The Low down on scaling

المنصات المنخفضة وخالية الترميز هي المستقبل. بالمقارنة مع تطوير التطبيقات التقليدية التي تعتمد على لغات البرمجة، يمكن لهذه التقنيات المغيرة لقواعد اللعبة تقليل الوقت المستغرق في بناء التطبيقات المخصصة بنسبة تصل إلى 90%. كما حصلت الشركات التي استثمرت فيها على عائد استثمار بنسبة 509% بعد خمس سنوات من الاستخدام.  

وبحلول عام 2023، ستستخدم 70% من تطبيقات الأعمال الجديدة هذه التقنيات لتحسين الكفاءة التشغيلية وتمكين القوى العاملة البشرية. ومع ذلك، فإن الشاغل الرئيسي هو إمكانية التعامل مع المشروعات الكبيرة. يكمن الحل في العثور على المنصة والدعم والإستراتيجية المناسبين لذلك.

إذا كنت ضمن الشركات التي تتحول إلى منصات منخفضة وخالية الترميز مع نمو احتياجاتك للتطبيقات المخصصة، فاستمر في القراءة لاستكشاف كيفية استخدامها لتوسيع نطاق عملياتك وتلبية الطلب الحالي والمستقبلي.

الاستفادة من المنصات منخفضة وخالية الترميز للتوسع

1. حدد نموذج الحوكمة

يتطلب بناء نموذج تشغيل للحوكمة محدد جيدًا الأخلاقيات والنزاهة والمساءلة ومدونة قواعد السلوك لجميع أصحاب المصلحة، ما يضمن التزام كل تطبيق مطور بمعايير الشركة وأفضل الممارسات. يمكنك بهذه الطريقة منع الجهود المضاعفة أو الجمود الذي يحدث في أثناء عمل فرق متعددة على مشروعات متشابهة.

2. درب المطورين غير المتخصصين لديك

يعتمد نجاح المنصة الخاصة بك بشكل كبير على المطورين غير المتخصصين الذين يستخدمونها. وفر التدريب الكافي لبناء تطبيقات عالية الجودة تلبي احتياجات الأعمال—فكر في تقديم دورات حول كيفية استخدام المنصة، وأفضل الممارسات لتطوير التطبيقات، ومعايير الشركة.

3. ضع خطة واضحة للنمو

يجب أن يكون لديك خطة واضحة للتوسع مع نمو استخدامك لمنصة منخفضة أو خالية الترميز. ابدأ بمعرفة عدد التطبيقات التي يمكنك إنشاؤها ونشرها بشكل واقعي. وضع إستراتيجية لإدارتها وصيانتها مع مرور الوقت، وتأكد أن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بك يمكنها دعم الطلب المتزايد.

4. فكر في استخدام التشغيل الروبوتي للعمليات

يمكن لتقنية RPA تشغيل العديد من المهمات الشاقة والمستهلكة للوقت آليًا مثل إدخال البيانات والاختبار وأجزاء أخرى من عملية تطوير التطبيق. إنه يوفر وقت المطورين غير المتخصصين لديك للتركيز على مهمات أكثر إستراتيجية. على سبيل المثال، يمكن لتقنية RPA ملء الحقول تلقائيًا في المنصات منخفضة وخالية الترميز حتى يتمكن المطورون من قضاء وقت أقل في المهمة والتركيز أكثر على إنشاء التطبيق الفعلي.

5. استثمر في الأدوات والموارد المناسبة

حدد موارد الأجهزة والبرامج التي تحتاج إليها لدعم الطلب المتزايد على المنصات منخفضة وخالية الترميز. قد يتضمن ذلك خوادم وقدرات تخزين وشبكات إضافية.

ستحتاج أيضًا إلى أدوات لإدارة تطبيقاتك ومراقبتها. فكر في استخدام أداة مراقبة أداء التطبيق لمساعدتك على اكتشاف أي مشكلات قد تنشأ وحلها.

فرصة فريدة للتوسع

توفر المنصات منخفضة وخالية الترميز للشركات القدرة على التوسع بسرعة من دون التضحية بالجودة أو الإبداع. ومع الالتزام بالنهج الصحيح، يمكنك استخدام هذه التقنيات لتلبية متطلبات أكبر.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition