Blog Elevate

إن بدء استخدام التشغيل الآلي الذكي أمر بالغ الأهمية للمؤسسات اليوم، ولا سيما مع اتساع فجوات الإنتاجية، ومطالبة الجميع بتفاعلات أسرع، وزيادة أهمية تحسين تجارب العملاء والعاملين. ولكن بمجرد البدء، فإن خطوتك التالية هي توسيع نطاق عمليات التشغيل الآلي عبر المؤسسة بفعالية.

تزداد سهولة بدء استخدام التشغيل الآلي يومًا بعد يوم. وقد قدَّمت أساسيات التشغيل الآلي الروبوتي للعمليات (RPA) قيمة حقيقية في مجال الأعمال لعقود من الزمن. والآن، تؤدي إضافة الذكاء الاصطناعي (AI) والذكاء الاصطناعي التوليدي، إلى جانب التقنيات المعرفية مثل الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) والمنطق الضبابي، إلى تحقيق التشغيل الآلي الذكي لزيادة سهولة التشغيل الآلي وتسريعه لمجموعة واسعة من عمليات الأعمال. ويجعل ذلك برنامج التشغيل الآلي لديك يسير بأقصى سرعة حيث تصبح مزيد من العمليات هدفًا للتشغيل الآلي، ويدرك مزيد من أصحاب المصالح والمديرين التنفيذيين الإمكانات الهائلة.

سبق أن نفذت عمليات التشغيل الآلي على نطاق الأقسام وأثبتت بنجاح عائدًا جذابًا على الاستثمار من التشغيل الآلي. والآن، تنتقل إلى هذه المرحلة التالية من توسيع نطاق عمليات التشغيل الآلي، حيث حان الوقت للتركيز على نشر تلك الرسالة وتوظيف قادة داخليين للعثور على الموجة التالية من فرص التشغيل الآلي.

ثمة أربعة مجالات رئيسية يجب أن تركز فيها جهودك خلال التوسع:

  1. اجمع القصص. كن مستعدًا بالأمثلة الحقيقية والتأثيرات الكمية والفوائد النوعية.
  2. شارك قصص النجاح هذه. روِّج لأرباح التشغيل الآلي ببرنامج للتواصل.
  3. أثر حماسة المجتمع. استخدم قصص النجاح لجمع مزيد من أفكار التشغيل الآلي وضم مزيد من الموارد.
  4. اجعل المشاركة سهلة. أنشئ عملية لاستخلاص الأفكار وقبول التطوير غير المتخصص.

مع ذلك، فإن مرحلة التوسع هذه في برنامج التشغيل الآلي تواجه فيها العديد من الفِرق أول عقبات حقيقية. في ما يأتي ثلاث عقبات شائعة أمام قابلية التوسع وكيف يمكنك تجنبها.

العقبة رقم 1: جمع أفكار التشغيل الآلي

الأفكار هي وقود برنامج التشغيل الآلي. ويجب أن توفر جهودك في البداية المبكرة أمثلة على ما هو ممكن، ومع توسيع نطاق قصص النجاح هذه ونشرها، ستبدأ مزيد من الأفكار بالتشكل. ويُعَد نقل هذه الأفكار إلى فريق التشغيل الآلي أو مركز التميز (CoE) أمرًا ضروريًا حتى يمكن تقييمها ووضعها في قائمة الانتظار الخاصة بالتشغيل الآلي.

لكن إذا لم يتمكن الأشخاص من تقديم هذه الأفكار بسرعة وسهولة، فسيكون ذلك أشبه بانسداد في خط الوقود في المحرك، وسيبدأ برنامجك بالتعثر قريبًا. وهي طريقة مؤكدة لفقدان قوتك الدافعة أثناء رحلتك.

الحل؟ جعل تقديم أفكار التشغيل الآلي سهلاً قدر الإمكان.

بما أن الأفكار العظيمة يمكن أن تأتي من أي شخص في أي قسم أو دور، ينبغي أن تكون عملية استقبال أفكار التشغيل الآلي هذه متاحة للجميع. استخدم نماذج الويب أو طريقة أخرى يسهل العثور عليها واستخدامها.

اجعل إدخال البيانات بسيطًا أيضًا. فلا أحد يرغب في ملء نماذج طويلة أو الإجابة عن عشرات الأسئلة المفصلة. وستؤدي صعوبة العملية إلى عرقلة عدد كبير جدًا من عمليات الإرسال. كل ما عليك فعله هو الحصول على الأساسيات من خلال خمسة أسئلة على سبيل المثال وليس أكثر من عشرة. وينبغي أن يكون ذلك كافيًا لفريقك لتقييم إمكانات الفكرة من دون الحاجة إلى الاتصال بالمرسِل للحصول على مزيد من المعلومات.

العقبة رقم 2: تحويل الأفكار إلى عمليات التشغيل الآلي

كل فريق للتشغيل الآلي لديه موارد محدودة، وخاصةً من المطورين. ويؤدي المطورون الموهوبون أيضًا دورًا مهمًا ومكلفًا هذه الأيام. وسرعان ما يمكن لهذا المزيج أن يحول عملية تطوير التشغيل الآلي إلى عقبة أمام نجاح برنامجك.

الحل؟ تمكين مزيد من الأشخاص من إنشاء عمليات تشغيل آلي مهمة.

نحن بالفعل نتحدث عن التطوير غير المتخصص أو ما يسميه بعض الأشخاص إتاحة التشغيل الآلي للجميع. ولكن لا يعني ذلك أن عليك أن تأخذ شخصًا ما من قسم المحاسبة وتحوله إلى مهندس برمجيات محترف. فكما يعمل الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي على تعزيز قدرات عمليات التشغيل الآلي، فإن هذه التقنيات وغيرها تساعد أيضًا العاملين غير الفنيين على إنشاء عمليات تشغيل آلي قوية من خلال نقرات، وليس تعليمات برمجية، وفي التطبيقات التي يستخدمونها بالفعل.

من الأطر الجيدة النهج الثلاثي للتطوير غير المتخصص، وهو يشمل المستهلكين (الذين تتيحهم عمليات التشغيل الآلي) والمسهمين (الذين يحددون عمليات التشغيل الآلي ويراقبونها) والمنشئين (الذين يطورون عمليات التشغيل الآلي). وهو لا يقتصر على إثارة حماس مزيد من الأشخاص وإشراكهم، بل إنه يقر أيضًا بأن توسيع نطاق برنامج التشغيل الآلي يتطلب مشاركة الجميع. يمكن للمطورين المحترفين التركيز على عمليات التشغيل الآلي المعقدة من دون إجهادهم في العمل، في حين يمكن أن يشعر الموظفون "العاديون" والمستخدمون المتمرسون بمزيد من الاندماج والأهمية في برنامج التشغيل الآلي الشامل.

لا تنسَ أهمية الأجزاء الأربعة الرئيسية في توسيع النطاق المذكورة أعلاه. إذ ستحتاج إلى قصص رائعة وتواصل جيد وعملية سلسة لجذب المطورين غير المتخصصين. وتأكد بعد ذلك من تحويل هؤلاء المطورين غير المتخصصين إلى موضوعات لقصص تُظهر مقدار النجاح الذي يحققونه.

العقبة رقم 3: الحفاظ على أمان التشغيل الآلي وحوكمته

كان الأمان والحوكمة من الأمور السهلة نسبيًا عندما كان فريق التشغيل الآلي المحدود يتولى القيادة ويراقب كل شيء. ومع اكتساب الفِرق والمطورين غير المتخصصين المعرفة والقدرات للتشغيل الآلي في الوقت الذي يريدونه وبالكيفية التي يريدونها، أصبح مركز التميز هو دليل التشغيل الآلي الإستراتيجي. ولكن مَن يتولى مهمة الأمان والحوكمة؟

الحل؟ توسيع نطاق التشغيل الآلي على منصة آمنة للتشغيل الآلي الذكي.

أولاً، تحتاج إلى النظر في أمان منصة التشغيل الآلي نفسها. حيث إن بياناتك وعملياتك المهمة وسمعة العلامة التجارية معرضة للخطر. يجب أن يكون الأمان جزءًا لا يتجزأ من بنية المنصة، وأن تدعم هذه المنصة مبادئ الأمان الأساسية، والحماية الشاملة للتطبيقات بالغة الأهمية، والضوابط القوية لضمان خصوصية البيانات وإدارة وصول المستخدم. ويجب أن يكون لديها أيضًا امتثال معتمد لمعايير SOC وISO وHITRUST، وأن تلتزم بلوائح مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ومبادئ خصوصية البيانات الأخرى.

بعد ذلك، يُعَد توظيف الأمان والحوكمة والضوابط الأخرى عبر جهود المطورين غير المتخصصين أمرًا ضروريًا. يستخدم التشغيل الآلي الذكي الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي لتسهيل تطوير التشغيل الآلي وإضافة التوجيهات وحواجز الحماية حتى يتمكن المطورون غير المتخصصين من التركيز على التشغيل الآلي للعمليات من دون إضافة مخاطر.

توسيع نطاق التشغيل الآلي من دون قلق

لا بد أنك متحمس لتوسيع نطاق برنامج التشغيل الآلي الخاص بك عبر المؤسسة. ومن خلال فهم هذه العقبات الشائعة في وقت مبكر، من غير المرجح أن تتعثر عندما تنطلق جهودك في التوسع.

بالطبع، قد تكون لديك مزيد من الأسئلة. توجه إلى Automation Anywhere Pathfinder Mission Control للاطلاع على مزيد من الموارد المتعلقة بتوسيع نطاق برنامج التشغيل الآلي. وهذه أفضل طريقة لضمان التوسع بفعالية وتخطي كل العقبات!

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition