إنشاء تجربة شبيهة بالمستهلك مع التشغيل الآلي

كتب بواسطة Uday Gajendar في أخبار Automation Anywhere على 10-فبراير-2019
developer

القصة وراء تجربة الاستخدام الجديدة المذهلة المقدمة من Enterprise A2019

 

التحدي: العمل على ملاءمة تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات مع متطلبات الجميع

خلال إحدى حلقات النقاش الصوتية الرقمية بعنوان "مستقبل العمل" تناقش محللا شركة Forrester السيد جي بي جاوندار والسيد جيمز ماكويفي حول مفهوم اختبار العمل باستخدام الروبوتات (RQ). يعد اختبار RQ مقياسًا لمدى استعداد أي مؤسسة للتكيف مع التشغيل الآلي والذكاء الاصطناعي والروبوتات وغيرها من تقنيات التشغيل الآلي ذات الصلة، بالإضافة إلى التعاون معها والخروج بنتائج متعلقة بالأعمال منها.

لقد أظهر البحث المتعلق باختبار RQ نتائج أقل مما كان متوقعًا. ويُعزى ذلك إلى عاملين رئيسيين، وهما: عدم استيعاب الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها التشغيل الآلي، والافتقار إلى حس القيادة في إدارة التغيير في عمليات التشغيل الآلي.

أي أنه، باختصار، لا يزال الناس يشعرون أن التشغيل الآلي عملية معقدة للغاية.

لكننا نتفهم الأمر تمامًا في شركة Automation Anywhere.

فنحن ندرك أننا كنا بحاجة إلى اتخاذ خطوة عملاقة إلى الأمام لتغيير الطريقة التي يعمل بها عالم الأعمال حقًا وتحسينها بدرجة كبيرة. وحتى نتمكن من إجراء ذلك، باشرنا العمل في صفحة جديدة وعملنا على إعادة تصميم منتجات التشغيل الآلي لدينا بالكامل. وكنا نهدف إلى ابتكار تجربة شبيهة بالمستهلك مع جميع المستخدمين على جميع المستويات؛ لإضفاء طابع ديموقراطي على مكان العمل. ويسرنا أن نعلن عن تحقيقنا لهذا الهدف، وأكثر من ذلك، باستخدام نهج التصميم المرتكز على البشر (HCD) في تطوير منتج Enterprise A2019.

الحل: نهج التصميم المرتكز على البشر

بالنسبة لمنتجنا Enterprise A2019، فقد تولينا تطبيق طريقة تطويرية جديدة يطلق عليها اسم فلسفة التصميم المرتكز على البشر (HCD). حيث يتطلب هذا النهج إلقاء نظرة دقيقة على عدة جوانب لكيفية استخدام العملاء لمنتجات Automation Anywhere أو مدى رغبتهم في استخدامها. كما يمثل نهج HCD عملية متكررة من عدة خطوات تضمن اعتبار احتياجات المستخدم الفعلية جزءًا من تصميم المنتج:

- التعلم والاستيعاب – تصاميم مستنيرة مقدمة بجانب ملاحظات مباشرة ومقابلات بالفيديو مع أشخاص حقيقيين وسط بيئات عملهم اليومية

- الإطار – توضيح المشاكل والفرص القائمة على أساس هذا البحث لتحقيق أقصى قدر من أهداف العملاء المكتشفة

- النموذج الأولي – ابتكار حلول محتملة بشكل متكرر يتم تقييمها مع ردود أفعال الأشخاص الحقيقيين، وذلك بداية من الرسومات التقريبية إلى النماذج بالحجم الطبيعي القابلة للنقر

HCD

خلال تصميم Enterprise A2019، تولى فريق تجربة الاستخدام التعاقد مع أكثر من 200 مستخدم لتكرار التصاميم وتحسينها. وقد أطلعنا المستخدمون على كيفية إجراء تحسينات، وتولى فريق تجربة المستخدم التحقق من صحة النتائج بتطبيقها على عينة أصغر حجمًا.

الشخصيات – عامل رئيسي في عملية التصميم

إن طريقة التصميم المرتكز على البشر تركّز اهتمامها على شخصيات المستخدمين، مثل مستخدمي الأعمال والمطورين ومديري تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب احتياجاتهم الفريدة. وكان الهدف هو إنشاء منصة واحدة تعود بالفائدة على جميع المستخدمين. دعونا نلقي نظرة على الشخصيات القائمة على استخدام تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات ومتطلباتهم.

Workstation تعمل Enterprise A2019 على تمكين ثلاث شخصيات رئيسية من تصميم روبوتات قوية وآمنة تؤدي إلى تحسين الإنتاجية وخفض التكاليف.

متطلبات الشخصية في أنظمة التشغيل الآلي:

مستخدم الأعمال مطور تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات مدير تكنولوجيا المعلومات/ تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات

يتولى تشغيل المهام آليًا من خلال بضع نقرات فقط باستخدام تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات البسيطة للغاية والقائمة على استخدام المتصفح، بالإضافة إلى تميزها بالتوافر على أي جهاز بشكل فوري وتقديم واجهة بصرية لتطوير الروبوتات.

بيئة تطوير تتسم بالقوة المستمدة من التعاون السلس مع مستخدمي الأعمال والعمل بمساعدة بنية قابلة للتوصيل وقابلة للتوسيع، مما يؤدي إلى إتاحة الإمكانية على الفور لإخضاع القواعد المنطقية للأعمال وسير الأعمال إلى عملية التشغيل الآلي الكاملة والمتكاملة لعمليات الأعمال.

نشر تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات للمستخدمين من خلال بضع نقرات فقط، مما يعمل على إدارة المستخدمين في جميع أنحاء المؤسسة بسهولة، والاعتماد على قابلية التوسع غير المحدودة للشبكة السحابية، وخفض تكاليف الملكية، وتقليل الوقت المستغرق في استحضار القيمة بصورة كبيرة.

واجهة الاستخدام الجديدة لمنصة A2019: مثال للتصميم المرتكز على البشر

تباشر واجهة الاستخدام في Enterprise A2019 أعمالها كما يباشرها الأشخاص، بصريًا وحدسيًا، وبتطبيق أدنى حد من أعمال البرمجة - ما لم يرغب المستخدم في فعل ذلك. ويمثل هذا الأمر قيمة خاصة لمستخدم الأعمال الذي قد لا يكون مُلمًا بالجوانب التقنية على النحو ذاته لمطور تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات أو مدير تكنولوجيا المعلومات.

وتشكل واجهة Workbench (طاولة العمل) لمنصة A2019 مثالاً ممتازًا لفلسفة التصميم هذه. دعونا نُجري جولة سريعة.

Productivity تشتمل واجهة workbench (طاولة العمل) لمنصة Enterprise A2019 على أوامر بسيطة وقوية تتميز بسهولة التعلم والاستخدام.

التصميم المرتكز على البشر يساهم في إضفاء طابع إنساني على العمل

تتوافق فلسفة التصميم المرتكز على البشر بشكل مثالي مع فلسفة شركة Automation Anywhere المتعلقة بإضفاء طابع إنساني على العمل. وبالرغم من مساهمة نهج HCD في الخروج بتصميم جديد كبير لمنصة Enterprise A2019، إلا أنها مجرد بداية. حيث يتم حاليًا العمل على تطوير فريق تجربة المستخدم، بالإضافة إلى الاستثمارات الجوهرية في التكنولوجيا والتدريب، بصورة إضافية. وستظهر النتيجة على شكل مزيد من التحسينات التي ستُطبّق في جميع مجالات مجموعة مقومات العمل الرقمية المقدمة من Automation Anywhere (انظر أدناه).

تمثل منصة Enterprise A2019 منتجًا جديدًا تمامًا كما تُعد نموذج تصميم جديد. ويضم فريق تجربة المستخدم الجديد لدينا مئات العملاء من مختلف المواقع الجغرافية والثقافات ومستويات التطور التقني؛ مما يمنحنا قدرة على الاختبار ومعرفة ردود الأفعال بصورة مماثلة لأرض الواقع. وبناءً على ذلك، استطعنا إجراء تحسينات هائلة مثل نقل التطبيق من موقعه المستند إلى سطح المكتب إلى موقع مستند إلى الويب لإنشاء واجهة مستخدم مألوفة وسلسة. كما أننا أضفنا عدة أشكال للعرض حتى يتمكن مستخدمو الأعمال ومطورو تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات من التعاون بشكل أفضل. وقد أدرجنا تقنية التعلّم المدمجة في المنتج، بحيث تساعد المستخدم الجديد والمستخدم المحترف على حدٍ سواء.

لقد أدت هذه الاستثمارات إلى إضفاء طابع ديموقراطي على مكان العمل، وهي تعمل الآن على تمكين أي شخص تقريبًا من التميز بالبراعة في إنشاء روبوتات في غضون دقائق معدودة. كما سيصبح الموظفون أكثر سعادة وسيتسم عملهم بمزيد من الإنتاجية. وستستمر التكلفة الإجمالية للملكية في الانخفاض، بالرغم من حفاظها على أعلى مستويات الأمان.

يمثل التصميم المرتكز على البشر + التشغيل الآلي حلاً مُجزيًا لجميع الأشخاص في مؤسستك.

باشر برفع معدلات اختبار RQ لديك. ثم ارفع سقف التوقعات. حتى تشهد شركتك، في مكاسب الإنتاجية، ارتفاعات!

للاستمتاع بأسهل تجارب إنشاء روبوتات، مجانًا (!)، تفقد الإصدار Community Edition من منصة Enterprise A2019 من هنا (سيبدأ إصداره من Saba عندما يكون في صورته النهائية).

مجموعة مقومات العمل الرقمية

Botstore تُعد منصة Enterprise A2019 بمثابة القاعدة الأساسية التي ترتكز عليها مجموعة مقومات العمل الرقمية، كما أنها تتيح الإمكانية للمستخدمين والمؤسسات لإقامة عملية التشغيل الآلي على مستويات متزايدة من التطور والفعالية.

نبذة عن المؤلف:

- لقد عكف أوداي غاجيندار على ابتكار تجارب مستخدم مميزة لمدة تزيد عن خمسة عشر عامًا، حيث تولى إطلاق تجارب مستخدم لشركات رائدة في المجال مثل Adobe وNetflix وCitrix وFacebook وPayPal. التحق أوداي بجامعة "ميشيغان" لإتمام دراسته الجامعية، ثم التحق بجامعة "كارنيجي ميلون" حيث حصل على درجة الماجستير في التصميم التفاعلي.