how-to-get-started-with-generative-ai_ae

سجّل شهر نوفمبر من عام 2022 ذكرى مميزة في مجال التكنولوجيا. حيث تم إطلاق ChatGPT 3 وأصبحت اسمًا مألوفًا في غضون أسابيع. منذ ذلك الحين، تم إصدار العديد من التحسينات، وعديد من الموردين على وشك إطلاق النموذج الخاص بهم من منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

طالما كنا نؤيد التشغيل الآلي الذكي في شركة Automation Anywhere، ونتوقع أن يؤجج الذكاء الاصطناعي التوليدي الوضع في مساحة التشغيل الآلي. وبصفتي مدير معلومات لدى شركة تشغيل آلي، غالبًا ما أتلقى أسئلة حول آرائي في الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيف أتصور استخدامه داخل مؤسستي.

إنّني متحمس جدًا بشأن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لأنّه لا يتوقع منك تدوين مئات القواعد الخاصة بالتشغيل الآلي. وبدلاً من ذلك، فإنّه يعتمد ببساطة على مدى قوة البيانات التاريخية ومقصد المستخدم لتوليد نتيجة. يقدّم هذا الأمر حلاً لعقبة كبيرة تواجه التشغيل الآلي لأنه لا يمكن لأي شخص أن يتوقع كل القواعد المحتملة في عالم متغير.

وعلى الأرجح، من المحتمل أن تدور أغلب حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي التي سمعت عنها حول توسيع محتوى أو تلخيصه. سأشارك معكم اليوم قائمة بحالات الاستخدام التي أستكشفها مع فريقي. يمكننا فقط نشر بعض من هذه الأمثلة، لكن معظم عائدات الاستثمار الهائلة الحالية (ROI) تتحقق من خلال استبدال الأدوات باهظة الثمن أو توفير عرض نطاق قيّم لفريقي.

حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

مراجعات العقود

تنتهي معظم فرق القسم القانوني إلى قضاء وقت كبير في فحص عقود ضخمة للبحث عن البنود أو الشروط التي قد تمثل إشكالية. إنّ وجود موردين تابعين لجهات خارجية، مثل Kira Systems أو Juro، هو الأمر الذي يعالج نقطة الإشكال هذه. ومع ذلك، فإنّ منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل ChatGPT فعّالة بشكل ملحوظ في استخدام نهج قائم على الأشخاص في أثناء تحليل البيانات غير المهيكلة. بالطبع، ستحتاج إلى حماية بياناتك الحساسة، ولكن ثمّة احتمال كبير لتقليل الوقت المستغرق في مراجعات العقود.

ترجمة اللغات

يُعد التوطين وترجمة اللغات للنصوص والصوتيات ومقاطع الفيديو مجالاً كبيرًا. تنفق أغلب المؤسسات أموالاً طائلة على الترجمات اليدوية لإنشاء محتوى إقليمي. لقد جعل الذكاء الاصطناعي التوليدي تقليل الوقت والأموال التي تُنفق عادة على جهود التوطين أمرًا ممكنًا. في الاختبارات التي أجريناها، أنجز ChatGPT 3.5 مهمة مذهلة لترجمة نصوص الفيديو التي كان إنجازها يستغرق وقتًا طويلاً، حتى مع استخدام خدمات الترجمة الأخرى المدفوعة.

دعم تكنولوجيا المعلومات المشغل تلقائيًا

إنّ أيام دعم تكنولوجيا المعلومات المستند إلى تذكرة معدودة. مثل العديد من المؤسسات الأخرى، كنا في خضم إطلاق روبوتات دردشة تواجه الموظفين لتوفير تجربة محادثة مشغّلة آليًا لتقديم دعم تكنولوجيا المعلومات. ومع ذلك، في حين كانت روبوتات الدردشة هذه قادرة على الاندماج مع أنظمة الشركة الداخلية، وتستقي النص من هذا السياق المؤسسي، إلا أننا وجدنا أن قدرتها على فهم المقصد الذي وراء السؤال محدودة.

والآن، نخطط لتقديم تجربة متكاملة إلى الموظفين من خلال الجمع بين ChatGPT وتجربة روبوتات الدردشة الموجودة لدينا، في حين نستخدم منصة التشغيل الآلي الذكي لاتخاذ إجراءات فعلية بخصوص النُّظم والبيانات.

مراجعة تنبيهات الأمان

نظرًا إلى تغير الوضع الجغرافي السياسي ونموذج العمل المختلط، اضطر معظم مديري المعلومات ومسؤولي أمان المعلومات إلى زيادة إنفاقهم على عمليات الأمان في السنوات القليلة الماضية. أسفرت هذه الاستثمارات عن فيض من تنبيهات الأمان. في المتوسط، يستقبل فريقي 500 تنبيه أمان يوميًا. إنّ المراجعات اليدوية لهذه التنبيهات تستنزف مواردنا، لاسيما حين نكتشف أنّ 99% من هذه التنبيهات زائفة.

