A million reasons to automate

وتسمى هذه اللائحة التنظيمية قاعدة حجب المعلومات (IBR). ويمكن للتشغيل الآلي الذكي أن يؤدي دورًا أساسيًا في مساعدة المؤسسات على الامتثال للوائح التنظيمية وتجنب الغرامات الكبيرة.

في الآونة الأخيرة، تم إجراء مقابلة مع الدكتور يان تشو، دكتور في الطب وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وأحد رواد مجال الرعاية الصحية العالمية لدى Automation Anywhere، بشأن اللائحة التنظيمية الجديدة. تناولت هذه المقالة ذلك بشكل أعمق.

أكثر من مجرد ملاحظات سريرية

من الناحية التاريخية، عندما كان المرضى يرغبون في الحصول على سجلاتهم الطبية، كان ذلك يعني الحصول على الملاحظات السريرية فقط: تقارير التصوير والنتائج المخبرية وملاحظات زيارات العيادات. وإذا احتاج المريض إلى السجلات المالية، كان يتم الحصول عليها عادةً من نظام منفصل ويتم طلبها من قِبل شركة التأمين الخاصة بالمريض.

تتطلب قاعدة حجب المعلومات أن يكون بإمكان أي مقدم خدمة تقديم السجلات الطبية الكاملة إلى المرضى، بما في ذلك المعلومات الصحية الإلكترونية (EHI) في غضون بضعة أيام. ويكمن التحدي في ذلك عادةً في وجود السجلات في أماكن متنوعة وعلى أنظمة مختلفة لا تتواصل بسهولة مع بعضها وتأتي بتنسيقات مختلفة.

بالإضافة إلى الضغط المفروض على مقدمي الخدمات، مع اللائحة التنظيمية الجديدة، أنشأت الحكومة بوابة يمكن لأي مريض أو مقدم رعاية استخدامها للإبلاغ عن الطبيب الذي لا يستطيع تقديم سجل كامل للخدمات المقدمة سواء من الناحية السريرية أو المالية، في الوقت المناسب. ويمكن أن يؤدي التقرير إلى فرض غرامة تصل إلى مليون دولار لكل مريض.

توفر المعلومات هنا وهناك وفي كل مكان

قد تكون مهمة جمع كل شيء معًا من دون أخطاء، في بيئة قديمة، مهمة مستعصية. على سبيل المثال، لنفترض أن هناك مريضًا يعاني من مشكلة طبية خطيرة، عندما يذهب المريض إلى العيادة ويطلب الحصول على المعلومات الخاصة به. ولكن لنفترض أن هذا المريض قد زار أكثر من طبيب واحد، ثم ذهب إلى المستشفى، وأجرى دراسات تصوير لهذه المشكلة الطبية.

فهناك الطبيب الذي ينسق الرعاية، وأيضًا طبيب غرفة الطوارئ ومرافق التصوير أو المستشفى الذي ربما زاره المريض، وأخصائي الأشعة أو الطبيب الشرعي. وإذا خضع المريض لعملية جراحية، فقد يكون هناك أطباء تخدير واختصاصيون سريريون آخرون وغير ذلك من الفحوصات الطبية، وربما حتى خدمة رعاية ما بعد الجراحة مثل العلاج الطبيعي.

كل من هذه المواقع ومقدمي الخدمات قاموا بتقديم خدمات إلى المريض. وتكون قاعدة حجب المعلومات غير واضحة بشأن تحديد المسؤولية الخاصة بكل طبيب.

إذا كان المريض يرغب في الحصول على السجلات وكان الطبيب يعمل في المستشفى الذي تم علاجه فيه، فيتعين على الطبيب المنسق تقديم سجلات من المكتب والمستشفى والمختبر والعيادة الخارجية وربما أيضًا الصيدلية.

يمكنك التأكد من عدم وجود نفس نظام الفوترة أو النظام السريري في كل المواقع. ففي البيئات القديمة، عادة ما يتم تجميع كل شيء يدويًا، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلاً ويزيد من خطر وقوع أخطاء يمكن الإبلاغ عنها إلى الجهة التنظيمية والتسبب في فرض غرامات.

كيف يمكن أن يساعد التشغيل الآلي

إذا كانت لدى مقدمي الخدمات ميزة التشغيل الآلي الذكي، فيمكنهم استخدام زملاء رقميين أو الروبوتات البرمجية لتشغيل العمليات اليدوية آليًا، ما يساعد على تسهيل وتسريع عملية جمع السجلات وتنظيمها. تم تصميم التشغيل الآلي الذكي للمساعدة على ربط المعلومات واسترجاعها من الأنظمة المختلفة وتسجيل عملية الاسترجاع ومراجعتها وجمع المعلومات وحتى وضع تلك المعلومات في موقع مركزي مشترك يمكن للمرضى الوصول إليه. وبفضل التشغيل الآلي الذكي، يمكن التعامل مع المهمات بشكل متكرر وعلى نطاق واسع من دون أخطاء وعلى مدار الساعة. ويمكنه أيضًا تحويل المعلومات إلى تنسيق أكثر سهولة للاستخدام ومناسب للمرضى.

أداة صنع القرار

يتضمن جزء من مهمة جمع المعلومات عادةً خطوات قائمة على اتخاذ القرار حيث يجب أن يقرر الأطباء أي السجلات التي يجب تضمينها. ويمكن للتشغيل الآلي الذكي تبسيط هذه المهمة.

على سبيل المثال، يمكن للمساعد الرقمي AARI لدى Automation Anywhere مساعدة الأطباء على تسجيل الدخول إلى الأنظمة المختلفة والتحقق من المعلومات المطلوبة واستخراجها وحتى كتابة طلبات إلى المستشفى والمكتب ومركز التصوير بالأشعة والمواقع الأخرى أو تزويدها بالمعلومات. ويمكن القيام بذلك بسرعة وسهولة باستخدام نظام فردي وموحَّد.  

أنواع أخرى من الامتثال

يمكن أيضًا استخدام الروبوتات نفسها التي يمكنها المساعدة على توفير المعلومات للمرضى وفقًا لقاعدة حجب المعلومات للامتثال للوائح الأخرى مثل التقديرات حسنة النية (GFEs). ويمكن تكليف الروبوت بتسجيل الدخول إلى المستشفيات واسترداد معلومات الأهلية لمقدمي الخدمات والفواتير ومعلومات التقديرات حسنة النية الأخرى من أنظمة مثل Epic أو Cerner أو Meditech. يمكن للروبوت التحقق من خطة التأمين الخاصة بالمريض التي بموجبها يكون مقدمو الخدمات مؤهلين لعلاج حالات معينة. ويمكنها بعد ذلك استخراج معلومات عن أسعار الخدمات بالإضافة إلى الإخطار السابق لأي مقدمي خدمة غير مشاركين.

كان من الصعب في العديد من الأحيان الحصول على كل هذه المعلومات حتى ظهور متطلبات التقديرات حسنة النية وتطبيق التشغيل الآلي الذكي.

توسيع حالات الاستخدام

التشغيل الآلي الذكي ليس أداة مطلوبة فقط في مجال الامتثال في مؤسسات الرعاية الصحية. بل يتم استخدامه أيضًا لتحسين رعاية المرضى والأعمال المتعلقة بهذه الرعاية، والتشغيل الآلي للعمليات السريرية والمكاتب الأمامية والخلفية.

نبذة عن Stelle Smith

user image

يشغر "ستيل" منصب مهندس مبيعات أول في مجال الرعاية الصحية لدى Automation Anywhere، وهو يتمتعّ بخبرة عريقة في القطاع تتجاوز 20 سنة. إنه خبير في مجال مسار العمل السريري وإدارة دورة الإيرادات (RCM)، كما أنه كاتب تعليمات برمجية محترف ومعتمد (CPC) وخبير تعليمات برمجية معتمد (CCS) في مجال الطب.

الاشتراك عبر البريد الإلكترونيعرض كل المنشورات LinkedIn
تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition