Its in the numbers

برنامج Pathfinder لدى Automation Anywhere هو مسار سريع لتتبع نجاح التشغيل الآلي. استفد من البرنامج الذي يتضمن التعلم الذاتي وخبرات الأقران والشركاء والمشاركة المجتمعية وابتكارات المنتجات التي تمكنك من تشغيل برامج التشغيل الآلي المرنة والقابلة للتوسيع على مستوى المؤسسة. هذا المقال هو جزء من سلسلة تمنحك لمحة عن المعلومات والنصائح المتاحة من خلال برنامج Pathfinder. لمعرفة المزيد، تُرجى زيارة صفحات ويب Pathfinder الخاصة بنا.

عندما يكون برنامج التشغيل الآلي الخاص بك جاهزًا ويعمل بكفاءة، فإنه بلا شك يوفر قيمة لمؤسستك. ولكن لفهم إلى أي مدى تمتد هذه القيمة، يجب عليك طرح الأسئلة المناسبة لاستكشاف المقاييس الأكثر جوهرية والتي قد لا يمكن قياسها بسهولة وتعزز برنامجك. ومن المرجح أن تتغير أفضل الأسئلة التي يجب طرحها—والإجابة عنها باستخدام المقاييس—بناءً على المرحلة التي تمر بها: البدء أو التسارع أو التوسع. 

قد تكون المقاييس التي تتبعها والسرد القائم على أرقامك إحدى أقوى الأدوات في مجموعة أدوات برنامج التشغيل الآلي الخاص بك. يمكن أن يكون لها تأثير كبير في برنامج التشغيل الآلي الخاص بك، بما في ذلك ما إذا كنت تحقق أو لا:

  • الحصول على تأييد وتمويل من القيادة
  • جهود الإعلان بين الفرق لقيادة الأعمال
  • تبرير الجهود الإضافية للتشغيل الآلي
  • توقعات عائد الاستثمار (ROI)

قيمة الروبوت > قدرة الروبوت، في كل مرة

يوجد إيقاع عام يمكنك اتباعه في أثناء قياس أداء برنامج التشغيل الآلي ومستوى تقدمه.

  • في مرحلة البدء، ستحتاج إلى وضع الأساس لتتبع المقاييس الأساسية
  • في أثناء مرحلة التسارع، ستحصل على البيانات اللازمة لتتبع المقاييس الصعبة والملموسة أيضًا
  • في أثناء مرحلة التوسع، ستتمكن من تتبع كل ما سبق بالإضافة إلى تلك "المقاييس غير المباشرة" وغير الملموسة التي قد تكون مؤثرة بالقدر نفسه أو أكثر في إبراز تأثير التشغيل الآلي

اعترافات قائد في مجال التشغيل الآلي: 

لاحظ أن لا شيء مما نقترح عليك تتبعه هنا يتوقف على عدد الروبوتات العاملة. ذلك لأنه بالرغم من أن الكثير من الروبوتات يمكن أن تحقق تأثيرًا كبيرًا—فإن روبوتًا واحدًا يقوم بتشغيل 20 عملية آليًا يوفر في التكلفة أو الوقت أعلى بكثير من 10 روبوتات تقوم بتشغيل 10 عمليات آليًا. كان هذا هو الحال بالنسبة إلى أحد أعضاء مجتمع Automation Anywhere، الذي أوضح لمجموعة المستخدمين الخاصة به أنه خلال جهوده لتتبع تأثير التشغيل الآلي، ارتكب خطأً في البداية. كان هذا العميل يركز على عدد عمليات التشغيل الآلي المنفذة وسرعان ما أدرك أن هذا المقياس لا يبلغ المديرين التنفيذيين عن أي تأثير يحققه التشغيل الآلي. قد تريد أنت وأصحاب المصلحة فهم القيمة التي يوفرها برنامج التشغيل الآلي الشامل، وقد تتجاهلون نقاط البيانات القوية التي تثبت تأثير العمل القيم إذا كنتم تركزون على عدد الروبوتات فحسب.

