تشغيل آلي ذكي مُنفّذ بواسطة منصة Enterprise A2019

كتب بواسطة Kashif Mahbub في أخبار Automation Anywhere على 4-فبراير-2019
developer

يُعد التشغيل الروبوتي للعمليات (RPA) حاليًا "أسرع القطاعات نموًا على مستوى سوق برامج المؤسسات على الصعيد العالمي"، وذلك وفقًا لشركة Gartner. وعلى الرغم من روعة هذا النمو، فإننا نعتقد أن الإمكانات الحقيقية لتشغيل عمليات الأعمال آليًا لم تتحقق بعد.

إن أكبر عقبة حتى الآن هي الطبيعة المعقدة تقنيًا لمنتج RPA التقليدي المتاح في السوق. فبسبب تجربة المستخدم المعقدة ونماذج التسليم التي لا تتسم بالمرونة لا يتمكّن المستخدمون والشركات من الاستفادة من قدرة التشغيل الآلي الذكي على النحو المطلوب.

إن هدفنا واضح منذ البداية، وهو تطبيق تقنية التشغيل الآلي على أي عملية يمكن تشغيلها آليًا. وقد دفعتنا هذه الرؤية الواضحة إلى ابتكار منتجات وتطويرها بحيث يمكن استخدامها بطريقة سهلة وسريعة بواسطة أي مستخدم بغض النظر عن مستوى مهارته؛ بمعنى ألا يقتصر هذا الاستخدام على الممارس الذي لديه خبرة في تقنية RPA فحسب.

وهذا هو سبب تصميم منصة Automation Anywhere Enterprise A2019، والتي تُعد أحدث إصدار من المنصة الرائدة على مستوى مجال مقومات العمل الرقمية وتقنية RPA. فهذا الإصدار لا يجعل تقنية RPA سهلة المنال بالنسبة للمطور المبتدئ فحسب، ولكنّه يتيح أيضًا للمطور المتخصص قدرة ومرونة لم يسبق لهما مثيل. وفي الوقت ذاته، فإنه يوفر لمديري تكنولوجيا المعلومات القدرة على تطبيق تقنية RPA في جميع أنحاء المؤسسة بشكل آمن وبتكلفة ملكية منخفضة بدرجة كبيرة.

تطبّق منصة Enterprise A2019 منهجًا فريدًا تمامًا لتنفيذ RPA، وهو يقوم على تحقيق ثلاثة تحسينات رئيسية ريادية في المجالات الصناعية كافة، وهي:

  1. منصة RPA تقوم على الويب بشكل أساسي وتتسم بسهولة الاستخدام بغض النظر عن مستوى المستخدم ويمكن استخدامها على جميع الأجهزة عبر مختلف أنظمة التشغيل
  2. نموذج "تقنية RPA كخدمة" قائم على الشبكة السحابية لإتاحة توسع شبه لا نهائي عبر المنصات السحابية الرائدة على مستوى العالم
  3. تشغيل آلي ذكي قائم على الذكاء الاصطناعي، من خلال منصة مدعومة بشكل أساسي بالذكاء الاصطناعي (AI) والتعلُّم الآلي

تقنية RPA يمكن تطبيقها بشكل فوري

إن المستخدمين على مستوى قطاع الأعمال ستتغير نظرتهم للأبد بشأن المنافع التي يمكنهم جنيها من خلال تقنية RPA الذكية بمجرد تسجيل دخولهم إلى منصة A2019. فمن خلال نقرة واحدة أو خطوة بسيطة من خلال السحب والإفلات، يمكنهم إخضاع أي إجراء لا يتطلب الإبداع البشري أو قدرات حل المشاكل أو التعاطف أو القدرة على التمييز للتشغيل الآلي على مستوى جميع الوظائف.

وذلك متاح من خلال واجهة رسومية سهلة الاستخدام. فبإمكان المستخدمين على مستوى قطاع الأعمال النقر أو الضغط على الأزرار أو سحب الرموز وإفلاتها، تمامًا كما هو الحال مع تطبيقات الهواتف الذكية الشائعة. وليست هناك حاجة إلى أي تعليمات برمجية أو تنزيل أي برامج مخصصة لتثبيتها أو حفظ أي أوامر. وفي كثير من الحالات، لا يتعيّن على المستخدمين على مستوى قطاع الأعمال سوى تأدية وظائفهم، فبإمكان الروبوتات التعلُّم من خلال اتباعهم خطوة بخطوة بشكل فوري وبدقة.

ما هو الوقت اللازم كي ينشىء مستخدم في قطاع الأعمال روبوتا جديدا بدءا من تسجيل الدخول إلى إنهاء الروبوت؟ أربع دقائق فقط.

