تحفيز سرعة الروبوت: مركز تميز تقنية التشغيل الآلي للعمليات (COE)

كتب بواسطة Edmundo Costa في روبوتات برمجية في مكان العمل على 17-مايو-2017

حسبما أشار زميلي ديريك تون في مدونة حديثة، لا تحقق الكثير من المؤسسات التي تحاول تحويل عملياتها باستخدام مقومات عمل رقمية عائد الاستثمار المنشود عندما تشرع في توسيع نطاق مبادرات تقنية التشغيل الآلي للعمليات (RPA). يكمن السبب الرئيسي في فشلها في تحقيق "السرعة الروبوتية"، والتي يُمكن تعريفها بالإيقاع والسرعة المستمرين اللذين يتم بهما تطوير العمليات التي تعمل بالتشغيل الآلي وتطبيقها في الإنتاج باستخدام الروبوتات.

يُمثل مركز تميز تقنية RPA المزود بموظفين والمهيكل جيدًا أحد عوامل التمكين الأكثر إلحاحًا وأهمية للسرعة الروبوتية.

تزويد مركز تميز تقنية RPA بالموظفين

يجب أن يتألف مركز التميز لديك من خمسة أدوار حيوية، بغض النظر عما إذا كان تتم إدارته ذاتيًا أو من قبل جهة خارجية.

  • مهندسو الحلول يطوِّرون تصميمًا وبنية متكاملين، ويعملون مع فريق البرامج/الفريق الفني على تنفيذ الحلول. كما يضمنون تصميم أتمتة خاضعًا لمراقبة الجودة ومتسقًا ومدروسًا، وذلك بالتعاون مع خبراء الأتمتة.
  • محللو الأعمال يحددون مرشحي التشغيل الآلي المحتملين ويحددون أولوياتهم بناءً على خبرتهم الواسعة في توثيق حالات الاستخدام والمواصفات الوظيفية، بجانب معرفتهم الأساسية بقدرات الأدوات المختارة. 
  • خبراء التشغيل الآلي ينشئون التشغيل الآلي الفعلي.
  • كبار مسؤولي تكنولوجيا المعلومات يقع على عاتقهم مسؤولية البنية الأساسية التي تتطلبها أداة التشغيل الآلي، ويؤدون دورًا قيّمًا في ضمان أن يكون لمركز التميز لديك بنية أساسية موثوقة ومتاحة وقابلة للتوسع وآمنة (RASS).
  • يقع على عاتق مدير البرنامج مسؤولية الأداء الكلي لمركز التميز، حيث يقود تشكيله والاستفادة من خبرات مجال كل دور وتحديد وسد فجوات التدريب وإدارة الحوكمة وإعداد التقارير.

التأكد من إنجاز مركز تميز تقنية RPA

يؤدي المستشارون الموثوقون دومًا دورًا رئيسيًا في تحديد معالم إستراتيجية التشغيل الآلي الكلية وهيكل مركز التميز وتشغيله وحوكمته وضوابطه والتقييم المستمر للعمليات. يعتمد الكثير من عملائنا، في مرحلة البدء، على المستشارين ومقدمي الخدمات لاستهلال الجهد، للمساعدة في بناء مركز التميز وتشغيله، وتحديد العمليات المحتملة، وذلك يعد عاملاً رئيسيًا في تحقيق السرعة الروبوتية.

هذا هو المجال الذي يمكن أن يكون لتطوير البرامج الرشيق، إلى جانب الخبرة في تحديد العمليات، تأثير كبير فيه. يُركز الأسلوب الرشيق على تحليل المهام إلى أجزائها المُكوِّنة لتحديد الأجزاء التي يمكن أن تحفز تأثيرًا أكبر بأقل قدر من جهد التطوير. في حالة مركز تميز تقنية RPA، سيشمل ذلك المهندسين ومحللي الأعمال والمستشارين الموثوقين الذين يعملون معًا لتحديد العمليات وتقسيمها وترتيبها حسب الأولوية.

تجربة
قريب

للأعمال

استمتع بمنصة Enterprise A2019، منصة التشغيل الآلي الذكي الرائدة في العالم مع دعم كامل كتجربة مجانية لمدة 30 يومًا

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition