توسيع النطاق للعملاء. دعونا نتوسع لنتقدَّم

كتب بواسطة James Dening في قصص من الخطوط الأمامية على 6-يونيو-2019
Scale - Digital working

لقد أثار تفكيري منشور حديث عن التقنيات الناشئة للمحلل ذي الشهرة العالمية "فيل فريشت" من HFS Research.

تحدث "فيل" في هذا المنشور عن سبب اهتمام بعض موردي ‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) بالتمويل بدلاً من توسيع نطاق ‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) لعملائهم.‬‬ ومن المفارقات، عندما قرأت ذلك، كنت قد انتهيت للتو من جلسة إعلامية وانتقلت إلى غرفة بها رؤساء تنفيذيون في مساحة الأسهم الخاصة، حيث كنت قد تحدثت مطولاً عن هوس Automation Anywhere بتسهيل توسيع النطاق لعملائها.

وهو هوس بعينه حقًا. كان لدينا وجهة نظر استباقية حول ما تعنيه كلمة "ضخم" فيما يتعلق بأعداد الروبوتات أو عمليات التشغيل الآلي، أو العمال الرقميين التي يمكن للعميل توسعتها. ففي أوروبا، شهدنا عملية نشر تلو الأخرى باستخدام خمسة أو 10 أو حتى بضع عشرات من الروبوتات، مع تلك الشركات، وموردي ‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) التابعين لها يروجون لنجاحها على أوسع نطاق.‬

ولكن اختلفت وجهة نظرنا حيال ذلك. كنا نعرف أن هذا لم يكن نجاحًا في التشغيل الآلي، بل كان بمثابة خطوة أولى. كما أننا كنا على دراية بأن الشركة الكبيرة لديها مساحة ليس فقط لاستيعاب عشرات الروبوتات‬، بل أيضًا المئات أو الآلاف منها. وهذا هو الهدف المقصود من توسيع النطاق في Automation Anywhere.  

كيف عرفنا ذلك؟ لأن هذا ما كان يفعله عملاؤنا الناجحون، عبر أي أسواق رأسية تقريبًا، وعبر القطاع المصرفي، وقطاع الاتصالات، والطاقة، والتأمين، والسيارات، ستجد لديهم عمليات نشر كبيرة. لماذا؟ الأمر بسيط للغاية، كلما زادت عمليات التشغيل الآلي لديك، زادت نسبة العائد على الاستثمار الذي تحققه. لقد قدّمنا منتجًا تم تصميمه خصوصًا لتعزيز توسيع النطاق. يمكن لكل مثيل من حلول ‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) المتوفرة لدينا أن يدعم الآلاف من الروبوتات.‬

الأمر كله يتعلق بتمكين العملاء من توسيع النطاق

نراعي في كل شيء ننفذه، إلى حد كبير، توفُّر توسيع للنطاق من أجل عملائنا. وهدفنا هو منح عملائنا القدرة على توسعة مجموعة كبيرة من عمليات التشغيل الآلي بقدر الإمكان. سواء كان ذلك في برامج التدريب للشركاء والعملاء، والنماذج التجارية لتعزيز اعتماد توسيع النطاق، والأسواق مثل Bot Store، بهدف السماح للأشخاص بالشراء بدلاً من التصميم، كل هذه الأشياء من شأنها تمكين توسيع النطاق. في الواقع، قد يكون Bot Store أهم شيء حققناه في السنوات القليلة الماضية. والهدف الوحيد من إنشاء Bot Store هو تمكين توسيع النطاق، للسماح لعملائنا بتصميم عمليات النشر التابعة لهم بشكل أسرع.

ومثلما نهتم بتمكين العملاء من توسيع النطاق، يجب أن يكون توسيع النطاق مقياسًا أساسيًا لأي شخص ينشر ‏التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA).‬ وبالنظر إلى الأمر بعقلانية، ينبغي أن تكون المزيد من عمليات التشغيل الآلي هي الفائدة النهائية للعملاء. إذا لم يكن لديك سوى عشرات من الروبوتات بعد بضع سنوات، فهناك شيء خاطئ.