منصة تتيح لك الحد من كتابة التعليمات البرمجية يدويًا، أو الاستغناء عن التعليمات البرمجية، أو استخدام التعليمات البرمجية الموجودة

لقد صممنا منصة Enterprise A2019 بحيث تتيح للمطورين تشغيل البرامج ذاتها سواء على الشبكة السحابية أو في موقع العمل. وذلك يعني أنه لا تتعيّن عليك إعادة إنشاء مجموعة البرامج إذا كنت تعمل في بيئة هجينة، كما هو الحال في شركة واحدة من كل أربع شركات حاليًا، وذلك وفقًا لشركة Flexera. فبإمكانك نشر التشغيل الآلي الذكي الموجود في موقع العمل على الشبكة السحابية برمته أو كخدمات منفردة عبر الواجهة القائمة على الويب.

عند تطويرنا لمنصة Enterprise A2019، أدركنا أيضًا أننا كنا بحاجة إلى البدء في التفكير في دمج تقنية الذكاء الاصطناعي داخل تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات منذ البداية. فليس من الجيد بما فيه الكفاية إعادة تحديث تقنية الذكاء الاصطناعي بعد تشغيل أي عملية آليًا. ومن أجل استغلال إمكانات تقنيتي الذكاء الاصطناعي والتشغيل الروبوتي للعمليات المدمجتين بشكل كامل، يلزمك مراعاة غاية المستخدم وفهمها أثناء مُضيّه قدمًا في إجراءات سير العمل.

إننا نقدم منصة التشغيل الروبوتي للعمليات الوحيدة المميزة بإمكانات إدراكية خاصة ومدمجة (روبوت IQ Bot)، بالإضافة إلى كونها المنصة الوحيدة المزودة بتحليلات مدمجة. لكن هذه الأمور ليست سوى البداية. فباستخدام منصة A2019، يمكنك أيضًا دمج إمكانات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة المستمدة من موردين تابعين لجهات خارجية بسهولة داخل الروبوتات.

بنية مصممة للتشغيل بشكل أساسي على الشبكة السحابية

بالنسبة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات، فقد فعلنا أمرًا مثيرًا حقًا للاهتمام وهو: تصميم منصة A2019 باستخدام بنية مصممة للتشغيل بشكل أساسي على الشبكة السحابية. وهذا أمر لا سابقة له في مجال التشغيل الروبوتي للعمليات.

إن نهج "التشغيل بشكل أساسي على الشبكة السحابية" يعمل على إحداث تغيير جذري في الطريقة التي نفكر بها في تطوير التطبيقات وتفعيلها وإدارتها. وفي الوقت الحالي، يؤكد ما يقرب من نصف عدد الشركات جميعها أن %31 إلى %60 من أعمال أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديها قائمة على الشبكة السحابية. وبالتالي، فإنها تبحث بطبيعة الحال عن طرق لتحسين الشبكة السحابية والاستفادة منها. ومن الواضح أن تفعيل تطبيقات تستخدم بنية مصممة للتشغيل بشكل أساسي على الشبكة السحابية يمثل الاختيار الأنسب.

لذلك، فقد عملنا على تصميم منصة A2019 من الألف إلى الياء للاستفادة من جميع الإمكانات المذهلة للشبكة السحابية. كيف سيقدم هذا الأمر المساعدة لتكنولوجيا المعلومات؟

  • التمتع بموثوقية أكبر
  • تحسين قابلية التوسع وقدرات التوفير
  • تعزيز الأداء
  • التميز بدورات أسرع للتطوير
  • عدم الاحتياج إلى إيقاف كل شيء من أجل إجراء عمليات هائلة لترقية البرامج — سيتم تقديم عمليات التحسين والتحديث بسلاسة عبر شبكة الإنترنت
  • أمان من جهة الفئة المصرفية — المحافظة على عزل البيانات، مع الالتزام بجميع قوانين الأمان والخصوصية (سنستعرض المزيد فيما يتعلق بميزات الأمان لدى منصة A2019 في المدونة المقبلة لدينا.)

تشغيل آلي ذكي يعمل على تعزيز المرونة والقدرة التنافسية

في النهاية، سيرى المديرون التنفيذيون مدى تضاعف منافع التشغيل الروبوتي للعمليات بسرعة فائقة من خلال تفعيل منصة A2019. ونظرًا لأنها تجمع بين تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات وتقنية الذكاء الاصطناعي، إلى جانب التحليلات المتقدمة، فإن المديرين التنفيذيين سيستمتعون أخيرًا بالحصول على تشغيل آلي ذكي وحقيقي في متناول أيديهم.

إن بنية منصة A2019 المصممة للتشغيل بشكل أساسي على الشبكة السحابية تسمح للمديرين التنفيذيين بالتكيف بسرعة مع التغيرات الواقعة في السوق، بغض النظر عن مدى عدم توقعها. فهم يحوزون على أنواع مميزة من الكفاءة واقتصاديات توسيع النطاق لم يُسمع بها من قبل. كما أنهم يديرون قوة عاملة أكثر إنتاجية على نحو هائل وأكثر سعادة، حيث يتمكن الموظفون من تطبيق مهاراتهم البشرية الفريدة على عمل أكثر جدوى، تاركين الأعمال الشاقة للروبوتات.

[رابط الفيديو المتعلق بسابا 1#]

مشاهدة المنصة المبتكرة للتشغيل الروبوتي للعمليات مع الذكاء الاصطناعي