المقاييس التي يجب معرفتها في البداية

إذا كنت في مرحلة البدء من برنامج التشغيل الآلي، فيمكنك الاكتفاء بتقديم مقاييس بسيطة في التقارير. ولكن ابدأ بمشاركة هذه الرؤية في الأداء. وهذا أمر ستعمل على تطويره بمرور الوقت. قد تكون عملية إعداد التقارير في البداية أمرًا سهلاً مثل تتبع عدد عمليات تنفيذ الروبوتات لتشغيل آلي معين ومضاعفة ذلك من خلال التوفيرات المتوقعة لكل عملية تشغيل. إليك كيفية تطبيق ذلك:

  • الروبوت أ مصمم للتشغيل 52 مرة خلال العام المقبل ويجب أن يوفر 52000 دولار
  • في الواقع، تم تشغيل الروبوت أ 50 مرة على مدار العام، لذلك تم توفير 50000 دولار

هذه انطلاقة رائعة عندما تكون في مرحلة البدء.

مشاركة الفوائد الملموسة التي تحققها في أثناء مرحلة التسارع.

المقاييس الصعبة تتمتع بقيمة كبيرة للغاية. في أثناء تجربتك لها، ضمِّنها في حديثك وأبرزها في النقاشات التي تدور حول برنامج التشغيل الآلي. فهذه هي أفضل طريقة لجذب انتباه الكثيرين حول قوة برنامج التشغيل الآلي ومساعدتهم على البدء برؤية توفر الكثير من القيمة. فكر في الأمور الآتية:

  • عدد الساعات التي تم توفيرها
  • الأموال التي تم توفيرها
  • عدد عمليات تشغيل الروبوت (أساس المستقبل)
  • النسبة المئوية للموظفين الذين تمكنوا من الوصول إلى التشغيل الآلي

اعترافات قائد في مجال التشغيل الآلي: 

كان أحد أفراد مجتمعنا، تاجر تجزئة عالميًا للملابس، يسعى لتحقيق توفيرات في التكاليف الصعبة. وقد استثمر في التشغيل الآلي لتقليل عمليات التسليم المتكررة التي كانت تحدث مع بعض حسابات البيع بالجملة لديهم. وفر لهم هذا التشغيل الآلي 25% من التكاليف الصعبة على أساس شهري من خلال تقليل النفقات المرتبطة بشحن العودة والعمالة وإعادة تخزين المنتج وما إلى ذلك. بمجرد أن تصبح بارعًا في مشاركة المقاييس الصعبة مثل هذه، فقد حان الوقت للانتقال إلى التوفيرات غير المباشرة. .

التفكير في التوفيرات غير المباشرة في أثناء مرحلة التوسع

التوفيرات غير المباشرة هي الفوائد التي تحققها مؤسستك وقد لا تكون ملموسة بالضرورة ولكنها مهمة بما يكفي للإقرار بها. وقد تشمل:

  • تحسين الحالة المعنوية للموظفين نظرًا إلى زيادة تركيز الموظفين على المهمات الأكبر
  • زيادة رضاء العملاء نظرًا إلى توفير المزيد من الوقت للموظفين للتفرغ للمحادثات مع العملاء

اعترافات قائد في مجال التشغيل الآلي: 

شارك عضو آخر في المجتمع في قطاع الشؤون المالية بعض "المقاييس غير المباشرة" التي شهدها في ما يتعلق بالحالة المعنوية. في نهاية فترة ربع العام، تدخل تلك الشركة في جولة من العمليات المرهقة للموظفين. عندما نظرت الشركة في الاستقالات—رأت نمطًا: حيث جاء أكبر عدد من الأشخاص الذين استقالوا قبل نهاية ربع العام وبعده، الفترة التي كان يستلزم عليهم فيها العمل على مدار الساعة قبل التشغيل الآلي.

بمجرد تطبيق التشغيل الآلي في فترة نهاية ربع العام بشكل كبير، ارتفعت الحالة المعنوية ودرجات رضاء لدى الموظفين، وفي النهاية شهدت المؤسسة انخفاضًا في معدل الاستقالة. مرة أخرى، يعد هذا مقياسًا غير مباشر ولكنه ملحوظ (وأي شركة ستقدره). لذلك، في حين أنه لا يوجد بالضرورة توفير ملموس في التكاليف في هذه الحالات—وعدم الأخذ في الحسبان عدد الروبوتات التي تعمل (مرة أخرى)—فإن هناك قيمة مؤثرة للغاية، وإن كانت غير ملموسة، لعمليات التشغيل الآلي في هذه المرحلة.

تعرف على العمليات الأكثر قيمة (MVP)

لذلك، لقد طرحت أسئلة جيدة ووضعت مقاييس للإجابة عنها. لا تزال توجد خطوة أخرى لسرد مقاييس القيمة الناجحة: وهذا ينطوي على معرفة العمليات الأكثر قيمة "MVPs". هذه هي عمليات التشغيل الآلي التي تبرز كأساس تحويلي في برنامج التشغيل الآلي بأكمله.

اعترافات قادة في مجال التشغيل الآلي: 

أعرب أحد عملاء البيع بالتجزئة لدينا عن التأثير الكبير في السوق الناجم عن عامل الفترات الزمنية الطويلة عند إصدار منتج جديد. وكانت سرعتهم إلى السوق، من مرحلة التفكير إلى التسليم النهائي بطيئة للغاية. حيث كان منافسهم طوال الوقت قادرًا على طرح منتجات جديدة في السوق في نصف الوقت.

أدت عملية التشغيل الآلي التي تم تنفيذها إلى تقليل الفترات الزمنية بأكثر من النصف ووفرت فرصًا سوقية هائلة لهم. وعلى الرغم من أن سرعة الوصول إلى السوق ليست قابلة للقياس بمقياس دقيق، فإن قيمتها الكبيرة في قيادة السوق والتميز في العلامة التجارية كانت واضحة تمامًا لجميع أعضاء الفريق التنفيذي. فهذه هي العملية الأكثر قيمة الخاصة بهم.

في سيناريو عميل آخر، وجد العميل المالي العالمي نفسه غير ممتثل للاشتراطات التنظيمية لإعداد التقارير. وفي كل أسبوع يمر وهو غير ممتثل للاشتراطات يتكبد غرامات كبيرة. فلجأ إلى التشغيل الآلي لتسوية مشكلات الامتثال وتجنب الغرامات الفادحة في المستقبل. هل يوجد مقياس دقيق يمكن تضمينه لمراعاة الامتثال؟ ربما لا. ولكن تُعد عملية التشغيل الآلي هذه أكثر العمليات قيمة لأنها أسهمت في إضافة قيمة كبيرة في صافي الدخل الخاص بهم. قد تكون العمليات الأكثر قيمة شيئًا غير ملموسٍ ولكنه ذو أهمية كبيرة بحيث يتم فهم قيمته المالية الملموسة أو المادية. يمكن لأي شيء أن يجعل أنظمة مؤسستك أكثر أمانًا أو امتثالاً، أو قد يكون شيئًا يوفر تكلفة فرصة هائلة.

الكلمة الختامية

يمكنك التأكد من أن برنامج التشغيل الآلي يسير على المسار الصحيح من خلال طرح الأسئلة المناسبة وتطوير المقاييس استنادًا إلى إجاباتك كلما تقدمت. تذكر أن تبدأ بشكل بسيط وسجل التكاليف المباشرة ثم قم بإضافة قيمة التكاليف غير المباشرة. هذه المعادلة التي شهدت نجاحًا متكررًا في مجتمعنا. ستنجح أيضًا بالنسبة إليك.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition