظم المستندات غير المنظمة ببنى مختلفة تمامًا باستخدام قالب مخصص يمكنك استخدامه لأي شيء تقريبًا. تتضمن بعض حالات استخدام الذكاء الاصطناعي للمستندات ما يأتي:

الخدمات الماليةالخدمات المالية

تختلف مستندات العميل ولغته إلا إذا كنت تعمل مع سوق محلي مستهدف. يسمح لك الذكاء الاصطناعي للمستندات بمعالجة المستندات والمراسلات الداعمة في جميع أنحاء العالم بأقل قدر من التفاعل البشري في أثناء العملية.

الرعاية الصحيةالرعاية الصحية

تجد المؤسسات العاملة في مجال الرعاية الصحية نفسها غالبًا غارقة في كميات كبيرة من المستندات ولوائح الامتثال الصارمة. تظهر هذه المشكلة بوضوح لدرجة أنها يمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من العمالة في الشركة. يمكن أن تساعد الاستعانة بمصادر خارجية لعملية المعرفة (KPO) والتشغيل الروبوتي للعمليات (RPA)، لكن الذكاء الاصطناعي لمعالجة المستندات يجعل هذا التشغيل الآلي ذكيًا.

الموارد البشريةالموارد البشرية

لقد انتشر استخدام الذكاء الاصطناعي للمستندات في قطاع الموارد البشرية. يمكن للتعلم الآلي (ML) ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) والذكاء الاصطناعي التعامل فورًا مع العديد من المستندات المرتبطة بالتوظيف والتدريب وطلبات الموظفين ومهام الموارد البشرية الأخرى.

المحاسبةالمحاسبة

تركز العديد من حالات استخدام الذكاء الاصطناعي للمستندات على عمليات المحاسبة، بما في ذلك الرواتب والضرائب والفواتير وإدارة النقد. ونتيجة لذلك، كانت أقسام المحاسبة من بين أوائل الذين اعتمدوا هذه التقنية وأول من اكتشف طرقًا لدمج هذه العمليات مع أقسام أخرى مثل المبيعات والمديرين التنفيذيين في الإدارة العليا.

المبيعات والتسويقالمبيعات والتسويق

يمكن أن تحتوي المستندات على كمية كبيرة من المعلومات الثمينة حول العملاء والمنتجات والخدمات التي يستخدمونها ومشترياتهم وكيفية تفاعلهم مع الشركة. يمكن للذكاء الاصطناعي للمستندات معالجة هذه المعلومات وإنشاء تقارير مخصصة يمكن أن تساعد على تحديد الأفكار التسويقية المربحة والأسواق المستهدفة المربحة وأكثر من ذلك.

التأمينالتأمين

تتطلب كل عملية في قطاع التأمين تقريبًا من الشركات معالجة المستندات أو مشاركتها أو تحليلها بطريقة أو بأخرى. يمكن لأدوات إدارة الذكاء الاصطناعي للمستندات خفض وقت العمالة المرتبطة بعروض الأسعار والمطالبات والتحكيم إلى مجرد دقائق أو حتى ثوانٍ في بعض الحالات.

الأسئلة الشائعة حول تشغيل IBM آليًا والذكاء الاصطناعي للمستندات

للأسف لا. المعالجة اليدوية للمستندات وإدارتها بطيئة. ويمكن أن تصبح مربكة عندما يكون هناك العديد من المستندات. وهي عرضة للأخطاء البشرية ويكون تحديد الفرص أو الاتجاهات أو المشكلات المحتملة صعبًا. يسمح الذكاء الاصطناعي للمستندات للشركات بالاستجابة بسرعة وتحسين الامتثال وتحسين مسارات العمل الأخرى لتحقيق عائد استثمار أفضل عبر المؤسسة.
محتوى الشركة غني بمعلومات العملاء والمعرفة التنظيمية وهو ضروري للوصول إلى السوق المستهدف. تعمل إدارة محتوى المؤسسة (ECM) على توثيق فهارس الذكاء الاصطناعي وتخزين المحتوى واستخدام التعلم المتعمق لإنشاء قاعدة معرفية قوية لتشغيل عمليات الأعمال آليًا والتعاون مع الآخرين داخل المؤسسة والتفاعل مع العملاء.
يعمل الذكاء الاصطناعي للمستندات من Google على تحليل المحتوى غير المنظم وتنظيمه باستخدام التحليلات المخصصة والتعرُّف البصري على الأحرف (OCR) ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP)، لكنه محدود. أما الذكاء الاصطناعي للمستندات، فلا يعتمد على خدمات Google Cloud، لذا يمكنك معالجة أي شيء ولديك حرية معالجته واستخدامه بأفضل طريقة تناسبك. يؤدي التحكم في بياناتك والوصول إليها إلى إنشاء سجل تدقيق، يكون مفيدًا بصفة خاصة عندما يكون الامتثال ضروريًا.
تُعدّ معالجة مستندات تشغيل IBM آليًا جزءًا من IBM Cloud Pak عبر IBM Datacap، وهي جزء من مجموعة أكثر شمولاً من التقنيات والبرامج الموجودة في عروض تشغيل IBM آليًا. تتضمن Cloud Pak لتشغيل الأعمال آليًا إدارة المستندات ومعالجتها ومجموعات أدوات إدارة محتوى المؤسسة.
نعم! تعمل وظيفة RPA ووظيفة المستندات الذكية في روبوتات IQ Bot بسلاسة مع العديد من العمليات والبرامج وصفحات الويب الأخرى. لذلك، يمكنك استخدام كمية كبيرة من البيانات المخفية داخل المستندات غير المنظمة لجعل برنامج إدارة المحتوى أكثر فاعلية وتحسين تجربة العملاء واختبار الأسعار والتشغيل الآلي للعمليات الأخرى بكفاءة وفعالية أكبر.

كيف أبدأ باستخدام الذكاء الاصطناعي للمستندات؟

يبدو الذكاء الاصطناعي للمستندات صعبًا ومعقدًا ويبدو أنه يتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة الفنية، لكن هذا غير صحيح. يعمل التشغيل الروبوتي للعمليات جنبًا إلى جنب مع IQ Bot في Automation Anywhere على جعل هذه التقنية سهلة الوصول إليها وسهلة الاستخدام في أي قطاع. في الواقع، يمكنك البدء بالاستفادة من تقنية RPA في غضون ساعات.

اكتشف الموارد الإضافية

تشغيل Excel آليًا

ما المقصود
بتشغيل Excel آليًا؟

تشغيل Excel آليًا
تشغيل SAP آليًا

ما المقصود
بتشغيل SAP آليًا؟

تشغيل SAP آليًا
الروبوتات البرمجية

ما المقصود
بالروبوتات البرمجية؟

الروبوتات البرمجية
التشغيل الروبوتي للعمليات

ما المقصود بالتشغيل
الروبوتي للعمليات (RPA)؟

التشغيل الروبوتي للعمليات
تجربة
إغلاق

للأعمال

استمتع بمنصة Automation 360، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كنسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition