"التسجيل" أمر بالغ الأهمية لتقنية التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) من فئة المؤسسات

كتب بواسطة Abhijit Kakhandiki في قصص من الخطوط الأمامية على 21-مارس-2016

BotVisionsأطلقنا BotVisions هذا الشهر، وهي عبارة عن سلسلة ندوات ويب شهرية تقدّم رؤى حول التشغيل الآلي للعمليات الروبوتية، واخترنا هذا ليكون الموضوع الأول لأننا نعتقد أن التشغيل الآلي إن لم يكن سريعًا وسهل الاستخدام، فهو ليس تشغيلاً آليًا للعمليات الروبوتية (RPA).

 

في ندوة الويب، شاركنا ما يجعل تسجيل SMART مختلفًا عن تسجيل الويب، كما شاركنا كيف تبتكر Automation Anywhere لتوفير ساعات من الوقت للعملاء، وزيادة اعتماد تقنية RPA، والتشغيل الآلي للعمليات الأكثر تعقيدًا، والحد من الأخطاء.

 

تسجيل ندوة الويب هذه متاح هنا

 

يستخدم كبار العملاء كإحدى كبرى شركات تقديم خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأحد البنوك الأسترالية البارزة (كلا المثالين في ندوة الويب) Record بنجاح داخل مؤسساتهم.

 

لقد طرحنا أكثر من 30 سؤالاً وسنحاول تغطية القليل منها هنا.

 

ما الفرق بين خيارات التسجيل التي تقدمها؟

لدينا ثلاثة خيارات تسجيل لتلبية أي احتياجات مؤسسية محددة.

 

  • Smart Recorder يلتقط عناصر تحكم/كائنات واجهة المستخدم لمجموعة متنوعة من الأطر. ويتيح له هذا أن يكون أكثر مرونة مع عقبات التشغيل الآلي مثل تغييرات دقة الشاشة. يوفر Smart Recorder مرونة أكثر أثناء تسجيل المهام التي تستخدم تقنيات مختلفة - Silverlight وJava وhtml وFlex على سبيل المثال لا الحصر. ويمكن أيضًا استخدامه لتسجيل المهام للتطبيقات القديمة والتطبيقات المستندة إلى الويب. 
  • Web Recorder  يُستخدم في التشغيل الآلي للمهام المستندة إلى الأنماط للتطبيقات المستندة إلى الويب، مثل استخراج بيانات الويب تلقائيًا عبر صفحات متعددة بنقرات قليلة فقط. 
  • Standard Recorder (يُعرف باسم Screen Recorder الآن) يمكن استخدامه لإنشاء مهام بسيطة لعمليات تتضمن نقرات الماوس وعمليات لوحة المفاتيح، وعندما تُخطط لتشغيل المهمة المُسجلة على نفس الكمبيوتر الذي تم تسجيلها عليه.  

 

هل هناك حاجة لتدريب خاص من أجل إجراء التغييرات، بمجرد أن يتم التشغيل الآلي للعمليات مع وظيفة التسجيل؟

يمكن تعديل التشغيل الآلي المُسجل بسهولة لتلبية احتياجات الأعمال الفريدة أو سيناريوهات الاستثناء، مما يجعل متطلبات التدريب تصل للحد الأدنى.  تتيح لك وظيفة التسجيل جعل الهيكل الأساسي لعملية ما أسرع، بحيث يمكنك قضاء المزيد من الوقت في إضافة استثناءات واختبار الروبوت. فبمجرد أن يتم تسجيل عملية، يمكنك استخدام هذه التعليمات البرمجية للتحديث حسب الحاجة دون الاضطرار إلى إعادة تسجيل العملية بأكملها.

 

هل يمكن نشر النتائج إلى مرحلة الإنتاج على الفور بعد التسجيل؟

لقد قمنا بتصميم الوظيفة بحيث تكون قوية وسهلة الاستخدام في الوقت ذاته. يعمل التشغيل ا لآلي المُسجل ببساطة - حتى من دون أي تغييرات - ويمكن نشره إلى الإنتاج على الفور. ولكن يُوصى أولاً باختبار التشغيل الآلي المُسجل. 

 

بالنسبة لحالات الاستخدام المباشرة، يمكنك النشر إلى الإنتاج كما هي، أو بإجراء الحد الأدنى من التعديلات. وبالنسبة لحالات الاستخدام المعقدة مع وجود استثناءات متعددة، يمكنك إضافة المنطق المناسب إلى الروبوت الذي تم إنشاؤه بالفعل والنشر للإنتاج. (مما يعني أن الفرق بين إجراء إثباتات للمفاهيم (POCs) يستغرق أيامًا أو أسابيع بدلاً من شهور).

 

هل المُسجل يكون جيدًا مع التشغيل الآلي الخاضع لإشراف (يعمل بشكل جيد مع البشر)؟

بمجرد إتمام تسجيل عملية أو حالة استخدام، يُمكنك إدراج المنطق في الروبوت الذي تم إنشاؤه من قبل للتفاعل مع البشر عبر الرسائل ومربعات حوار المطالبة. ويمكن أن تقوم الروبوتات بتوصيل معلومات مهمة إلى البشر بل وتغيير المسار بناءً على مدخلات البشر في منتصف العملية. ويعتبر هذا التفاعل من نوع "بشر في الحلقة" ميزة رئيسية لنظام Enterprise RPA الأساسي. 

 

هل يمكن تصدير الروبوت إلى مستخدمين آخرين؟

نعم، هذه ميزة أساسية للعديد من عملائنا. يمكن للمستخدمين تحميل روبوتاتهم إلى غرفة التحكم خاصتنا، وباستخدام التحكم في الوصول المستند إلى الدور (RBAC) يمكن مشاركة روبوتاتهم مع مستخدمين آخرين. وهذا يضمن الإدارة المركزية للسياسات وتحسين إمكانية التدقيق بدلاً من المشاركة المخصصة. من هناك، يمكن للمستخدمين تعديل الروبوتات بسهولة عند الحاجة للعمل على عمليات أتمتة أخرى ذات صلة. 

 

كيف تتعامل مع عملية اتخاذ القرار بينما يتم تسجيل خطوات العملية؟

يمكن التعامل مع عملية اتخاذ القرار أثناء تحرير التشغيل الآلي المُسجل أو استخدام عمليات سير عمل Automation Anywhere. لدينا بنيات قياسية مثل العبارات الشرطية "if-then-else"، والرسائل، والمطالبات للتعامل مع عملية اتخاذ القرار. 

 

كيف يتعامل Recorder مع التنقل تمامًا عن طريق التعرف على الصور، كما في أنظمة مثل Citrix أو الأجهزة الظاهرية/البعيدة؟

ينشئ Automation Anywhere Smart Recorder أتمتة البنية التحتية لسطح المكتب الظاهري/Citrix ‏(VDI)، تمامًا مثل أي تطبيق آخر. لمعالجة مثل هذه الحالات المحددة، يحتوي نظام Automation Anywhere الأساسي على أوضاع تنفيذ محددة لتقديم أفضل النتائج.  

 

 

هل Smart Recorder يجعل MetabBots دون جدوى؟ هل ستظل هناك أي ميزة في استخدام MetaBots؟

Recorder هو طريقة سريعة وبديهية وآمنة لإنشاء التشغيل الآلي، وليس المقصود منها أن تحل محل MetaBots، بل أن تعمل جنبًا إلى جنب معها. MetaBots هي كتل إنشائية للتشغيل الآلي توفر قابلية توسع التشغيل الآلي وفوائد فريدة لقابلية تمديد النظام الأساسي للتشغيل الآلي للعمليات الروبوتية Automation Anywhere RPA. يمكنك استخدام Meta Bots ككتل إنشاء الصندوق الأسود مما يجعلها مثالية لإعادة الاستخدام وحماية الملكية الفكرية.  

 

هل يعمل Recorder على أنظمة حاسب مركزي ؟ 

تقوم Automation Anywhere بالتشغيل الآلي لمحاكيات للحاسبات المركزية. يمكن التقاط معظم الإجراءات التي يتم تنفيذها على نافذة المحاكي (النقر فوق عناصر القائمة والأزرار وما إلى ذلك)، بواسطة المُسجل والذي يدعم الوصول إلى الحاسبات المركزية من الأجهزة الظاهرية وأجهزة سطح المكتب. يتصل أمر المحاكي الطرفي المُضمَّن بأغلب الحاسبات المركزية (vt-100s و3270s و5250s).

 

كيف يختلف المُسجل عن QTP (الاختبار بالتشغيل الآلي)؟

 تعتبر QTP محدودة الاستخدام لاختبار التشغيل الآلي بينما يعمل Automation Anywhere Smart Recorder على التشغيل الآلي عمليات الأعمال التي تستفيد من مجموعة الأدوات الغنية وأطر التنفيذ المتوفرة في نظام Automation Anywhere الأساسي.  

 

 

شاهد ندوة الويب بأكملها  "التسجيل" أمر بالغ الأهمية لأتمتة العمليات الروبوتية (RPA)‬ من فئة المؤسسات  هنا.

 

لمشاهدة عرض توضيحي أو لمزيد من المعلومات حول هذا المنتج وأي منتج آخر من Automation Anywhere، يرجى الاتصال بنا على [email protected]com