Rpa for Roi

تتحول الشركات إلى التشغيل الآلي لتسهيل عملية مسك الدفاتر مع زيادة التعقيدات في عالم الأعمال والحاجة إلى التوافق مع اللوائح التنظيمية الصارمة. ويسمح التشغيل الآلي للعمليات المحاسبية مثل الفواتير ومراقبة التدفق النقدي للشركات بالتطلع إلى معالجة أسرع وأكثر دقة.

ويمكن لخدمات الشؤون المالية في أمريكا الشمالية أن تحقق توفير في التكاليف يصل إلى 140 دولارًا وزيادة في الإنتاجية بحلول عام 2025 إذا استخدمت التقنيات الناشئة مثل تقنية RPA الذكية لتحسين فعالية وكفاءة القوى العاملة لديها. ويعد التشغيل الآلي للتقارير المالية للحسابات المدينة والدائنة نقاطًا جيدة للبدء منها.

في ما يأتي خمس طرق للتشغيل الآلي للتمويل والمحاسبة إذا كنت بحاجة إلى مساعدة لتحقيق أقصى استفادة من القوى العاملة الرقمية. 

طرق مختلفة لتشغيل عملية التمويل والمحاسبة الخاصة بك آليًا.

1. إصدار الفواتير آليًا

تستغرق عملية إصدار الفواتير غالبًا وقتًا طويلاً وترتفع نسبة الخطأ فيها، خاصةً إذا كنت لا تزال تستخدم الفواتير الورقية أو إدخال البيانات يدويًا. يمكن أن يوفر لك التشغيل الآلي الوقت والمال عن طريق تقليل التكاليف الإدارية وزيادة الدقة في النظام.

2. التشغيل الآلي للحسابات المدينة

يُسهل التشغيل الآلي للحسابات المدينة عملية التحصيل لإجراء معاملات أسهل وأكثر ملاءمة يمكن أن تحسن العلاقات مع العملاء. سيوفر لك التشغيل الآلي للمهمات اليدوية مثل ترحيل المدفوعات وإصدار البيانات وإنشاء التقارير الوقت ويساعدك على التركيز على المزيد من الأنشطة المدرة للدخل.

3. التشغيل الآلي للحسابات الدائنة

يسرع التشغيل الآلي للحسابات الدائنة عملية الدفع ويتيح لك الاستفادة من خصومات الدفع المبكرة لتحسين التدفق النقدي. كما أنه يقلل من التعرض للاحتيال، ما يساعدك على تخفيف المخاطر ومنع فقدان المال بسبب الأنشطة الاحتيالية.

4. مراقبة التدفق النقدي آليًا

التدفق النقدي هو شريان الحياة للمؤسسات. وتمكنك مراقبة التدفق النقدي آليًا من اتخاذ قرارات أفضل حول تخصيص الأموال، وإدارة رأس المال العامل، والاستثمارات.

5. التشغيل الآلي للتقارير المالية

قد تستغرق التقارير المالية وقتًا طويلاً، ولكنها ضرورية لفهم صحة عملك. يمكن للتشغيل الآلي المالي إنشاء الميزانيات العمومية، وبيانات الدخل، وبيانات التدفق النقدي، وغيرها من التقارير.

الاستفادة من نظام مرن

سيكون حل التشغيل الآلي الفعال للمحاسبة مرنًا بما يكفي للتكيف مع احتياجاتك. ويجب أن ينمو مع عملك ويتكامل بسهولة مع الأنظمة الأخرى. وعند التفكير في التشغيل الآلي للعمليات المالية والمحاسبية، ضع في حسبانك ما يأتي:

سهولة الاستخدام

اختر حلا سهل الاستخدام لا يتطلب سوى القليل من التدريب. يجب أن تكون قادرًا على إنشاء الفواتير من البيانات الموجودة بالفعل في نظام المحاسبة.

المرونة

يجب أن يكون حل التشغيل الآلي الخاص بك مرنًا وذكيًا بما يكفي لتلبية احتياجاتك المحددة. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في بلدان متعددة، فستحتاج إلى حل لإنشاء الفواتير بعملات مختلفة.

الدمج

اختر حلاً يمكن أن يتكامل مع نظام المحاسبة الحالي وتطبيقات الأعمال الأخرى، مثل نظام إدارة علاقات العملاء CRM.

القابلية للتوسع

فكر في كيفية تطويره مع عملك. على سبيل المثال، إذا كنت تخطط للتوسع في أسواق جديدة، فستحتاج إلى حل يمكنك تكوينه بسهولة لإنشاء فواتير بلغات متعددة.

الدعم

يجب على البائع تقديم دعم ممتاز إلى العملاء إذا كان لديهم أسئلة أو يحتاجون إلى مساعدة.

إضافة الذكاء

عليك التفكير في استخدام التشغيل الآلي الذكي، إذا كنت ترغب في تحسين عملية المحاسبة الخاصة بك. يمكن أن تساعدك Automation Anywhere على تسهيل العمليات الخاصة بك وتسريعها مع تقليل نسبة خطر الخطأ البشري.

تجربة Automation Anywhere
Close

للأعمال

تسجيل الاشتراك للحصول على وصول سريع إلى العرض التوضيحي الكامل والمخصص للمنتج

للطلاب والمطورين

ابدأ رحلة RPA على الفور مع وصول مجاني إلى Community Edition