نخطط الآن للاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي في مراجعة كل تنبيه والتوصية باتخاذ إجراء محدد ضده. الأمن أمر مهم، وسيكون الإنسان دومًا في دائرة العمل، لكنه فقط سيتولى مهمة التنبيهات التي تستحق التدخل البشري.

الوصول إلى العملاء لتحقيق المبيعات

إذا كنت مدير معلومات أو مشتري برامج، فمن المحتمل أن تكون قد أزعجتك رسائل البريد الإلكتروني التي تصل إليك بهدف تحقيق مبيعات يوميًا. إنّ الرسائل القليلة التي انتهى الأمر بقراءتها هي تلك الرسائل المخصصة بناءً على شبَكتي أو اهتماماتي أو المجالات التي أهتم بها. نعم، البرنامج الذي يمكنه توليد رسائل البريد الإلكتروني المخصصة لك موجود بالفعل. إلا أنّ الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يكون قادرًا على أن يحل محل هذه الأدوات وأداء مهمة أفضل مع تحقيق وفورات كبيرة.

جودة الردود على العملاء

إذا كنت في عمل منوط بك تقديم خدمة دعم إلى العملاء، فدائمًا ما تهتم بجودة الرود التي يتلقاها العملاء. ماذا لو كان هناك روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي يمنحك درجة بناءً على مدى جودة ردّك قبل أن تنقر فوق "إرسال"؟ من بين نقاط القوة التي تتميز بها الخدمات المزودة بـ ChatGPT هي تحليل البيانات غير المهيكلة المستندة إلى نص، ونحن نخطط لدمجها مع منصة إدارة علاقات العملاء الخاصة بنا.

تنظيف البيانات

تمثل رداءة جودة البيانات في أنظمة إدارة علاقات العملاء إحدى الشكاوى الشائعة التي ترد من فرق المبيعات. إن أخطاء البيانات التي تكون واضحة للعين البشرية لا تكون دائمًا واضحة للأنظمة. أثبت الذكاء الاصطناعي التوليدي قدرته على استيعاب مجموعات كبيرة من البيانات غير المهيكلة ومعالجتها. إنّني أتطلع إلى حل مشكلات جودة بيانات إدارة علاقات العملاء باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

بدء استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي

بالنظر إلى قوائم حالات الاستخدام اللانهائية، يتضح أنّ الذكاء الاصطناعي التوليدي سيغير قواعد اللعبة، وأنت لا تريد الجلوس على الهامش في حين يمضي العالم بأكمله قُدمًا في اتجاهه.

قبل أن تبدأ استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، تأكد من أنّك جاهز لخوض المغامرة بطرح هذه الأسئلة على نفسك:

  • هل ستتشارك بيانات حساسة أثناء استخدام الخدمة؟

    لقد حدّثت ChatGPT شروط خصوصية البيانات لديها مؤخرًا وتوفر طرقًا لحماية بياناتك، لكن يجب عليك أن تعرف مسبقًا الإجراءات التي تتوقع منك اتخاذها.

  • أين تريد أن ترسم خطًا من حيث التشغيل الآلي الشامل؟

    إذا كانت حالات الاستخدام الخاصة بك حيوية لأداء المهمة، فإنّ الأمر يستحق أن إضافة موظف بشري إلى دائرة العمل معنيّ باتخاذ القرارات، في حين تدع الذكاء الاصطناعي يتولى مهمة أداء الأعمال الأساسية.

  • إذا قمت بتوليد رمز باستخدام إحدى هذه الخدمات، فهل ستكون قادرًا على حماية عملك بحقوق التأليف والنشر؟

    في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، لا يمكن توفير الحماية بحقوق التأليف والنشر لأي عمل تم توليده فقط بواسطة آلة. تأكد من أن تبقى على اطلاع بشأن تطوير حماية حقوق التأليف والنشر حيث إنّها تتطور حتمًا إلى جانب الرواج المتنامي الذي يحققه الذكاء الاصطناعي.

تحتاج كل تقنية إلى أن تتلاءم بشكل جيد ضمن إطار النظام القائم لديك، لذا يمكنك تصميم كل حواجز الحماية التي تحتاج إليها قبل النشر. تندمج منصة Automation 360™ من شركة Automation Anywhere بشكل جيد مع ChatGPT 3.5 وتمكّنك من إضافة عقل بشري إلى حلقة العمل، عند الحاجة.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition