هل تشعر أنك لا تملك المعلومات الكافية حول تقنية RPA؟

مع تداول الكثير من الأقاويل، يكون من الصعب الحصول على إجابات واضحة حول الأسئلة الأساسية. نعتقد أن تقنية RPA هي أداة مناسبة للجميع - لذا نحن هنا لنقدم المساعدة. إليك إجابات واضحة على الأسئلة الشائعة حول RPA التي يجب أن لا يخشى أحد طرحها!

 

ماذا تعني تقنية RPA؟

RPA هي اختصار لعبارة التشغيل الروبوتي للعمليات. تصف كلمة “الروبوتي” البرنامج الذي يمكنك إعداده لتنفيذ العمل؛ مثلما تفعل مع أنظمة الكمبيوتر أو تطبيقاته. تشير كلمة “العمليات” إلى الأعمال التي تريد تنفيذها. أما كلمة “التشغيل” فهي تعني تنفيذ الأعمال دون تدخل.

ما تعريف روبوتات تقنية RPA؟

روبوتات تقنية RPA، أو “الروبوتات”، هي برامج يمكنك إعدادها لتنفيذ عمل رقمي. عادةً ما يُشار إليها باسم مقومات العمل الرقمية. تستطيع روبوتات تقنية RPA التفاعل مع أي نظام أو تطبيق بالطريقة نفسها التي تتفاعل بها معه. يمكنك ببساطة توضيح المهام التي تريد إنجازها للروبوتات واترك الباقي عليها.

هل تشبه تقنية RPA التشغيل الآلي الذكي؟

تمثل تقنية RPA جزءًا كبيرًا من التشغيل الآلي الذكي. ويعتبر الربط بين تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) وبرامج RPA هو ما يجعلها “ذكية”. التشغيل الآلي الذكي يناسب العديد من سيناريوهات تشغيل عمليات الأعمال آليًا؛ وتلك التي تتسم بالتعقيد، أكثر من تقنية RPA وحدها.

ما تعريف معالجة المستندات الذكية؟

لا تتوفر أغلب المعلومات بتنسيق محدد (عادةً ما يُشار إليها باسم “بيانات غير مُهيكلة”). معالجة المستندات الذكية (IDP) يمكنها التقاط البيانات من أي مستند واستخراج المعلومات المرتبطة وتنظيم البيانات. ما أهمية ذلك؟ إن توفر البيانات المناسبة والمفيدة هو ما يتيح لتقنية RPA تنفيذ مهامها السحرية. وبالتالي، تنفيذ العمليات.

هل تتوفر تقنية RPA مجانًا؟

نعم ولا. نرى أنه يجب أن يكون لدى الجميع إمكانية الوصول إلى أدوات التشغيل الآلي؛ لذا، توفر شركة Automation Anywhere منصة تقنية RPA الرائدة في المجال مجانًا للأفراد مثل الطلاب والشركات الصغيرة والمطورين والباحثين. تهدف أعمالنا إلى دعم التشغيل الآلي والتحول الرقمي للمؤسسات من خلال منصتنا وخدماتنا. للبدء، تستطيع كل مؤسسة الوصول إلى نسخة تجريبية مجانية للاستفادة من قوى تقنية RPA لتجربتها.

ما أسباب استخدام تقنية RPA؟

هل شعرت من قبل بأنك روبوت؟ يعتبر “الكرسي الدوار” هو المثال الكلاسيكي للإشارة إلى العمليات الجاهزة لتشغيلها آليًا؛ وهي الأعمال المتكررة واليدوية والمحبطة وغير المجدية التي لا تنطوي على أي مدخلات إبداعية أو قيمة مضافة عندما يتولى شخص إتمامها. تتولى تقنية RPA العمل “الروبوتي”، وتعمل على تنفيذها بشكل أفضل وأسرع دون توقف ودون اقتراف أخطاء.

ما هو الجزء الأفضل؟ هذا ليس سوى بداية فوائد تقنية RPA.

عند الجمع بين تقنية RPA وتقنيات الذكاء الاصطناعي (أو التشغيل الآلي الذكي)، يتيح هذا لنا تطوير طريقة عمل الأعمال عبر الدمج السلس بين التقنية وعمليات الأعمال والأفراد.

إليك بعض أهم فوائد استخدام تقنية RPA+الذكاء الاصطناعي

  • تشغيل عمليات الأعمال آليًا من البداية إلى النهاية
  • ربط عمليات المكاتب الأمامية والخلفية
  • تنظيم البيانات المعقدة ومعالجتها
  • التخلص من الأخطاء والاستثناءات
  • تعزيز الأمان التشغيلي
  • ضمان الامتثال
  • تعزيز تجربة العملاء
  • رفع العبء عن كاهل الموظفين

أين يمكن استخدام تقنية RPA؟

يمكن الاستفادة من تقنية RPA في أي صناعة أو أعمال من أي حجم، حيث يمكنها تولي إتمام العمليات المتكررة واليدوية؛ وبدء عملها خلال دقائق. إن حدود خيالك هي ما تقيد طرق تطبيق التشغيل الآلي الذكي. وباستخدام الروبوتات المُعدة مسبقًا الجاهزة للتنزيل، يمكنك العثور على روبوتات تقنية RPA مُدربة بالفعل لتولي مهام مثل التوظيف والإلحاق أو معالجة مطالبات دفع حسب بوليصة التأمين. يمكنك تشغيل الروبوتات في أي مكان.

هل يجب معرفة كيفية البرمجة لاستخدام تقنية RPA؟

ليست هناك حاجة لمعرفة البرمجة لاستخدام تقنية RPA؟ توفر شركة Automation Anywhere أدوات تقنية RPA+الذكاء الاصطناعي التي يمكن للجميع استخدامها. هل يسهل تعلم تقنية RPA؟ نعم. تعتمد أفضل نتائج استخدام المؤسسة لتقنية RPA على فريق أساسي يتضمن أفراد يتمتعون بمجموعة من مهارات التطوير وتكنولوجيا المعلومات يعملون مع مستخدمي الأعمال لتنظيم عمليات التشغيل الآلي وتحسينها.

ما المدة المطلوبة لتعلم تقنية RPA؟

يمكنك البدء باستخدام تقنية RPA دون تدريب والتعلم أثناء العمل. على الرغم من هذا، قد يكون من المفيد وضع الأساس من خلال الحصول على تدريب RPA وشهادته حول أدوات تقنية RPA والذكاء الاصطناعي وتقنياتهما. وفقًا للمسار الذي تود اتباعه، مثل مطور RPA أو مسؤول RPA، تشمل برامج الشهادة ما يقارب 10 ساعات من وقت الدراسة داخل الفصول.

ما صعوبات تطبيق تقنية RPA؟

إن البدء باستخدام تقنية RPA أمر سهل، إلا أن العمل منفردًا، في الحقيقية، لا يضمن تحقيق النجاح طويل الأجل، وبالأخص على نطاق واسع. قبل البدء، عليك إلقاء نظرة متعمقة على رحلة تقنية RPA. إن تطبيق تقنية RPA رحلة طويلة من تغيير الأعمال؛ على الصعيدين التشغيلي والثقافي. ستحتاج إلى فريق أساسي رائع وكذلك الأدوات المناسبة. ومن المفيد جدًا الحصول على مساعدة من شركاء تقنية RPA الذين يتمتعون بالخبرة.

لماذا تفشل مشروعات RPA؟

نادرًا ما تكون هناك نقطة واحدة تسبب فشل مشروعات تقنية RPA. إلا أن هناك بعض المعوقات التي يمكنك التغلب عليها؛ وتشمل: نقص مهارات تقنية RPA أو معرفتها وإدارة الاتصال والتغيير غير الكافية وعدم مشاركة تكنولوجيا المعلومات من البداية وعدم تحديد معايير النجاح. لا تخجل من طلب المساعدة في أي مرحلة من مراحل رحلة تقنية RPA. هل تريد التحدث مع أحد خبراء تقنية RPA؟ اتصل بنا.

ما الخطوات التالية بعد تقنية RPA؟

إذا بلغت هذه المرحلة، فأنت ممن يفكرون بالصورة الكبيرة. آخر الكلمات المتداولة حول تقنية RPA هي التشغيل الآلي الشامل. تكمن الفكرة في تشغيل عمليات الأعمال آليًا ذات التعقيد المتزايد بطريقة آلية، التي تعتمد حاليًا على مدخلات المعرفة من الأفراد. يبدأ التشغيل الآلي بتغيير طبيعة الأعمال نفسها، ليس فقط بتوفير طريقة ميسرة لعمليات الأعمال لتصبح أكثر "رقمية"، بل بتغيير تجربة العمل البشري وتمهيد الطريق لتعزيز الأعمال وتحويلها بشكل أكثر تعقيدًا وذكاءً. باختصار، حددت تقنية RPA نقطة انطلاق حقبة جديدة من الأعمال. والباقي لم يتحقق بعد.

هل تريد البدء باستخدام تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات؟

احجز عرضًا توضيحيًا لتشاهد بنفسك ما تتسم به تقنية التشغيل الروبوتي للعمليات من مرونة وذكاء، حيث تعمل على تنفيذ المهام 10 مرات أسرع ودون أخطاء بنسبة 100%.

ستشاهد في عرضك التوضيحي المخصص:

  • جولة في تقنية مقومات العمل الرقمية الأكثر تقدمًا في المجال
  • اطرح كل أسئلتك حول برامج تقنية RPA + الذكاء الاصطناعي والتشغيل الآلي الذكي
  • اكتشف الطريقة التي من خلالها يمكننا مساعدتك على البدء والإسراع من رحلة تقنية RPA + الذكاء الاصطناعي